قرارات جديدة بعد وصول كورونا إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته

الولايات المتحدة الأمريكية

عاجل – قرارات جديدة بعد وصول كورونا إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته

مدى بوست – فريق التحرير

كشف البيت الأبيض الأمريكي، اليوم الجمعة، وصول فيروس كورونا إلى الرئيس دونالد ترمب وزوجته وبقائهما في الحجر الصحي، وإلـغـاء زيارة كانت مقرّرة إلى ولاية فلوريدا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد انسحبت ‏رسميًا من منظمة الصحة العالمية، بأوامر من الرئيس ترامب، الذي وجه لمنظمة الصحة العالمية في أكثر من مناسبة اتهـ.امات بالفشل في إدارة أزمـ.ة كورونا.

كما انتـ.قد ترامب تعامل المنظمة مع الصين منذ بداية انتشار الوبـ.اء، التي يعتبرها المسؤولة الأولى عن انتشاره في العالم.‏

دونالد ترامب - وكالات
دونالد ترامب – وكالات

ترامب وقناع بايدن

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد سخـ.ـر من منافسه في الانتخابات المقبلة الديمقراطي جو بايدن بشأن ارتداء قناع للحفاظ على السلامة الصحية.

وأخرج ترامب في أول مناظرة متلفزة مع بايدن، قناعه من جيبه بعد سؤال المذيع كريس والاس له عن سبب عدم ارتدائه.

وقال الرئيس الأمريكي آنذاك: “أنا لا أرتدي القناع مثله، دائماً تراه يرتدي القناع، إنه يتحدث على بعد 200 قدم، ويرتدي أكبر قناع رأيته في حياتي”.

ترامب أوضح أنه يرتدي قناعه عندما يستدعي الأمر ذلك، مؤكداً التزامه بقواعد السلامة الصحية، في أول مناظرة له من بين 3 مناظرات متلفزة مقررة قبل موعد الانتخابات الأمريكية في 3 نوفمبر.

اتهامات سابقة للصين

في تقارير سابقة، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صحة الأنباء التي تحدثت عن أن المخابرات الأمريكية توصلت إلى احتمال يفيد بأن فيروس كورونا تم تصنيعه في مختبر بالصين.

وقال ترامب إن حكومته تحاول تحديد ما إذا كان فيروس كورونا قد خرج من معمل في مدينة ووهان الصينية، فيما قال وزير الخارجية مايك بومبيو إنه ينبغي لبكّين الإفصاح عما تعلمه.

وأضاف ترامب: “نحن نجري تحقيقا شاملا بشأن الوضع المروع الذي حدث”.

ولا يزال مصدر الفيروس غامضا. كان رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي قد قال، الثلاثاء، إن المخابرات الأمريكية تشير إلى أن الفيروس نشأ على الأرجح بشكل طبيعي، ولم يتم تخليقه في معمل بالصين، لكن لا يوجد ما يؤكد أي من الاحتمالين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق