نجم باب الحارة أبو شهاب يودع صباح الأحمد الصباح ومعجبوه ينادونه (عكيد الكويت)

نجم باب الحارة أبو شهاب يودع صباح الأحمد الصباح ومعجبوه ينادونه (عكيد الكويت)

مدى بوست – فريق التحرير

كما الكثيرون، تفاعل فنانون عرب وسوريون مع وفـ.اة الأمير الكويتي الشيخ صباح الأحمد الصباح، ونشروا كلمات وداع وتـ.عـ.زيـ.ة بحقه وحق عائلته وأهالي الكويت بشكل عام.

الممثلتان ديما بياعة ووالدتها مها المصري إضافة إلى المغنيّة أصالة نصري والممثل طلال مارديني جمعيهم، نشروا صوراً و كلمات رثـ.اء للأمير الخليجي الذي رحل يوم أمس الثلاثاء.

كذلك فعلت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور، واصفة صباح الأحمد الصباح بالرجل الكريم المحب مضيفة: مني ومن كل الشعب اللبناني رحمه الله.

سامر المصري - مواقع التواصل
سامر المصري – مواقع التواصل

عكيد الكويت يودع الصباح

نجم باب الحارة الشهير بأبو شهاب، “سامر المصري” قدم هو الآخر كلمات وداع للراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ليعلق بعض المتابعين: جزاك الله خير ياعكيد أهل الكويت.

الديوان الأميري كان قد أعلن أمس الثلاثاء، وفـ.اة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بعد ساعات من وقف بثه الاعتيادي وبثه آيات من القرآن الكريم.

الحكومة الكويتية، نفت قبل ذلك بساعات إعلان وفـ.اة أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح التي تم تداولها بشكل واسع في منصات التواصل ودعت إلى أخذ المعلومات من المصادر الرسمية فقط.

سيرة الأمير الراحل

أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح هو أمير دولة الكويت الخامس عشر، والخامس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة. ‏الابن الرابع لأحمد الجابر الصباح من منيرة العثمان السعيد العيّار.‏

صباح الأحمد الصباح هو أوّل وزير إعلام، وثاني وزير خارجية في تاريخ الكويت.

ترأس الصباح وزارة الشؤون الخارجية للكويت طيلة ‏أربعة عقود من الزمن، ويعود له الفضل خلالها في توجيه السياسة الخارجية للدولة والتعامل مع الغزو العراقي للكويت في عام ‏‏1990.‏

تولى مسند إمارة دولة الكويت خلفًا لسعد العبد الله السالم الصباح الذي تنازل عن الحكم بسبب أحواله الصحية.

تزكيته أميراً للكويت

وبعد أن انتقلت ‏السلطات الأميرية إليهِ بصفته رئيس مجلس الوزراء، قام مجلس الوزراء في 24 يناير 2006، بتزكيته أميرًا للبلاد.

وقد بايعه ‏أعضاء مجلس الأمة بالإجماع في جلسة خاصة انعقدت في 29 يناير 2006. وهو الأمير الثالث الذي يؤدّي اليمين الدستورية أمام ‏مجلس الأمة في تاريخ الكويت.‏

صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، هو الابن الرابع من الأبناء الذكور لأحمد الجابر الصباح أمير الكويت العاشر من زوجته ‏منيرة العثمان السعيد العيّار، وهو الأخ غير الشقيق لأمير الكويت الراحل جابر الأحمد.‏

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق