يحيى بيازي: أبو نحلة ليس تقليدًا لأبو بدر.. وأيمن زيدان هرم كبير بنشوف حالنا فيه (فيديو)

يحيى بيازي: أبو نحلة ليس تقليدًا لأبو بدر.. وأيمن زيدان هرم كبير بنشوف حالنا فيه (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

ظهر الفنان السوري يحيى بيازي في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، من كواليس تصوير الجزء الجديد من مسلسل البيئة الشامية باب الحارة: حارة الصالحية، حيث يجسد خلال الأحداث شخصية “أبو نحلة”.

“أبو نحلة” شخصية جديدة على عالم باب الحارة، ظهرت في الجزء العاشر، وهي شخصية الرجل ضعيف الشخصية أمام زوجته، الأمر الذي أعاد للأذهان شخصية “أبو بدر” التي جسدها الفنان محمد خير الجراح في الأجزاء السابقة.

وعن تقليد بيازي لشخصية “أبو بدر”، أجاب أن له الشرف بأن يُقارن أدائه بأداء فنان كبير مثل محمد خير الجراح، مؤكدًا أنه لم يسعى لتقليده، بالرغم من تشابه الشخصيتين الكبير.

يحيى بيازي
الفنان السوري يحيى بيازي-يوتيوب

أبو نحلة شخصية كرتونية

أوضح الفنان يحيى بيازي أنه حاول أن يجعل شخصية “أبو نحلة” أقرب للشخصيات الكرتونية، مستقطبًا بذلك جمهور الأطفال، وبذل مجهودًا ليكون للشخصية طريقتها المختلفة في الحديث والتعامل مع باقي الشخصيات.

وكشف بيازي أن شخصية “أبو نحلة” تشهد تطورًا كبيرًا في الجزء الحادي عشر من باب الحارة، حيث تتعمق علاقاته بأهل حارة الصالحية، بعد أن كان وافدًا غريبًا في الجزء السابق.

وأضاف أن العلاقة ما بين “أبو نحلة” وزوجته “أم نحلة” تشهد تطورًا ملحوظًا، حيث يُظهر بعض القوة في هذا الجزء، ويكسر قليلًا من سيطرتها المفروضة عليه.

بيازي: أيمن زيدان هرم كبير

يرى الفنان يحيى بيازي أن منصات التواصل الاجتماعي أصبحت تخلق مشكلاتٍ من اللا شيء، وقد تحول موقع فيسبوك في سوريا إلى منصة للمقهورين والمظلومين فقط، في حين أصبح غير معروف من هم الظالمين.

وتابع أن انتقاد الفنانين لبعضهم البعض أمرًا يخصهم، لا يستطيع التعليق عليه، لكن الحديث عن نجمٍ كبير يستحق وقفة، مؤكدًا أن انتقاد فنان قدير يتطلب الكثير من التفكير حتى لا يقع الناقد في الخطأ.

وأضاف: “أيمن زيدان هرم كبير، هذا تاريخ عظيم بنشوف حالنا فيه كلنا”، مشيرًا أم نجم بحجم زيدان لا يُمكن الحديث عنه أو عن مسيرته بشيء من التسرع.

اقرأ أيضًا: بعد أن اتهمه بإقصاء فارس الحلو.. يزن السيد يعتذر للفنان أيمن زيدان (فيديو)

بيازي: معجب بشارع شيكاغو

عبر الفنان يحيى بيازي عن إعجابه الشديد بمسلسل شارع شيكاغو وكل عناصره من فريق التمثيل، المخرج محمد عبد العزيز، وكل المشاركين فيه.

وأكد بيازي أن منتقدي المسلسل مصابون بحالة من الفصام، ففي الوقت الذي أغضبهم مشهد قبـ.ـلة، تعج هواتفهم وهواتف أطفالهم بما هو أكثر جرأة.

واعتبر بيازي أن مشهد القبـ.ـلة لا يُعد مشهدًا جريئًا طالما داخل السياق الدرامي للأحداث، فهو فعل كأي فعل، مثل الكلمة والحركة، ولا يعتقد أن مخرج شارع شيكاغو قد تجاوز الحد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق