تزوجت ثلاث مرات الأولى من منتج شهير..فستانها تسبب في إيقافها..وتدافع عن المرأة على مواقع التواصل الاجتماعي..قصة الفنانة رانيا يوسف وأهم محطات حياتها

تزوجت ثلاث مرات الأولى من منتج شهير..فستانها تسبب في إيقافها..وتدافع عن المرأة على مواقع التواصل الاجتماعي..قصة الفنانة رانيا يوسف وأهم محطات حياتها

مدى بوست – فريق التحرير

هي فنانة مصرية مشـ.ـاغبة وجريئة، تثير الانتقادات سواء كان ذلك بسبب ملابسها أو حياتها الشخصية أو حتى أدوارها.

وخلال مشوارها المتوسط العمر نسبياً، استطاعت أن تضع بصمة وشخصية فنية تخصها، وساعدها على ذلك تنوع أدوارها ما بين التراجيديا والدراما والكوميديا، سواء كان ذلك على شاشة التليفزيون أو في السينما. إنها الفنانة رانيا يوسف.

عن رانيا يوسف

هي رانيا سيد محمد السيد يوسف ممثلة مصرية تنتمي لبرج القوس، فهي من مواليد مدينة القاهرة العاصمة المصرية وتاريخ ميلادها هو يوم السبت الموافق يوم الأول من ديسمبرعام 1973. وهي نصف مصرية ونصف سودانية، فالأب مصري وكان يعمل ظابطاً والأم سودانية وكانت تعمل مضيفة جوية.

كانت رانيا مجتهدة في دراستها، فحصلت على شهادة الثانوية العامة من مدرسة سانت كلير، وبعدها قررت الالتحاق بكلية الآداب، لتحصل بعد تخرجها منها على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة. وتبدأ حياتها العملية عن طريق الدخول من بوابة عرض الأزياء والإعلانات.

حياتها الشخصية

تزوجت رانيا يوسف ثلاث مرات، المرة الأولى من المنتج محمد مختار، وأنجبت منه طفلتين: ياسمين ونانسي. قبل أن ينفصلا بعد زواج دام 12 عاماً.

رانيا يوسف مع طارق عزب
رانيا يوسف مع طارق عزب – إنترنت

بعدها تزوجت من رجل الأعمال كريم الشبراوي، لكن هذا الزواج لم يدم سوى عام واحد لينفصلا بعد خـ.ـلافات كثيرة. ثم تزوجت من رجل الأعمال طارق عزب، لينفصلا ايضاً.

علامات في بداياتها الفنية

كانت البداية العملية من خلال التلفزيون والسينما للنجمة رانيا يوسف في عام 1993، حين حصلت على أول دور صغير لها في مسلسل “العقاب”. خلال ذلك شاهدها المخرج علي عبد الخالق، والذي قرر المغامرة بها ومنحها دور أكبر من خلال فيلمه “الناجون من النار” والذي قدمه عام 1994. وبعدها قررت رانيا تجريب حظها والمشاركة في مسابقة ملكة جمال مصر عام 1997، لتستطيع الوصول إلى مركز الوصيفة الأولى.

ويبدو أن تلك السنة كانت وجه الخير على رانيا يوسف، حيث شاركت بعد المسابقة مباشرة في فيلم “دمي ودموعي وابتسامتي” مع الفنانة شريهان عن قصة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس وإخراج تيسير عبود، واستمر مشوارها مع مرور السنين حتى عام 2001، حيث شاركت بأدوار صغيرة في عدد من الأعمال الدرامية والسينمائية وهي “القلب يخطئ أحياناً” عام 1998، ومسلسل “خلف الأبواب المغلقة” وفيلم “النيل” عام 1999 وفيلم “الكاشي ماشي” عام 2000 ومسلسل “النساء قادمون” عام 2001.

الحاج متولي الذي غير كل شيء

تحدثت الفنانة رانيا يوسف عن دور نور الشريف في حياتها، فقد ظهر نجاحها في مسلسل “عائلة الحاج متولي” والذي كان من بطولته ومن إخراج محمد النقلي والذي شاركت فيه بدور كبير، وهو ما مكنها من خلال دورها بالمسلسل أن تضع قدمها على سلم النجومية؛ والذي قد ساهم الكثير في انتشار اسمها، خصوصاً أنها كانت شغوفة بفن التمثيل، وقالت أن نور الشريف كان يوجهها في المشاهد بشكل محترف ومهذب في الوقت نفسه. وبسبب طعم النجاح الذي ذاقته معه كررت التجربة مع نفس طاقم العمل عام 2002 في مسلسل “العطار والسبع بنات” والذي نجح أيضاً. لتنطلق منه متخذةً مكاناً مميزاً وسط نجمات جيلها.

منبر السوشيال ميديا الذي حمل لها المشاكل

تعتبر صفحة رانيا يوسف على الفيس بوك وإنستغرام منبرها الذي تطل به على الجمهور، حيث تشاركهم أخبارها وصورها ووصفات الجمال التي تستعملها أحياناً، كما تعتبرها بوابة للرد على الشائـ.ـعات أحياناً أخرى.

رانيا يوسف
رانيا يوسف – إنترنت

ومن ضمن البوستات التي أثارت الجدل على سبيل المثال حين مازحت جماهيرها عبر حسابها الرسمي بموقع “انستغرام”، حيث نشرت صورة وعلقت عليها بطريقتها غير التقليدية واللافتة للانتباه. حيث ظهرت رانيا في الصورة التي نشرتها أثناء خروجها من إحدى المناسبات بمكياج هادئ وتنورة قصيرة، وبلوزة بيضاء مفتوحة الصـ.ـدر، وأسدلت شعرها على كتفيها، وعلقت عليها قائلًة: “لو الشيـ.ـطان كان مجتهد.. رانيا يوسف مجتهدة أكتر”.

كما نشرت مؤخراً التفاصيل الشخصية لعدد من الرجال قالت إنهم “تحـ.ـرشوا بها جنـ.ـسياً” في خطوة أثارت جـ.ـدلاً في مصر التي تشهد حركة متنامية ضد الاستـ.ـغلال الجنسـ.ـي والتـ.ـحرش بالنساء. وقد استخدمت رانيا منصة تويتر، حيث يتابع حسابها الشخصي ما يقارب من مليون ونصف المليون شخص، وغردت بأسماء وصور رجال كتبت تحتها كلمة “متـ.ـحرش”. ولم تكتب رانيا أي تفاصيل أخرى في تغريداتها تخص تلك الواقعة أو مكانها أو كيفيتها، لكنها قالت في مقابلة صحفية إنها “سترفع قضـ.ـايا ضد الرجال الذين تتهمهم بالتـ.ـحرش وتتهم بعضهم بتـ.ـهديدها عبر الإنترنت”.

اعترافات رانيا يوسف التي لا تنتهي

لقاءات رانيا يوسف دائماً ما تحمل بين طياتها الكثير من الاعترافات والتصريحات المختلفة، ومنها يستطيع جمهورها معرفة تفاصيل عن شخصيتها وآرائها في الحياة. فمثلاً تحدثت رانيا عن بناتها قائلة أنها تحب أن تتقرب منهن، بالتفاهم والحوار، إلا أنها تلجأ إلى تعنـ.ـيفهن في بعض الأحيان مثلما تفعل كل الأمهات، مضيفة إلى أنها تحرص دائمًا على معرفة كل شيء حول أصدقائهن، معلقة: “بحاول أعرف.. طبعاً اللي هما بيقولوه هو اللي عاوزني أعرفه، لكن بحاول أدعبس من وراهم”.

كما قالت بأنها تعلم بناتها تقبل كل شيء في الحياة، حتى لا يعيشن نفس التجارب التي مرت بها، خاصة الخوف من الناس والقرارات الخطأ التي اتخذتها. حيث أن تربيتها في مدرسة الراهبات جعلت منها شخصية خجول ومؤدبة لا تستطيع الحصول على حقها، متابعة: “الأول مكنتش عارفة أشـ.ـتم دلوقتي عرفت أشـ.ـتم شوية”.

وأشارت إلى أن الحياة علمتها أن الشخص يجب أن يكون قوي حتى لا يعاني، ولابد من تحمل نتيجة القرارات، وهذا ما تعلمته من والدها الذي كان أقرب لها بسبب تربيته العسـ.ـكرية لها.

الفستان الذي أوقعها في المـ.ـشاكل!

تعرضت رانيا يوسف لهجوم إعلامي شـ.ـرس في وسائل التواصل الاجتماعي بعد ظهورها في مهرجان القاهرة السينمائي 2018 بفستان وصف من البعض بأنه غير لائق. حيث ارتدت رانيا فستاناً مصنوعاً من القماش الأسود الشفاف، أظهر الجزء الأسفل من جسدها، فيما ظهرت بحفل الافتتاح، مرتدية بدلة سوداء بكُمين، وقد وصلت الأزمة إلى حد رفع قضية عليها بتـ.ـهمة “الفعل العلني الفاضـ.ـح والإسـ.ـاءة للمرأة المصرية”، حيث حدّدت النيابة العامة المصرية جلسة 12 يناير 2019، لتبدأ محاكمتها أمام محكمة جنح الأزبكية، لكن بعدها جرى التنازل عن البلاغ.

رانيا يوسف
رانيا يوسف – إنترنت

فيما علقت رانيا وقتها عن الفستان قائلة “الظهور بفساتين جريئة أمر معتاد بالمهرجانات العالمية، ومهرجان القاهرة يحمل صفة الدولى يعنى مش قليل.. ويجب أن نكون على هذا المستوى، وطبيعى ملابس الضيوف تساعد على ده، ونكون عالميين بصيحات وموديلات عالمية ووفق آخر صيحة للموضة”.

وتابعت قائلة: “الجـ.ـدل حول الفستان والانتقادات العـ.نيفة التى تعرضت لها أمر طبيعي وعادي وهيأخد وقته. إنتوا بتشوفوا الممثلين والشخصيات العالمية زي كيم كرديشيان، جينيفر لوبيز، وبتتابعهوهم على إنستغرام وتنبهروا بيهم، ومبهورين بمايا دياب وهيفاء وهبى، هى المصرية أقل من دول؟”.

كما قالت: “أنا مقدرة ردود الأفعال على الفستان، طبيعي إن الناس تبقى مخضوضة شوية، بس إحنا مش هنستخبى ونخبي راسنا فى الرمل، دلوقتي الدنيا مفتوحة، والتكنولوجيا مخلتش حاجة وكل الصيحات يراها الجميع، لكن ردود الأفعال عنـ.ـيفة لأن المصورين بياخدوا اللقطات من زوايا معينة. ودى مشـ.ـكلتهم مش مشـ.ـكلتي”.

آخر ظهورها السينمائي

آخر أعمال رانيا يوسف هو فيلم “صندوق الدنيا”، والذي صدر عام 2020، والذي تدور قصته حول عدد من القصص المتشابكة، ليعبر عن الطريقة التي يعيش بها مختلف طبقات المجتمع، وكيفية تعامل كل منهم مع ظروف الحياة الصعبة، وطريقة مواجهاتهم للمشكلات.

يشارك في الفيلم عدد كبير من النجوم بجانب رانيا منهم على سبيل المثال لا الحصر باسم سمرة، الفنان خالد الصاوي، علاء مرسي، أحمد كمال، كما يضم عددًا كبيرًا من ضيوف الشرف ومنهم سامي مغاوري، عارفة عبد الرسول، ويشارك في البطولة الفنان عمرو القاضي، وهو منتج الفيلم كذلك. الفيلم سيناريو وإخراج عماد البهات والذي يعد أول تجربة إخراجية سينمائية له.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق