عُرف بشخصية “ياقوت” في الزير سالم و”فضل الله” في الخواجة عبد القادر.. رحيل الفنان السوداني ياسر عبد اللطيف وهكذا نعاه نجوم سوريا (صور/ فيديو)

عُرف بشخصية “ياقوت” في الزير سالم و”فضل الله” في الخواجة عبد القادر.. رحيل الفنان السوداني ياسر عبد اللطيف وهكذا نعاه نجوم سوريا (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

توفـ.ـي صباح اليوم الممثل والمخرج المسرحي السوداني ياسر عبداللطيف، في إحدى مستشفيات العاصمة السودانية الخرطوم، بعد دخوله في غيبوبة عقب ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، عن عمرٍ يناهز 50 عامًا.

الراحل خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة 1993، التي ضمت النجوم: باسم ياخور، قاسم ملحو، شكران مرتجى، فرح بسيسو، مهند قطيش، آمال سعد الدين، حنان شقير.

عاش عبد اللطيف في سوريا قرابة 15 عامًا، شارك خلالها في عددٍ من المسلسلات السورية، فكانت بدايته في عام 1996 مع مسلسل الكوميدي “ياسين تورز”، وكانت له مشاركات في سلسلتي “مرايا” و”بقعة ضوء”.

ياسر عبد اللطيف
الفنان السوداني الراحل ياسر عبد اللطيف-إنترنت

أبرز أعمال الفنان ياسر عبد اللطيف

تميز الفنان الراحل ياسـر عبد اللطيف بموهبة تمثيلية جبارة، فكان قادرًا على أن يجعل له بصمة في كل دورٍ يؤديه إن كان صغيرًا أو كبيرًا، فيذكره الجمهور السوري والعربي بشخصية “ياقوت” في مسلسل “الزير سالم” عام 2000.

وقد كانت له مشاركات مميزة في الأعمال التاريخية، فهو الذي جسد شخصية الصحابي الجليل “بلال بن رباح” في مسلسل “قمر بني هاشم”، وشخصية “النجاشي” ملك الحبشة في مسلسلي “الحسن والحسين” عام 2011 ومسلسل “عمر” عام 2012.

في عام 2012 أيضًا، كان له مشاركة متميزة للغاية، ولكن هذه المرة في مصر، حيث جسد شخصية “فضل الله” العاشق لله والذي يأخذ بيد صديقه لمواجهة شهواته في المسلسل الشهير “الخواجة عبد القادر”.

اقرأ أيضًا: “خلافي مع باسم ياخور أخّر نجوميتي وعملت بالدوبلاج حتى لا أتسول”.. قصة الفنان السوري قاسم ملحو البارع في دور المشكلجي (صور/ ‏فيديو)‏

فنانون سوريون ينعون ياسر عبد اللطيف

عمت حالة من الحزن في الوسط الفني السوري على رحيل الفنان السوداني ياسر عبد اللطيف، فنعاه فنانو سوريا على مواقع التواصل الاجتماعي، ودعا الفنان قاسم ملحو والفنانة شكران مرتجى ليكون يوم الجمعة القادم يوم تأبين للراحل.

وكان ملحو قد نعى عبد اللطيف بالقول: “وبدأ عنقود دفعتنا بالقطاف، وأول حباته ياسر عبداللطيف، الرحمة لروحك أيها المبدع وأراح الله روحك القلقة، وربما لن تنتظرنا طويلًا”.

وبدأ عنقود دفعتنا بالقطافواول حباته ياسر عبداللطيفالرحمة لروحك ايها المبدع واراح الله روحك القلقةوربما لن تنتظرنا طويلا

Posted by ‎قاسم ملحو‎ on Wednesday, 30 September 2020

وكتبت الفنانة يارا صبري: “الممثل السوداني السوري اللطيف جدًا “ياسر عبد اللطيف” في ذمة الله، عزائي لأهله وأصدقائه ومحبيه”.

بينما كتبت الفنانة شكران مرتجى: “ليش يا ياسر، اليوم نقصنا واحد من الدفعة، شو صعبة.. أوف، لو ما بنشوف بعض، ليش يا ياسر.. هالقلب والله تلف من الوجع  والفراق، أخ يا زول أخ يا أسمراني اللون، الله يرحمك”.

وتابعت: “باسم قاسم آمال مريم مهند حنان فرح كمال أسماء شكران، العوض بسلامتكم وأستاذ فايز قزق وغسان مسعود، راح ياسر”.

ليش ياياسر اليوم نقصنا واحد من الدفعه شو صعبه أوف لو مابنشوف بعض ليش ياياسر هالقلب والله تلف من الوجع والفراق أخ يازول…

Posted by Shoukran Mortaja on Wednesday, 30 September 2020

ونعاه باسم ياخور، بالقول: ” زميل الدراسة وخريج دفعتنا ياسر عبد اللطيف المحب الجميل القلب والروح، في ذمة الله، رحمك الله يا ياسر وأسكنك فسيح جناته”.

اصدقاء واحباب وزملاء ياسر عبداللطيفح نكون سوا في هذا اليوم للعزاءربي يرحمك يا ياسر

Posted by ‎قاسم ملحو‎ on Wednesday, 30 September 2020

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق