مفيد لآلام المعدة ويخفف الربو.. إليك فوائد الزنجبيل الفريدة

مفيد لآلام المعدة ويخفف الربو.. إليك فوائد الزنجبيل الفريدة

مدى بوست – ترجمة

الزنجبيل، هو نبات مزهر ينمو في الصين، وله تاريخ طويل في الاستخدام في مختلف أشكال الطب البديل، وهو من بين ألذ التوابل وأكثرها فائدة للصحة.

وينتمي الزنجبيل للعائلة الزنجبيلية، إلى جانب الهيل والكركم، والتي لها تأثير كبير على العديد من المشـ.ـاكل الصحية مثل الغثيان ونزلات البرد والهضم والسعال.

يتم إنتاج الزنجبيل في الهند وجامايكا وفيجي وإندونيسيا وأستراليا، ويستخدم الجذمور (الجزء السفلي من الساق) كتوابل.

الزنجبيل- صورة تعبيرية

القيمة الغذائية للزنجبيل

نستعرض لكم في هذه التقرير، العناصر الغذائية التي يحتويها الزنجبيل وفوائده الصحية، حسبما ترجم مدى بوست عن صحيفة Sözcü التركية.

موضة ستايل

يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة. كما يحتوي على الجينجيرول، وهو مركب ذو خصائص قوية مضـ.ـادة للأكسدة والالتهابات، له العديد من الفوائد الصحية الفريدة.

يحتوي 100 غرام من الزنجبيل الخام على، 80 سعرة حرارية، 17.8 غرام كربوهيدرات، 1.8 غرام بروتين، 0.6 ملليغرام حديد.

إضافة إلى، 0.7 غرام دهون، 2 غرام ألياف غذائية، 415 ملليغرام بوتاسيوم، 0.2 مليغرام نحاس، 0.2 مليغرام منغنيز.

و 43 ملليغرام مغنيسيوم، 5 ملليغرام فيتامين سي، 0.2 ملليغرام فيتامين ب6، 0.7 ملليغرام نياسين، 34 ملليغرام الفوسفور.

فوائد الزنجبيل الصحية

مفيد للمعدة

وفقاً للدراسات، يعتبر الزنجبيل مكوناً فعالاً ضـ.ـد آلام المعدة، كما يمـ.ـنع تكون القرحات على بطانتها، إلى جانب ذلك يزيل الزنجبيل الغازات في المعدة والأمعاء.

يمـ.ـنع الإسهال ويخفف الاضـ.ـطرابات المعوية، كما أنه يمـ.ـنع الإمساك عن طريق إرخاء العضلات الملساء في الأمعاء والسماح للطعام بالحركة عبر الأمعاء.

ومن المعروف أن الزنجبيل مفيد للغثيان والقيء الناجمين عن الحمل ودوار الحركة أو البحر والعلاج الكيميائي.

يزيل آلام العضلات، فبحسب دراسات، يمكن أن يساعد الزنجبيل في علاج آلام العضلات، الناجمة عن ممارسة الرياضة.

يستخدم الزنجبيل منذ قرون لتقليل وعلاج الالتهابات، كما أثبتت الأبحاث فعالية الزنجبيل في علاج الالتهابات المرتبطة بهشاشة العظام.

صحة القلب

تشمل الاستخدامات المحتملة الأخرى للزنجبيل خفض الكوليسترول وتقليل خـ.ـطر الإصـ.ـابة بجلطات الدم والمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

إلى جانب ذلك، يعتبر الزنجبيل فعالاً في تقليل أعراض عسر الطمث، وهو الألم الشديد الذي تعاني منه بعض النساء أثناء الدورة الشهرية.

البرد والإنفلونزا

يُوصف الزنجبيل لمكـ.ـافحة الالتهابات مثل نزلات البرد والانفلونزا لجميع الأعمار، ويمكن استخدامه على شكل شاي للحفاظ على دفء الجسم.

ويعمل شاي الزنجبيل كمحفز للتعرق، حبث يساهم التعرق في إزالة السموم من الجسم والحفاظ على الصحة.

يستخدم الزنجبيل تقليدياً كدواء لعلاج أمراض الجهاز التنفسي، ويخفف الربو، حيث كشفت الدراسات الحديثة عن خصائصه المضـ.ـادة للالتهابات في هذا الشأن.

يساهم في الحماية من السرطان، حيث تساعد المركبات العضوية في الزنجبيل مثل الجينجرول في الوقاية من سرطان الثدي والعديد من أنواع السرطان الأخرى.

ولهذه المركبات خصائص مضـ.ـادة للالتهابات تساعد على منـ.ـع النشاطات المسرطنة في القولون التي يمكن أن تؤدي إلى سرطان القولون والمستقيم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق