يُخفي حياته الشخصية وعرف باسم هجرس في الكبير أوي.. قصة الفنان محمد سلام وأهم محطات حياته

يُخفي حياته الشخصية وعرف باسم هجرس في الكبير أوي.. قصة الفنان محمد سلام وأهم محطات حياته

مدى بوست – فريق التحرير

“خودني معاك يا سي دوني” هذه هي العبارة الأشهر في تاريخ هذا الفنان الذي قال عنه النقاد أنه وجه الكوميديا الجديد في الدراما المصرية.

ورغم أنه لم يشارك كثيراً في الأعمال الفنية بالمقارنة بجيله الحالي، لكنه استطاع من خلال تقديمه للشكل الكوميدي في أعماله، أن يكسب حب الجمهور، وتشوقهم لمتابعته. كما استطاع في فترة قصيرة أن يحظى بأدوار البطولة مؤخراً في أكثر من عمل، وكلها كانت لافتة للنظر. وهو يقول دائماً بأن أحمد مكي ودنيا سمير غانم لهما الفضل بعد الله في تقديمه بشكل جيد للجمهور. إنه الفنان الكوميدي المصري محمد سلام.

من هو محمد سلام

هو ممثل مصري تخصص في تقديم الأدوار الكوميدية، وأحد أهم النجوم الصاعدين الحاليين في مجال التمثيل. من مواليد يوم الخامس عشر من ديسمبر عام 1983 بمحافظة القاهرة، تخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة. وتعتبر بدايات عمله الفنية على مسرح الجامعة، حيث قدم العديد من الأعمال المسرحية مع فريق الكلية المسرحي وفريق المنتخب الجامعي.

حصل على جائزة أفضل ممثل في عدد من الأادوار التي قدمها، وبعدها التحق بورشة مركز الإبداع الفني، والتي كانت تنظمها دار الأوبرا المصرية في ذلك الوقت، تحت إدارة المخرج خالد جلال. لكن يمكن اعتبار بدايته الفنية الحقيقية من خلال المشاركة بفيلم “الرهينة” والذي كان من بطولة الفنان والنجم أحمد عز، والذي تم عرضه في عام 2006، ثم انتقل بعدها للعمل بالمسرح حيث شارك بمسرحية “قهوة سادة” عام 2009، والتي حققت نجاحاً كبيراً مما أتاح له الفرصة للمشاركة بثلاث أعمال في العام التالي من أهمها على الأطلاق مسلسل “الكبير أوي”.

محمد سلام
محمد سلام – إنترنت

توالت بعدها أعماله والتي يعد من أبرزها مسلسل “هبة رجل الغراب”، وفيلم “كابتن مصر” مع النجم محمد عادل إمام، ومسلسل “شربات لوز” مع القديرة والكبيرة الفنانة يسرا. كما يحب الجمهور مناداته بأسماء شخصيات قدمها خلال أعماله، لهذا يلقب بهجرس وبم بم ومورتديلا.

هجرس الذي فتح له أبواب الشهرة

يعتبر مسلسل “الكبير أوي” هو فاتحة الخير على وجه محمد سلام، منه استطاع أن يدخل القلوب بسبب تلقائيته وخفة دمه. ولقد شارك محمد سلام في هذا المسلسل في دور هجرس الذي كان مساعداً لجوني والذي مثله النجم أحمد مكي. هذا المسلسل كان من بطولة أحمد مكي ودنيا سمير غانم وهشام إسماعيل ومحمد سلام ومحمد شاهين ومن إخراج ثلاثة مخرجين هم: إسلام خيرى وأحمد الجندي وهشام فتحي.

وتدور أحداث المسلسل حول عمدة قرية “المزاريطة”، الذي تزوّج من امرأة أمريكية وأنجب منها ولدين توأم؛ أحدهما تربى في الصعيد، والآخر في أمريكا، وتحدث مواقف كوميدية ومفارقات بين الأخوين عندما يلتقيا ويتنافسا على العمودية خلفاً لوالدهما، حيث جسد مكي الأدوار الثلاثة الأب والتوأمين (الكبير وجوني).

يتفق الأخوان على إقامة انتخابات للعمودية، ويحاول كلا منها استمالة أهل القرية، ولكن في النهاية يفوز جوني في الانتخابات باكتساح لتتلاحق الأحداث بعدها. وبسبب نجاح المسلسل استمر عرضه لمدة خمسة أجزاء كلها حصدت نجاحاً منقطع النظير.

محمد سلام
محمد سلام مع أحمد مكي – الكبير أوي

وقد قال الفنان محمد سلام في أكثر من لقاء تليفزيوني، إنه تعرض لعدد من المواقف المحرجة، بسبب دوره في مسلسل “الكبير أوي”، والذي يجسد فيه شخصية هجرس. وأوضح سلام أن أغلب الجمهور ينادونه باسم “هجرس” بدون معرفة اسمه الحقيقي، وهو الأمر الذي تسبب له في الإحراج في أكثر من مرة.

ثنائية محمد سلام ودنيا سمير غانم الناجحة

دائماً ما يعني وجود محمد سلام ضمن فريق عمل دنيا سمير غانم النجاح لكليهما، فقد تعاون الثنائي محمد سلام ودنيا سمير غانم في مسلسل “في اللا لا لاند” الذي تم عرضه في شهر رمضان عام 2017، وحققا نجاحاً جماهيرياً مع كل فريق عمل المسلسل وقت عرضه، وقبلها كانا قد تعاونا في مسلسل “نيللى وشيريهان” مع الفنانة إيمي سمير غانم، كما قدما مسلسل “لهفة” مع الفنان على ربيع والفنان الكبير سمير غانم، بخلاف مسلسل أحمد مكي “الكبير أوى”، الذى كان انطلاقة قوية لدنيا سمير غانم ومحمد سلام قبل خوضهما لتجربة البطولة المطلقة بعد ذلك.

حياته الشخصية التي لا يعرفها أحد

يحرص الفنان محمد سلام على إبقاء حياته الشخصية بعيداً عن الأضواء، فكل المعلومات عنه يكون مصدرها في الغالب ما ينشره على صفحته الشخصية على الإنستغرام، كما حدث حين رزقه الله بابنته التي أطلق عليها اسم “رقية”. حيث نشر محمد سلام على حسابه الخاص على موقع “انستغرام” صورة لبالون مكتوب عليه نوع الطفل، وعلق قائلا: “اللهم أنبتها نباتاً حسناً، واجعلها قرة عين لوالديها، واحفظها وبارك لنا فيها واجعلها من أهل الصلاح والتقوى”.

محمد سلام
محمد سلام – إنترنت

وتلقى سلام الكثير من تعليقات التهنئة من جمهوره وزملائه الفنانين، من بينهم الفنان محمد أسامة، الشهير بـ “أوس أوس”، حيث كتب مهنئاً ومباركاً: “مبرووووك يا أبو رقية، وحمد لله على سلامه أمنية، وتتربى في عزكم باذن الله”. كما كتب له الفنان سليمان عيد، قائلاً: “ألف مبروك يا أبو رقية، تتربى في عزك”، وقال الفنان محمد عادل إمام أيضاً: “ألف مبروك يا أبو رقية، عقبال ما نحضر فرحها إن شاء الله”.

بم بم الذي منحه البطولة

آخر أدوار البطولة التليفزيونية التي قدمها محمد سلام، كان دور بمبم في مسلسل “جمجوم وبمبم” والذي كان من إخراج إسلام خيرى، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز وكريم يوسف وإبراهيم خطاب. وقدمافيه نوعاً من الكوميديا المتوقفة على مواقف مرعبة في الأصل. وقد روج الفنان محمد سلام، لمسلسله كعادته دائماً عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، حيث نشر البوستر الخاص بالمسلسل وعلق على الصورة قائلاً: ” #جمجوم_وبم_بم (#الشركة_الالمانية_لمكافحة_الخوارق) إبتداء من ٩ يوليو يا رب يعجبكم إن شاء الله”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق