ترك دراسة الحقوق لأجل الفن وتزوج من سلاف فواخرجي.. قصة الفنان السوري وائل رمضان وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

ترك دراسة الحقوق لأجل الفن وتزوج من سلاف فواخرجي.. قصة الفنان السوري وائل رمضان وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

وائل رمضان؛ فنان سوري شهير، ممثل ومخرج خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 96، وقد شهد عام التخرج أول مشاركاته في التليفزيون من خلال مسلسل “الحقيبة الضائعة” وتمثيلية “شقفة حجر”.

بداية الفنان وائل رمضان كانت من خلال خشبة المسرح المدرسي، واستمر على خشبة مسرح المعهد، ومن ثم انتقل إلى التليفزيون، ومن أشهر المسلسلات التي شارك بها: “بكرا أحلى”، “كسر الخواطر”، “سفر الحجارة”، “كليوباترا”، “شارع شيكاغو”.

رمضان متزوج من الفنانة سلاف فواخرجي منذ العام 1999، يعيشان حياة مستقرة طالتها شائعات الطلاق أكثر من مرة، وتعودا تجاهلها والاستمرار في حياتهما الشخصية والفنية.

وائل رمضان
الفنان السوري وائل رمضان_فيسبوك

نشأة الفنان وائل رمضان

وائل محمد سعيد رمضان، مواليد العاصمة السورية دمشق، تحديدًا حي الزبداني. وُلد في 7 يناير 1972 لعائلة من أصولٍ كردية من ناحية الأم، توفي والده في سنٍ صغيرة، فتولت والدته تربيته مع أشقائه.

كان لجده الكلمة الفصل في حياته، وقد مانع دخوله المعهد العالي للفنون المسرحية، فالتحق بجامعة دمشق/ كلية الحقوق، وظل فيها مدة 3 سنوات دون تحقيق نجاح يذكر، لأنه لا يحب دراسة القانون.

خلال أعوام الدراسة تعلم عزف بعض الآلات الوترية وتحديدًا العود، على يد جده العازف الماهر، وعندما توفي هذا الجد، تمكن رمضان من تحقيق أمنيته بدخول المعهد العالي للفنون المسرحية.

تخرج رمضان من المعهد عام 1996، ومن بين زملائه، النجوم: سامر المصري، إياد أبو الشامات، غزوان الصفدي، بالإضافة إلى الممثل “زهير درويش” والممثلة “لينا مراد”.

البداية الفنية للفنان وائل رمضان

شارك الفنان وائل رمضان في عدة مسرحيات عندما كان طالبًا في المدرسة ثم مسرح الجامعة ومسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، ولكن بدايته الفنية كانت فور تخرجه من المعهد في عام 1996 حين شارك في مسلسل “الحقيبة الضائعة” وتمثيلية “شقفة حجر”.

في عام 1997 شارك في مسلسل “مرايا 97” وظهر في مسلسل “الذئب”، كما شارك في الجزء الثاني من مسلسل “حمام القيشاني” وفي مسلسل “أيام الغضب” وفي مسلسل “تل الرماد”.

في عام 1998 شارك رمضان في مسلسل “الثريا” الذي دفع بمسيرته الفنية نحو الأمام، كما شارك في الجزء الثالث من مسلسل “حمام القيشاني” وفي مسلسل “ياقوت” ومسلسل “صرخة ليل طويلة”، “خان الحرير ج2”.

في عام 1999 شارك الفنان وائل رمضان في مسلسل “تلك الأيام” ومسلسل “لوين” وكان ضيفًا في مسلسل “جلد الأفعى”، كما شارك أيضًا في مسلسلات: “الجمل و”زمن العطاش” و”مرايا 2000″، “ثلوج الصيف”.

في عام 2000 شارك رمضان في مسلسلات: “حكايا”، “سيرة آل الجلالي”، “أسرار المدينة”، “قصص الغموض”، “حكايا من ظرفاء ولكن”.

سلاف فواخرجي ووائل رمضان
سلاف فواخرجي ووائل رمضان-فيسبوك

أعمال الفنان وائل رمضان في التليفزيون

شارك الفنان وائل رمضان في عشرات المسلسلات السورية، تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا والأعمال التاريخية، فشارك في مسلسلات: “مبروك”، “قوس قزح”، “صلاح الدين الأيوبي”، “حكايا المرايا”، “تمر حنة”، “أحلام لا تموت” عام 2001.

كما شارك في مسلسلات: “ورود في تربة مالحة”، “صراع الزمن”، “ردم الأساطير” عام 2002، ومسلسلات: “يا شاري الهم”، “نساجة ماري”، “قانون ولكن”، “عرسان آخر زمان”، “خط النهاية”، “الهروب إلى القمة”، “الداية” وتمثيلية “الحسناء والعجوز” عام 2003.

في عام 2004 شارك في مسلسل “أهل المدينة”، ومسلسلات: “ملوك الطوائف”، “قيد التحقيق”، “رجاها”، “حكايا وخفايا”، “بكرا أحلى”، “بقعة ضوء ج5” في عام 2005.

في عام 2006 شارك في مسلسلات: “كسر الخواطر”، “لا مزيد من الدموع”، “كحل العيون”، “على طول الأيام”، “حكايا الليل والنهار”، “حسيبة”، “بارود.. اهربوا”، “الوردة الأخيرة”، “الواهمون”.

عام 2008 شارك في مسلسلات: “يوم ممطر آخر”، “هيك اتجوزنا”، “أصعب قرار”. وفي عام 2009 شارك في مسلسل “سفر الحجارة”. وفي عام 2010 شارك في مسلسل “كليوباترا”. وفي عام 2011 شارك في مسلسل “أيام الدراسة”.

عام 2012 شارك في مسلسلات: “ما بتخلص حكايتنا”، “بقعة ضوء ج9″، “أبواب الحقيقة”. وفي عام 2013 شارك في مسلسلات: “في قلب اللهب”، “حدث في دمشق”، “الانفجار”. وفي عام 2014 شارك في مسلسلي: “صرخة روح ج2″، “باب المراد”.

في عام 2015 شارك في مسلسلي “امرأة من رماد” و”شهر زمان”، وفي عام 2016 شارك في مسلسلات: “بلا غمد”، “عطر الشام ج1″، “أيام لا تنسى”. وفي عام 2017، شارك في مسلسلات: “عطر الشام ج2″، “جنان نسوان”، “تنذكر وما تنعاد”.

عام 2018 شارك في مسلسلي: “عطر الشام ج3″، “سايكو”. وفي عام 2019 شارك في مسلسل “عطر الشام ج4”. وفي عام 2020 شارك في مسلسلي: “شارع شيكاغو” و”الجوكر”.

أعمال وائل رمضان في السينما والمسرح

شارك الفنان وائل رمضان كممثل في عددٍ من الأفلام، فقد شارك في: فيلم “غير مخصص للبيع” عام 2001، فيلم “حديث منتصف الليل” والفيلم القصير “يوم صامت” عام 2011.

أما في المسرح فقد شارك في عددٍ كبير من المسرحيات، نذكر منها: “الملك لير”، “الدب”، “عربة ترام”، “خادم سيدين”، “ريما”، “منمنمات تاريخية”، “خارج السرب”، “الحياة المديدة للملك”، “انسوا هيروسترات”.

اقرأ أيضًا: تزوّج أربع مرّات وضابط أسدي أنهـ.ـى حياة زوجته الأولى وحب حياته.. خالد تاجا ما لا تعرفه عن الفنان السوري المبدع

وائل رمضان مخرجًا

عام 2002 خاض الفنان وائل رمضان مجال الإخراج من خلال الفيلم القصير “القيامة”، وفي العام التالي أخرج مسرحية “سأخون وطني” للكاتب الكبير “محمد الماغوط”.

رمضان قام بإخراج عددٍ من المسلسلات السورية، نذكر منها: “دندرمة” و”اسأل روحك” عام 2008، “آخر أيام الحب” عام 2009، “كليوباترا” عام 2010، “ناس من ورق” عام 2019، وكان له مساهمة فنية في فيلم “رسائل الكرز” عام 2015.

يذكر أن الفنان وائل رمضان حصل على جائزة أفضل ممثل (الجائزة الذهبية) في مهرجان القاهرة عن سهرة (حكاية حلم) مناصفةً مع الفنانة يسرا.

الحياة الشخصية للفنان وائل رمضان

الفنان وائل رمضان متزوج من الفنانة السورية سلاف فواخرجي، والتي تعرف عليها عام 1997 عندما كانا يقومان بتصوير مسلسل “الجمل” حيث وقعا في الحب من النظرة الأولى. تزوج الثنائي عام 1999 وأنجبا ولدين هما: حمزة في عام 2000 وعلي في عام 2009.

وائل رمضان
الفنان وائل رمضان وزوجته الفنانة سلاف فواخرجي وولديهما

بدأ العلاقة ما بين رمضان وفواخرجي كصداقة ثم تطورت لقصة حب، وعندما تقدم للزواج منها، وقف على باب منزلها وطلب يدها من والدها وأصر أن يحصل على الموافقة قبل الدخول، وفي حالة عدم الموافقة، هدد بالصراخ وجمع الجيران.

تعرض الثنائي وائل رمضان وسلاف فواخرجي للكثير من شائعات الانفصال، عادةً ما يتم تجاهلها أو الاكتفاء بنشر صورة لهما سويًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق