أيمن رضا يبحث عن ممثلات سوريات بدون فلير وبوتكس للتمثيل في الكندوش (فيديو)

أيمن رضا يبحث عن ممثلات سوريات بدون فلير وبوتكس للتمثيل في الكندوش (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حل الفنان أيمن رضا ضيفًا على شبكة ET بالعربي للحديث عن آخر مستجدات إشرافه على عمل البيئة الشامية الجديد الكندوش، باعتباره مدير شركة الإنتاج المتبنية للعمل.

وكان رجل الأعمال ماهر البرغلي، قد أسس شركة جديدة للإنتاج الفني والسينمائي، واختار رضا ليكون مديرًا للشركة، فاختار مسلسل الكندوش من تأليف الفنان القدير حسام تحسين بيك ليكون باكورة إنتاج الشركة.

رضا المعروف بصراحته المعهودة، كشف أنه ضد أعمال البيئة الشامية لأنها تكرس للتخلف والتعـ.ـصب، لكنه اختار الكندوش لسببين، الأول أن شركة الإنتاج جديدة وتحتاج بداية قوية بعملٍ قريب للجمهور، والثاني أن المسلسل يقدم بيئة شامية حقيقية تتلافى عيوب أعمال البيئة الشامية الأخرى.

أيمن رضا
الفنان أيمن رضا-يوتيوب

شروط جديدة لاختيار الفنانات

كشف الفنان أيمن رضا أن مسلسل الكندوش يضم قرابة 120-125 شخصية، يتم حاليًا اختيارهم من الوسط الفني السوري، تاركًا الأمر بيديّ مخرج العمل سمير حسين، ومناقشة الأجور لجهة الإنتاج.

ورغم أن اختيار الممثلين مهمة المخرج، إلا أن رضا اشترط لاختيار الفنانات تحديدًا، أن يكن طبيعيات دون رتوش الفلير والبوتكس والأوشام، وحتى الآن تأكدت مشاركة الفنانة أمل عرفة فقط.

رضا صاحب تجربة فنية ثرية، فهو صاحب مشروع بقعة ضوء، الذي أشرف وساهم في إنتاجه والتمثيل فيه إلى جانب الفنان باسم ياخور.

اقرأ أيضًا: يعتبر نفسه سوريًا أكثر من السوريين لكنه لا يحمل الجنسية، قصة الفنان العراقي أيمن رضا مشكلجي الدراما السورية (صور/ ‏فيديو)‏

مسلسل الكندوش

مسلسل الكندوش مؤلف من 60 حلقة تُعرض على جزئيين، فريق التمثيل يضم قرابة 120-125 فنانًا، يجري تسكين أدوارهم حاليًا وإبرام العقود، وتأكد حتى الآن مشاركة الفنانين: أيمن زيدان، أيمن رضا، حسام تحسين بيك، أمل عرفة.

وصرح تحسين بيك مؤلف المسلسل أنه سيقدم بيئة شامية حقيقية أقرب للتوثيق الزمني، وسيكون مختلفًا عن الكثير من الأعمال السابقة التي يرى أنها شوهت البيئة الشامية على حد تعبيره.

وأشار تحسين بيك إلى أن الكنـدوش سيقدم صورة حقيقية لسوريا فترة الحكم العثماني، وبالرغم من احتمالية وجود السلبيات والإيجابيات، متوقعًا أن تكون الإيجابيات أكثر لأنه سيقدم بصورة شبه توثيقية.

أما عن معنى كلمة “الكندوش” ففي حديث سابق مع جريدة الأنباء، قال تحسين بيك: “عبارة عن وعاء بشكل موشوري، طوله متران ونصف المتر، أضلاعه عبارة عن متر له فتحة من الخشب، ومن خلال فتحة الوعاء تأخذ صاحبة البيت رطل الطحين أو أي نوع من الحبوب، وتقوم بعجن الطحين وترسله بعد ذلك إلى الفرن ليصبح خبزًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق