تركيا تنقذ عشرات الأطفال السوريين في إسطنبول (فيديو)

تركيا تنقذ عشرات الأطفال السوريين في إسطنبول (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

أنقذت السلطات التركية مجموعة كبيرة من الأطفال السوريين، تم احـ.تـ.جـ.ازهم من قبل عصـ.ابة داخل منزل في مدينة إسطنبول التركية.

الأطفال وفق ما ذكرت التحقيقات تم بيعهم من قبل ذويهم مقابل مبالغ مالية، في ظل تعدد الراويات عن وجود أهاليهم داخل سوريا أو خارجها.

وحسبما ذكرت قناة سي إن إن التركية، فإنّ العصـ.ابة التي احـ.تـ.جـ.زت الأطفال أجبـ.رتهم على التسول، ويبلغ عدد أفرادها 24 شخصاً، قامت بتـ.هـ.ريب عائلات الأطفال إلى سوريا مقابل مبالغ مالية.

أطفال في إسطنبول - مواقع التواصل
أطفال في إسطنبول – مواقع التواصل

تفاصيل مؤسفة

تلك المجموعات اعتمدت على منازل مهـ.جـ.ورة أو شبه مهـ.دمـ.ة لاحـ.تـ.جاز الأطفال فيها دون الالتفات لأية شروط صحية وما إذا كانت تلك الظروف ستؤثر على حياة الأطفال وصحتهم.

أما الكشف عنها تم بعد الإبـ.لاغ عن خروج رائحة كـ.ريـ.هة من أحد المنازل التي تمت مداهـ.مـ.تها، و كانت المجموعة تمتلك 9 منازل مشابهة، تحـ.تـ.جـ.ز فيها الأطفال ليلاً وترسلهم في النهار للتـ.سـ.ول.

كما عملت تلك المجموعات على إغلاق نوافذ المنازل بالكرتون كي لا يتمكن أحد من معرفة ما يجري داخلها، وتتراوح أعمار الأطفال هناك بين 8 – 12 عاماً، وأغلبهم لا يملك اسماً أو تم تمويه اسمه.

مجريات شبيهة في كلس

السلطات كشفت عن عثورها على أموال كبيرة في العناوين التي تمكنت من الوصول إليها، تقدر بأكثر من 250 ألف ليرة تركية، ما يعادل 32 ألف دولار أمريكي، كما عثرت على 100 دولار و228 ألفًا و500 قطعة نقدية سورية موزعة بين عملات ورقية ومعدنية.

وكانت السلطات التركية قد اعتـ.قـ.لت مجموعة تركية – سورية قبل عامين في ولاية كلس، تقوم باحـ.تـ.جـ.از الأطفال وتشغيلهم.

وبعد التحقيق تبين أنهم يحـ.تـ.جـ.زون الأطفال السوريين ويعطونهم أجراً 10 ليرات تركية أسبوعياً، مقابل العمل يومياً لمدة 12 ساعة في جمع الكرتون والعلب المعدنية من النفايات.

دعوات حقوقية لدعم تركيا

وكانت منظمة “المرصد الأورومتوسطي” الحقوقية الأوروبية، قد دعت في تقرير سابق لها، إلى دعم تركيا لاستيعاب اللاجئين.

وقالت المنظمة في بيان إنه من الضروري مد تركيا بالوسائل المناسبة لتمكينها من استيعاب ودمج ملايين اللاجئين على أراضيها.

جاء ذلك حسبما ذكرته الباحثة في شؤون اللجوء والهجرة لدى المرصد ميشيلا بولييزي، أمام اجتماعات الدورة الـ 45 لمجلس حقوق الإنسان الأممي في سويسرا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق