صديق مقرّب لنسرين طافش وتردد على طبيب نفسي ولم يتزوج حتى الآن.. قصة الفنان السوري محمود نصر وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

صديق مقرّب لنسرين طافش وتردد على طبيب نفسي ولم يتزوج حتى الآن.. قصة الفنان السوري محمود نصر وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

محمود نصر؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2006، بدايته الحقيقية كانت مع المخرج الراحل محمد الشيخ نجيب في مسلسل “ممرات ضيقة”، بينما آخر أعماله مسلسل “دانتيل” مع النجمة اللبنانية سيرين عبد النور.

الفنان محمود نصر مقل في الظهور الإعلامي، يترك أعماله تتحدث عنه، كما حدث مع دوره الرائع في مسلسل “الندم” عام 2016 عندما جسد شخصية الكاتب “عروة الغول”، وتجسيده لشخصية “سليم الأول” في مسلسل “ممالك النار” عام 2019.

ارتباط الفنان محمود نصر بالتمثيل كان أشبه بالتورط، فقد شارك في أول عرضي مسرحي في حياته، طمعًا في درجات الشفوي في مادة اللغة الإنجليزية في الصف السابع، ثم تحول الأمر بعد ذلك لشغف، أوصله للمعهد العالي للفنون المسرحية.

محمود نصر
الفنان السوري محمود نصر-انستغرام

نشأة الفنان محمود نصر

وُلد الفنان محمود نصر في الأول من أغسطس عام 1983، في مدينة السويداء، جنوب سوريا. درس في مدارس السويداء حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، وقد حصل على درجاتٍ تؤهله لدخول كلية الهندسة، لكنه تخلى عن ذلك وتقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية، رُفض في المرة الأولى، وتم قبوله في الثانية.

تحدث عن بدايته مع التمثيل في برنامج “بيت القصيد” مع الإعلامي زاهي وهبي، فقال: “في البداية لم يكن عندي أية فكرة مُسبَقة عن مهنة التمثيل، كنت مدفوعًا ربما من مسألة أحبها”.

وتابع: “وإذا قلت لك تورّطت بها في صفّ السابع حيث أقمتُ عرضًا مسرحيًا صغيرًا لكي أحصل على علامات يسمّونها عندنا علامات الشفهي في مادة اللغة الإنجليزية”.

وأضاف: “سنة بعد سنة صرت أقوم بأعمال بسيطة مثل أنشِطة مدرسية، وبعد ذلك تعلقت في القصّة أكثر، هكذا بدأت. وعندما علمت بوجود معهد عالٍ للفنون المسرحية لم أتوانَ في أن أُقدِّم عليه، وبدأت الفكرة تتشكل هناك”.

انتسب نصر للمعهد العالي للفنون المسرحية عام 2002، وتخرج من المعهد عام 2006، ومن زملائه الفنانين: كندة حنا، نظلي الرواس، عروة العربي، كوزيت حداد، بالإضافة إلى الفنانة نسرين طافش التي كانت في دفعته لكن تخرجت عام 2008.

بعد تخرجه من المعهد، مُنح لاجتهاده منحة إلى فرنسا لدراسة الفن هناك وعاد إلى المعهد المسرحي كمعيدٍ لمدة فصل دراسي واحد، بدايته الفنية كانت في السنة الثالثة في المعهد، حيث شارك في مسرحية “نفق” من إخراج الفنان فايز قزق، ونال عن دوره جائزة أفضل ممثل.

البداية الفنية للفنان محمود نصر

البداية الفنية للفنان محمود نصر كانت من خلال مسرحية “نفق”، من إخراج الفنان “فايز قزق”، ونال عنها جائزة أفضل ممثل، أثناء الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية.

في عام التخرج من المعهد شارك في مسلسل “سقف العالم”، أما الانطلاقة الحقيقية فكانت عام 2007، عندما آمن المخرج محمد الشيخ نجيب بموهبة نصر وأسند إليه دورًا في مسلسل “ممرات ضيقة”، وفي نفس العام شارك في الجزء الثاني من مسلسل “خالد بن الوليد”، بالإضافة لمسلسل “الليلة الثانية بعد الألف”.

عام 2008 شارك في عددٍ كبير من المسلسلات، نذكر منها: “وجه العدالة”، “نساء من البادية”، “ليس سرابًا”، “قمر بني هاشم”، “شركاء يتقاسمون الخراب”، “اسأل روحك”.

محمود نصر
الفنان محمود نصر في بداياته-فيسبوك

أعمال الفنان محمود نصر في التليفزيون

شارك الفنان محمود نصر في عشرات المسلسلات السورية والعربية، تنوعت ما بين الدراما الرومانسية والاجتماعية والتاريخية، مثل مسلسلات: “شتاء ساخن”، “سحابة صيف”، “تحت المداس” عام 2009.

ومسلسلات: “وادي السايح”، “صبايا ج2″، “رايات الحق”، “الهروب” عام 2010. ومسلسلات: “توق”، “تعب المشوار”، “الحسن والحسين” عام 2011. ومسلسلي “عمر” و”الشبيهة” عام 2012.

وفي عام 2013 شارك في مسلسل “قمر شام” ومسلسل “حدث في دمشق”، وفي عام 2014 شارك في مسلسل “الإخوة” ومسلسل “تحالف الصبار”، وفي عام 2015 شارك في مسلسلات: “حرائر”، “دنيا 2015″، “العراب”، “بانتظار الياسمين”، “الإخوة ج2″، “أرض النعام”.

وفي عام 2016 قدم أداءً لافتًا في مسلسل “الندم”، عندما جسد دور الكاتب “عروة الغول”، وفي عام 2017 شكل ثنائية رومانسية ملفتة مع النجمة اللبنانية سيرين عبد النور في مسلسل “قناديل العشاق”، كما شارك في مسلسلي “شبابيك” و”أهل الغرام ج3″.

عام 2018 شارك في مسلسل “دوات الشك”، وفي عام 2019 شارك في المسلسل التاريخي “ممالك النار”، وفي عام 2020 عاد لثنائيته مع سيرين عبد النور، فقدما مسلسل “دانتيل”، وينشغل حاليًا بتصوير مسلسل “دفعة بيروت”.

أعمال الفنان محمود نصر في السينما والمسرح

شارك الفنان محمود نصر في عددٍ من الأفلام السينمائية، نذكر منها: فيلم “الخوافي والقوادم في نصرة الإسلام” عام 2009، فيلم “عمر” عام 2013، فيلم “أهل الشمس” عام 2014، فيلم “رسائل الكرز” عام 2015، فيلم “سوريون” عام 2016، فيلم “الاعتراف” عام 2019.

كما شارك في عددٍ من المسرحيات، نذكر منها: مسرحية “نفق”، مسرحية “حمام بغدادي”، مسرحية “هاملت”، مسرحية “المروَد والمدحلة”، مسرحية “كأنو مسرح”.

سيرين عبد النور ومحمود نصر
سيرين عبد النور ومحمود نصر من مسلسل قناديل العشق

أعمال الفنان محمود نصر في الدبلجة

شارك الفنان محمود نصر في دبلجة عددٍ من الأعمال الفنية، حيث قام بدجلة الفيلم الأمريكي الشهير “العراب”، حيث قام بالأداء الصوتي لشخصية “مايكل” التي أداها النجم العالمي “آل باتشينو”، كما شارك في دبلجة الفيلم الشهير “مملكة السماء”، حيث قام بالأداء الصوتي لشخصية “باليان” التي أداها النجم “أورلاندو بلوم”.

كما شارك في دبلجة عددٍ من المسلسلات التركية، مثل: “فاطمة”، “حريم السلطان”، “أسرار البنات”، “طائر الحب”، “الحب الأعمي”.

اقرأ أيضًا: من أصولٍ فلسطينية وجزائرية وارتبطت بالمثنى صبح ثم انفصلا، قصة الفنانة السورية نسرين طافش وأبرز المحطات في ‏حياتها (صور/ فيديو)‏

الحياة الشخصية للفنان محمود نصر

الفنان محمود نصر غير متزوج حتى الآن، ويرجع ذلك إلى النصيب، وهو لا يحب الظهور الإعلامي، وعن ذلك يقول: “أنا مقلّ جدًا من المقابلات الإعلامية لأسباب خاصة أحتفظ بها لنفسي، وأواجه عتبًا كبيرًا من الصحافيين ووسائل الإعلام خصوصًا في سوريا لأنني ملتزم بقناعات، وعندما أجد أن الوقت يسمح للمقابلات سأقوم بها برحابة صدر”.

وفي عام 2014 صرح أنه تعرض للمحاربة من نجوم الصف الأول في سوريا بعد نجاح مسلسله “الإخوة”، وقد وصلت المحاربة حد النبش في ماضيه وتذكريه بأنه تردد على طبيبٍ نفسي.

لكن نصر لم يتأخر في الاعتراف بالحقيقة إذ أكد أنه ومنذ ثمان سنوات تقريبًا، يخضع لعلاجات نفسية مركزة لدى طبيب نفسي، متسائلا: “لماذا نخجل من حالة صحية أو نفسية تلازمنا؟ وهل علاج الإنسان من المرض الذي وضعه فيه الله يكون مدعاة للخجل منه، أو للسخرية من الآخرين”.

جدير بالذكر أن الفنان محمود نصر صديق مقرب من الفنانة الفلسطينية السورية نسرين طافش، التي كانت زميلة دراسته، واستمر علاقة الصداقة قائمة بينهما حتى الآن.

محمود نصر
الفنان محمود نصر والفنانة نسرين طافش-انستغرام
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق