ملكة التقليد والضحك حياتها ليست سعيدة جداً، تعاني من تجاهل الوسط الفني وقلة الأدوار..محطات في حياة الفنانة إيمان السيد

ملكة التقليد والضحك حياتها ليست سعيدة جداً، تعاني من تجاهل الوسط الفني وقلة الأدوار..محطات في حياة الفنانة إيمان السيد

مدى بوست – فريق التحرير

هي فنانة وكوميديانة مصرية، رغم أن مشوارها الفني قصير نسبياً، إلا أنها استطاعت أن تجد مكاناً لها في قلوب المشاهدين حتى باتت وجهاً معروفاً يحمل البهجة والضحكة.

وحين ظهرت على الساحة الفنية منذ فترة لم تجد رواجاُ لدى المنتجين في بداياتها، ولكن كانت شهرتها على قناة موجة كوميدي حيث تقدم شخصيات كوميدية كاريكاتورية متعددة وتعتمد على التقليد بشكل كبير والذي قدمها للناس جيداً.

وشاركت بعد ذلك في عدد من الأفلام والمسلسلات، ومن بينها: “لحظات حرجة”، “جدو حبيبي”، “الثلاثة يشتغلونها”، وغيرها. ولقد أصبحت عباراتها وإفيهاتها متداولة بكثرة من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، ولعلّ أكثر عبارة  أصبحت متداولة لها عندما قالت في مسلسل “ونحب تاني ليه”: “الإرتباط عاوز طاقة مش موجودة عندي، النوم أفيد”. إنها الفنانة إيمان السيد.

من هي إيمان السيد

اسمها الكامل هو إيمان السيد أحمد الشهيرة بالاسم الفني إيمان السيد. وهي من مواليد السابع من إبريل عام 1980. ولقد درست إيمان بكلية الحقوق جامعة عين شمس لتحصل على لقب محامية رسمياً بعد تخرجها. وظهرت قدراتها التمثيلية مبكراً حيث مثلت علي خشبة مسرح الجامعة، وحصلت علي المركز الأول في التمثيل علي مستوي الجمهورية عن دورها في مسرحية “سكة السلامة”.

إيمان السيد
إيمان السيد – إنترنت

وحين قررت تعلم التمثيل للوصول للاحترافية درست باستديو مركز الإبداع لمدة عامين، في هذا المكان تعلمت فنون الأداء التمثيلي والفني لتصل للاحتراف. وتقول عن دراستها في هذا الاستديو: “استفدت كثيراً خلال فترة تواجدي مع استديو مركز الإبداع والمخرج خالد جلال، الذي يركز علي أهمية إعداد الممثل وعلمنا أنه لا تخصص في الأدوار”.

موهبة فذة في التقليد

إذا تحدثنا عن إيمان السيد لابد أن نذكر فترة إبداعها في قناة موجة كوميدي، حيث قدمت في هذه القناة عدداً كبيراً من أدوار التقليد لشخصيات مشهورة، من هذه الشخصيات على سبيل المثال لا الحصر: ” هالة سرحان”، “منى الشاذلي”، “حمدية حمدي” ليرتبط إسمها دائماً بفن تقليد الشخصيات.

وتقول إيمان عن هذه الفترة في حوار صحفي تم إجراءه معها: “دي أول مرة أقلد، لأني اشتغلت مسرح فقط واعتقدت عندما أرسلوا لي علشان يتعاونوا معايا، إني هامثل، و فكرة التقليد لم تكن واردة في ذهني أصلاً، لكني حاولت ونجحت، وأنا حتى قبل ما أدخل في الدور باذاكره كأنه دور تمثيل وليس تقليد”.

ظلت لفترة بدون أدوار حتى بعد أن أصبحت معروفة

تعتبر إيمان السيد صفحتها الشخصية على الفيسبوك بمثابة منصة إعلامية لها، حيث تقوم بكتابة ما تشعر به أو تواجهه، كما تستغلها في الرد على الإشاعات بشكل واضح ورسمي أحياناً، وبشكل كوميدي أوقات ثانية. ولعل أطرف ما كتبته على صفحتها تلك الكلمات حين ظلت فترة طويلة بدون تقديم أدوار جديدة. فكتبت قائلة تحت هاشتاج يوميات فنانة عطلانة:

إيمان السيد
إيمان السيد – إنترنت

“كان نفسي ف سيزون من أبو ٨٠ مسلسل وأشتغل في تلاتة منهم، واحد كوميدي وواحد تراجيدي والتالت أكشن، وأروح وأجي قدام صحابي وأهلي وجيراني، ويقولوا اللي عندها تصوير راحت، اللي عندها تصوير جت، وأقعد مع المخرج المنفذ عشان يظبطلي الأوردر، ويقولي انتي معانا بكرة أقوله مش هاينفع، أنا استلمت أوردر من التانيين، فيبتسم ويقولي سيبيها علي الله أقوله ونعم بالله، وأروح تاني يوم ألاقيه مشتكيني في النقابة، والنقابة تتصل بيا ويقولولي عاملة مشاكل ليه يا إيمان؟ والزملا يقولوا: اللي عاملة مشاكل راحت .. اللي عاملة مشاكل جات.

والناس يعرفوا إني اشتغلت فيطلبوا مني القسط أقولهم والله ما بنقبض، وأروح للإنتاج أطلب دفعة يقولوا مافيش أقولهم مش مهم أنا، بس قبضوا المساعدة، والمساعدة تقبض وتيجي تقولي مش محتاجة حاجة يا أستاذة فتصعب عليا نفسي وأعيط.. ياه كانت أيام حلوة”.

حالة الاكتئـ.ـاب التي مرت بها أخيراً

بعد عرض مسلسلها الأخير “ونحب تاني ليه” والذي كان من إخراج مصطفى فكري وتأليف عمرو محمود ياسين، وبطولة الفنانة ياسمين عبدالعزيز والفنان شريف منير والفنان كريم فهمى والفنانة سوسن بدر والفنان إسلام جمال والفنانة بدرية طلبة والفنانة ليلى عز العرب.

ذكر المقربون منها أنها تعاني من دور اكتئـ.ـاب، وتأكدت تلك المعلومة حين كتبت إيمان على صفحتها على الفيس بوك “رغبة مُلِحة وبتزيد مع الوقت في ترك المِهنة”، الغريب أن البوست شهد تفاعلاً واسعاً من الفنانين والمعجبين أيضاً، حيث شاركها بالشعور ذاته الفنان عمر عبدالعزيز قائلاً: “مش لوحدك”، وأيضاً الفنانة مريم سعيد والتي كتبت: “والله وأنا يا إيمان خلاص مش قادرة أستحمل” في حين تساءلت الفنانة إيمي طلعت زكريا عن الأسباب في كومنت، قائلة: “دي هلاوس بعد العرض المسرحي؟، لترد عليها إيمان السيد قائلة: المسرحية مالهاش علاقة، المشكلة في التصوير”، وتعود موضحة السبب: “أنا مشكلتي مش الجمهور، أنا مشكلتي الصناعة، فين المهنة أصلا دلوقتي.. الموضوع مابقاش مستاهل حرق الدم”.

الجمهور يتفاعل معها

الغريب أن أحد المُتابعين نصحها بإدّعاء الانتحار حتى تحصل على أدوار فنية، ملمحاً بطريقة غير مُباشرة إلى مساعدات عدد من الفنانين من بينهم الفنان شريف منير، مع الفنانة منى فاروق، بعد أزمة الفيديوهات المُسربة، قائلًا: “أقول لك أعملي بث مباشر من الإمارات هددى بالانتحار وهتلاقى الوسط كله شغلك. أه من الحرقة”، لكن إيمان بطيبتها وتلقائيتها وحبها للناس ردت قائلة: “ربنا يفك ضيقتها، زعلانة وبتقول بقالها شهر ماشتغلتش، إحنا بقينا من رمضان لرمضان وحتى لما بتشتغل الموضوع مابقاش مريح بالمرة، ضغط نفسي وعصبي على الفاضي وكل سنة وأنت طيب في الشغلانة”.

إيمان السيد
إيمان السيد – إنترنت

بينما كتب لها عدد كبير من الجمهور تعليقات محفزة، طالبين منها الاستمرار وتجاوز الاكتئاب الذي تمر به مهما كانت الطريقة.

إشاعات طالتها تخص عادل إمام

خرج خبر مفاده أن عادل إمام أوقف التصوير بسببها، وأن علاقته بها ليست على ما يرام، ويعاملها الزعيم بتعالٍ كبير، وكالعادة ردت على تلك الإشاعة من خلال حسابها على الفيسبوك فقالت:

” عادل إمام ما وقفش التصوير بسببي خالص، ومن أول يوم تصوير مشاهدي كانت بتتاخد من أول تيك، وماكنتش متوترة ولا جو فيلم معبودة الجماهير دا، وقولي يا أستاذة سهير، وبالمناسبة زهايمر من ألطف الكواليس، وعادل إمام من أول يوم بروفات قالّي قدام الكاست كله أنتِ أول واحدة اختارتها لما قريت السيناريو، ومش بيقول لي لغاية دلوقتي غير (ياشربات) ربنا يدي له الصحة، والسبب اللي ممكن أعيد التصوير عشانه هو إني أضحك وأبوظ الشوت، دمتم بخير وياريت الناس تبطل تألف في حياة بعض”.

هل أهانها السبكي؟

إشاعة أخرى طالتها حين قال أحد المقربين منها أن أحمد السبكي أهانها علناً بكلمة ما أثناء تصويرها أحد الأدوار، مما ترتب على ذلك عدم طرحه لاسمها في العديد من الأفلام، لترد على هذه الإشاعة قائلة: ” الجزء الخاص بـأحمد السبكي، اللي حصل إننا كنا في التصوير والكلمة اللي قالها كان بيقولها وهو بيهزر، بس أنا ما تقبلتش الهزار وسيبت التصوير ومشيت، ولا حصل مشادة ولا (أهانها) ولا حاجة من دي، (الكلام دا من ٤ سنين) وبعدها بعَتلي في أكتر من عمل، واعتذاري عن الأعمال دي كان بسبب إني مش شايفة نفسي في الدور أو العمل نفسه، لحد ما اشتغلت معاه فيلم صاحب المقام”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق