أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح في ذمة الله

أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح في ذمة الله

مدى بوست – فريق التحرير

أعلن الديوان الأميري اليوم الثلاثاء، وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وفي بيان أوضح الديوان الأميري: “ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه”.

تلفزيون الكويت الرسمي،كان قد أوقف بثه الاعتيادي وبث آيات من القرآن الكريم، قبل إعلان نبأ الوفاة رسميًا.

صباح الأحمد الجابر الصباح - مواقع التواصل
صباح الأحمد الجابر الصباح – مواقع التواصل

عملية طبية ناجحة

وكانت الحكومة الكويتية، اليوم الثلاثاء، قد نفت قبل ساعات من إعلان الوفاة حقيقة ما نشر حول وفاة أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التي تم تداولها بشكل واسع في منصات التواصل.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، دعوته إلى “أخذ المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الالتفات إلى ما يثار في مواقع السوشيال ميديا.

وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح، كان قد أعلن أن الحالة الصحية لأمير الكويت مستقرة ويتلقى العلاج المقرر.

الديوان الأميري الكويتي قبل إعلان وفاة الصباح، كان قد ناشد الجميع تحري الدقة واستقاء المعلومات المتعلقة بصحة الأمير من مصادرها الرسمية، مشدداً على ضرورة عدم الالتفات إلى الأخبار المغرضة، التي تتداول بشأن صحة الأمير.

وبناء على نصحية الطاقم الطبي، كان الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد غادر بلاده في 23 يوليو/ تموز الماضي، متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لاستكمال العلاج الذي بدأه في مستشفى بالبلاد.

وأجرى أمير الكويت أجرى عملية جراحية بأحد مستشفيات الكويت، وقال وزير شؤون الديوان الأميري إنها تكللت بالنجاح.

تصدر تويتر

وقبل ذلك، فوض أمير الكويت ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بممارسة بعض اختصاصاته الدستورية.

ترند #الشيخ_صباح_الاحمد_الصباح تصدر مواقع التواصل تويتر بعد تلك الأنباء وتفاعل المغردون بين من تمنى السلامة للأمير ومن دعا المتابعين للتحقق قبل نشر أي معلومة.

الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح (16 يونيو 1929 -) هو أمير دولة الكويت الخامس عشر، والخامس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة. هو الابن الرابع لأحمد الجابر الصباح من منيرة العثمان السعيد العيّار.

البداية الحقيقة للصباح سياسياً

ولد صباح الأحمد في مدينة الجهراء شمال غرب الكويت العاصمة، في 16 يونيو من عام 1929. وكانت الجهراء حينئذ قرية زراعية.

وعاش الأحمد طفولته تلك في كنف أخواله “آل العيّار”، الذين يُعدّون من كبريات الأسر الكويتية في تلك المنطقة، التي غدت مدينة ثم محافظة بعد ذلك.

في 19 يوليو 1954، كانت البداية الحقيقية لصباح في الدخول للمجال السياسي والعمل في الشأن العام، إذ عَيَّنَهُ أمير الكويت آنذاك، عبد الله السالم الصباح، عضوًا في “اللجنة التنفيذية العليا” وهي بمثابة مجلس الوزراء في يومنا هذا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق