القرفة.. توجد في كل بيت ولها فوائد لا تحصى

القرفة.. توجد في كل بيت ولها فوائد لا تحصى

مدى بوست – ترجمة

تعتبر القرفة واحدة من ألذ البهارات وأكثرها شهرة في العالم. واستخدمت كدواء في طب الأيورفيدا التقليدي والطب الصيني لعدة قرون.

ويتم الحصول عليها من اللحاء الداخلي لشجرة تسمى القرفة، تنمو في العديد من الأماكن، منها سريلانكا والهند والصين وأجزاء من إفريقيا.

استعملت منذ آلاف السنين لإضفاء النكهة للأطعمة الحلوة والمالحة، إضافة إلى الاستخدامات الطبية كعلاج لحرقة المعدة وعسر الهضم والغثيان.

القرفة- صورة تعبيرية

فوائد القرفة الصحية

تحتوي القرفة على البروتين، الكربوهيدرات، الدهون،الكالسيوم، الفسفور، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الحديد، الصوديوم، الزنك، المنغنيز، وفيتامينات 1B وB2 وC و E و A.

وتمتلك القرفة فوائد لا حصر لها، نستعرضها لكم في هذا المقال، حسبما ترجم مدى بوست عن صحيفة Sözcü التركية.

مرض السكري

تساهم القرفة في السيطرة على مستويات السكر في الدم، حيث أظهرت العديد من الدراسات أنها تزيد من مقاومة الأنسولين وبالتالي توازن نسبة السكر في الدم.

الوقاية من السرطان

أثبتت دراسة أجريت عام ،2010 أن سينمالدهيد الموجود في مستخلصات القرفة يمكن أن يمـ.ـنع بشكل فعال انتشار الخلايا السرطانية.

لأغراض التجميل

تعتبر القرفة مكوناً فعالاً في علاج التهابات الجلد، ويمكن لمزيج من زيت القرفة والعسل أن يكون مفيداً للغاية في علاج الأمراض الجلدية، بسبب خصائصه المضـ.ـادة للميكروبات.

وللقرفة العديد من الفوائد للتجميل، بما في ذلك علاج حب الشباب وجفاف البشرة وتجاعيد الجلد وتحسين نمو الشعر.

يدعم الصحة

تدعم مضـ.ـادات الأكسدة القوية والبوليفينول الموجودة في القرفة الصحة العامة من خلال حماية الجسم من الأكسدة مع الجذور الحرة الضارة.

مضـ.ـاد التهاب

أثبتت الدراسات فعالية القرفة في تقليل الالتهاب، وتعد خصائصها المضـ.ـادة للالتهابات مفيدة بشكل خاص في العلاج الطبيعي لالتهاب المفاصل.

ويمكن أن يكون الاستهلاك المنتظم لشاي القرفة وسيلة فعالة لتقليل آلام المفاصل وأعراض التهابها والتورم والحساسية.

الالتهابات الفطرية والبكتيرية

يعتبر الـ “سينمالدهيد” المكون النشط الرئيسي في القرفة، مفيداً للغاية في حماية الجهاز التنفسي من الفطريات.

وتساهم القرفة من في حماية الجسم من العديد من أنواع البكتيريا، التي تسبب الأمراض مثل البكتيريا التي تسبب السالمونيلا والإشريكية القولونية.

فوائد الدماغ

يزيد استهلاك القرفة من عوامل التغذية العصبية التي تحافظ على الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ حية ويحفز نمو خلايا جديدة.

وبالتالي يمكن أن تؤخر القرفة تطور أمراض مثل الزهايمر وباركنسون، على الرغم من عدم إثبات ذلك علمياً، إلا أنه مفيد للقوة والتركيز.

يخفض الكولسترول

أظهرت الدراسات أن القرفة تخفض الكوليسترول الضـ.ـار LDL وكذلك مستويات الدهون الثلاثية، مما يجعلها ممتازة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق