بعد 5 سنواتٍ على تجربتها الإخراجية الأولى.. سلاف فواخرجي تطرح فيلمها رسائل الكرز للمشاهدة (صور)

بعد 5 سنواتٍ على تجربتها الإخراجية الأولى.. سلاف فواخرجي تطرح فيلمها رسائل الكرز للمشاهدة (صور)

مدى بوست_فريق التحرير

أعلنت النجمة السورية سلاف فواخرجي عن طرح فيلم رسائل الكرز، تجربتها الإخراجية الأولى؛ للمشاهدة عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، وذلك بعد مرور 5 سنواتٍ على العرض السينمائي للفيلم.

رسائل الكرز، تجربة سلاف فواخرجي الأولى وبمساهمة فنية من زوجها الفنان وائل رمضان، تأليف: نضال قوشحة، وبطولة: محمود نصر، دانا مارديني، غسان مسعود، جيانا عيد، أنطوانيت نجيب وآخرون.

تدور أحداث الفيلم على أرض الجولان المحـ.ـتل، ويستعرض قصة حب رومانسية ما بين شاب وفتاة سوريين، يتبادلان رسائل الحب المكتوبة بحبر الكرز، ويحول الاحتـ.ـلال دون اجتماعهما سويًا.

رسائل الكرز
دانا مارديني ومحمود نصر من فيلم رسائل الكرز-إنترنت

سلاف فواخرجي: أتمنى أن يصل رسائل الكرز لقلوبكم

كتبت الفنانة سلاف فواخرجي عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا تُعلن من خلاله طرح تجربتها الإخراجية الأولى للمشاهدة، فقالت:

“بعد خمس سنوات من تجربتي الأولى في الإخراج لفيلم رسائل الكرز، وبعد أن حظي بنسبة مشاهدة جيدة جدًا في المحافظات السورية رغم الحـ.ـرب، والذي كان أيضًا رسائل حب سورية لأكثر من بلد ودولة وفزنا به بعدة جوائز عربية وعالمية، أضعه بين أيديكم لتشاهدونه، متمنية أن يصل إلى قلوبكم وأرواحكم”.

وتابعت: “تجربتي الأولى التي تعلمت منها الكثير، أحبها بكل من فيها وما فيها، بما لها وما عليها، لأنها مني، كالوليد الأول، الذي خشيت لمسه فاحتضنته، والخطوة الأولى، التي تعثرت بعض الشيء ثم نهضت واستقامت، والكتاب الأول الذي لا يمكننا أن ننساه، تمامًا كما الحبيب الأول”.

وختمت منشورها بالقول: ” سيكون فيلم #رسائل_الكرز بعد ساعات قليلة على قناتي الرسمية على موقع يوتيوب لمن يرغب، سيناريو وإخراج سلاف فواخرجي”.

سلاف فواخرجي
منشور الفنانة سلاف فواخرجي عن فيلم رسائل الكرز-انستغرام

سلاف فواخرجي.. من هي؟

سـلاف فواخرجي؛ فنانة سورية شهير من مواليد مدينة اللاذقية، والدها الناقد السينمائي محمد فواخرجي ووالدتها الأديبة ابتسام أديب، وزوجها الفنان وائل رمضان.

تخرجت فواخرجي من كلية الآداب قسم الآثار في جامعة دمشق عام 1998، كما أنها درست الفنون التشكيلية والنحت الضوئي بمعهد أدهم إسماعيل. وفي عام 2017 عادت للجامعة مرة أخرى لتعلم اللغة “الآرامية/ السريانية” بالمعهد العالي للغات بجامعة دمشق.

بدأت مسيرتها الفنية عندما كانت تدرس في السنة الثالثة من كلية الآداب حيث رشحها المخرج ريمون بطرس لكي تؤدي دورًا في فيلم “الترحال” وقد حققت نجاحًا كبيرًا من خلال هذا الدور.

 نجاحها مع بطرس جعل المخرج عبد اللطيف عبد الحميد يعرض عليها أن تقدم دورًا رومانسيًا في فيلمه “نسيم الروح”. بعدها، توالت أعمالها الفنية في الدراما التلفزيونية والسينما وأصبح اسمها لامعًا في عالم الفن والتمثيل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق