تزوجت من الفنانين مهند قطيش ومهيار خضور.. قصة الفنانة السورية قمر خلف وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

تزوجت من الفنانين مهند قطيش ومهيار خضور.. قصة الفنانة السورية قمر خلف وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

قمر خلف؛ فنانة سورية شهيرة، تميزت بالجاذبية والجمال وبموهبة فنية كبيرة، مسيرتها الفنية بدأت عام 1998، بالعمل مع عملاقة الدراما السورية، الفنان دريد لحام في مسلسل “عودة غوار: الأصدقاء، والفنان أيمن زيدان في مسلسل “الطويبي”.

الفنانة قمر خلف لم تدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية مثل غالبية نجوم الدراما السورية، بل اختارت أن تدرس الصحافة، وبالرغم أن جمالها منحها الفرصة الأولى للتمثيل، فإن موهبتها تكفلت بتوفير الكثير من الفرص بعد ذلك.

شاركت خلف في عشرات المسلسلات، نذكر منها: “خلف القضبان”، “طريق النحل”، “زمن البرغوت”، “خيبر”، “سوق الحرير”. تزوجت خلف مرتين، الأولى من الممثل والمخرج مهند قطيش وانفصلا، ثم تزوجت بالفنان مهيار خضور.

قمر خلف
الفنانة السورية قمر خلف-إنترنت

نشأة الفنانة قمر خلف

وُلدت الفنانة قمر خلف في 9 أبريل 1979، في مدينة حلب/ سوريا، لكن أصولها تعود إلى مدينة الميادين في محافظة دير الزور.

عاشت خلف في مدينة حلب ودرست في مدارسها حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم انتقلت مع والدها إلى العاصمة السورية دمشق، والتحقت بجامعة دمشق، كلية الآداب، قسم الصحافة.

كانت الفنانة قـمر خلف تطمح لأن تكون صحافية، حتى تكون صوت المحتاجين والمظلومين من الناس، وحتى الآن ترى أنها لو لم تصبح ممثلة لأصبحت إعلامية.

عام 1997 توجهت خلف إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون السوري، وهناك التقت مصادفة بالمخرجة التليفزيونية “أنيسة عساف”، التي عرضت عليها دورًا صغيرًا في الفيلم التليفزيوني “العودة للحياة”، من إخراجها وتأليف الفنانة سلافة عويشق، وشارك في بطولته: فرح بسيسو، ماهر صليبي، سليم كلاس، نبيلة النابلسي.

حاولت خلف الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لكي تطور الجانب الأكاديمي من موهبتها، لكنها رسبت في امتحانات القبول، فقررت أن تكتفي بالموهبة وحدها.

البداية الفنية للفنانة قمر خلف

البداية الفنية للفنانة قـمر خلف كانت عام 1998، عندما شاركت في مسلسل “الطويبي” والجزء الثالث من مسلسل “حمام القيشاني” ومسلسل “عودة غوار: الأصدقاء” ومسلسل “السفر”. في العام التالي شاركت في 3 مسلسلات، هم: “جلد الأفعى”، “تلك الأيام”، “الجمل”.

عام 2000 شاركت خلف في مسلسلات: “سيرة آل الجلالي”، “سباق للزواج”، “المنسية”، “أساطير شعبية”. وفي عام 2001 شاركت في مسلسلي “سحر الشرق” و”أحلام لا تموت”.

في عام 2002 شاركت في فيلم “الكرسي”، وفي عام 2003 شاركت في مسلسلات: “ربيع بلا زهور”، “بقعة ضوء ج3″، “الهروب إلى القمة”. وفي عام 2004 شاركت في مسلسلات: “عذراء الجبل”، “عائد إلى حيفا”، “طيور الشوك”، “صراع الأشاوس”، “الصمت”، “أبو زيد الهلالي”.

عام 2005 شاركت في العديد من المسلسلات، نذكر منها: “نوادر وحكايا”، “قرن الماعز”، “عربيات”، “سيد العشاق”، بالإضافة إلى مسلسل “خلف القضبان” الذي مهد لنجومية الفنانة قمر خلف، ومسلسل “نزار قباني”، حيث قدمت في كلا المسلسلين أداءً لافتًا.

أعمال الفنانة قمر خلف في التليفزيون

شاركت الفنانة قمر خلف في عشرات المسلسلات، تنوعت ما بين الدراما الاجتماعية والرومانسية والأعمال البدوية وأعمال البيئة الشامية، وبعض الأعمال التاريخية.

في الفترة ما بين 2006-2010، شاركت خلف في مسلسلات: “أهل الغرام”، “الانتظار”، “أبناء الرشيد: الأمين والمأمون”، “سلطانة”، “رسائل الحب والحرب”، “بهلول أعقل المجانين”، “هيك تجوزنا”، “يوم ممطر آخر”، “مطر الربيع”، “صراع على الرمال”، “الحصرم الشامي”، “طريق النحل”، “زمن العار”، “السائرون نيامًا”.

في الفترة ما بين 2011-2015 شاركت خلف في مسلسلات: “ما بتخلص حكايتنا”، “بنات العيلة”، “المفتاح”، “نساء من هذا الزمان”، “زمن البرغوت”، “خيبر”.

في الفترة ما بين 2016-2020، شاركت خلف في مسلسلات: “وعد الغريب”، “الإمام”، “مقامات العشق”، “صقار”، “سوق الحرير”. وتستعد لتصوير الجزء الثاني من مسلسل “سوق الحرير” المقرر عرضه رمضان القادم.

أعمال الفنانة قمر خلف في السينما

شاركت الفنانة قـمر خلف في عددٍ من الأفلام السينمائية، نذكر منها: فيلم “الكرسي” عام 2002، فيلم “موكب الإباء” عام 2005، فيلم “حادثة على الطريق” عام 2007.

وشاركت في: فيلم “للعدالة كلمة أخيرة” وفيلم “الخوافي والقوادم في نصرة الإسلام” عام 2009، فيلم “روداج” عام 2010، فيلم “الطيب والخناجر” عام 2011.

اقرأ أيضًا: تزوج من قمر خلف وريم زينو ومقالات كتبها غيّرت حياته بالكامل.. قصة الفنان السوري مهند قطيش وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مهند قطيش
الفنان مهند قطيش وزوجته السابقة قمر خلف

الحياة الشخصية للفنانة قمر خلف

تزوجت الفنانة قمر خلف مرتين، الأولى من الممثل والمخرج السوري “مهند قطيش”، حيث تعارفا أثناء تصوير مسلسل “الطويبي” عام 1998، نشأت بينهما علاقة عاطفية، كُللت بالزواج وأنجبا ابنتهما “جودي”، ووقع الطلاق بينهما عام 2008.

خلال زواج خلف الأول، مرت بتجربة إنسانية مؤلمة، فقد سُجن زوجها مهند قطيش عام 2004 بتهمة العمالة للاحتلال الصهيوني، وحكمت عليه محكمة أمن الدولة العليا بدمشق بالسجن 3 سنوات، وبعد فترة تبين أن السبب الحقيقي وراء سجنه، انتقاده لنظام الأسد من خلال مقال نُشر في موقع صديقٍ له يديره من الإمارات.

عانت خلف كثيرًا خلال فترة سجن قطيش من النبذ المجتمعي، حتى أن أحد المستشفيات السورية رفضت استقبال طفلتها المريضة، كونها ابنة “خائن” على حد تعبير المستشفى.

قمر خلف وابنتها جودي
الفنانة قمر خلف وابنتها جودي قطيش-انستغرام

عام 2009 تعرفت الفنانة قمر خلف على الفنان السوري مهيار خضور، أثناء تصوير مسلسل “طريق النحل”، وفي مارس 2011 ارتبطا عاطفيًا، وفي نهاية العام تم زفافهما، وأنجبا ابنتهما “آنات” وابنهما “فايز”.

الكثير من المواقع الفنية تتداول خبر أن الفنانة قمر خلف تكبر مهيار خضور بقرابة 13 عامًا، وهذا غير صحيح، فالفارق العمري بينهما 4 سنوات فقط، فهي مواليد 1979، بينما خضور مواليد 1983، ويعيشان حياة زوجية مستقرة.

قمر خلف
الفنانة قمر خلف وزوجها الفنان مهيار خضور وطفليهما-انستغرام

موقف قمر خلف من مشاهد شارع شيكاغو الجريئة

دافعت الفنانة قمر خلف عن المشاهد الجريئة التي جمعت ما بين زوجها مهيار خضور والفنانة سلاف فواخرجي في أحداث مسلسل شارع شيكاغو، حيث يجسد خضور شخصية “مراد عكاش” وفواخرجي شخصية “ميرامار”، المرتبطان عاطفيًا.

وأشارت المنشورات التي شاركتها خلف على حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، إلى أن الأمر طبيعي جدًا في الدراما والفن، وأن العمل هو مسلسل درامي يتحدث عن قصة حب تنتمي لزمن الرومانسيّات الستّيني.

واعتبرت أن البوستر المثير للجدل يوحي بمقصد التقارب الذي عاشه الكثير من الفنانين في ذاك الزمان مثل عمر الشريف ورشدي أباظة وعبد الحليم حافظ وأحمد رمزي مع فاتن حمامة وشادية وسعاد حسني وماجدة ولبنى عبد العزيز.

وأعادت خلف نشر البوستر على حسابها الرسمي على موقع انستغرام، وكتبت: “كل التوفيق لفريق مسلسل شارع شيكاغو.. ناطرينكن”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق