أحمد فهمي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا التجريبي في مصر

أحمد فهمي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا التجريبي في مصر

مدى بوست – فريق التحرير

خضع الفنان أحمد فهمي للجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن حملة وزارة الصحة المصرية لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

وكتب أحمد فهمي على حسابه على إنستغرام، فيديو يوثق خضوعه لتجربة اللقاح، وعلق: “فخور بمشاركتي في المرحلة التالتة من التجربة الإكلينيكية اللي مصر بتعملها.. لاختبار لقاح ضد الكورونا، وسعيد إني أكون جزء من الحملة اللي بتشجع الناس اننا نعمل حاجة مهمة ومفيدة لأجل الإنسانية.. وعشان التجربة تكمل، محتاجين لسه أعداد كتير تيجي تشارك”.

كما صرح فهمي خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، قائلاً:”أنا مش مستنى شكر لأن ده دور عليا خلال الفترة الراهنة التى تمر بها مصر..دور الفنان ليس تقديم الأعمال الفنية الجيدة فقط بل والعمل المجتمعى أيضاً”.

 أحمد فهمي
أحمد فهمي – إنترنت

وأضاف أن المشاركة المجتمعية لابد أن تكون بشكل فعال والأمر لا يجب أن يقتصر على التبرع بالأموال فقط، لافتاً إلى أن مشاركته من منطلق الواجب، وشئ لوجه الله سبحانه وتعالى عند لقاءه، وتابع:”ده واجب علينا ..ويا رب ما نقوم به يكون بنتيجة ونخلص من اللى احنا فيه”، مشيراً إلى أن المشاركة فى التجربة  لم تستغرق أكثر من 40 دقيقة فقط، بما فيها سحب العينات وتحاليل الدم.

أحلام أول فنانة إماراتية تتلقى اللقاح في الإمارات

وكانت المطربة الإماراتية أحلام قد خضعت قبل أيام للجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد.

ونشرت أحلام عبر حسابها على تويتر فيديو لها لحظة أخذ اللقاح وكتبت: “إيماناً مني وتقديراً للجهود المبذولة في بلادي الإمارات وقيادتها الرشيدة وانطلاقاً من الواجب الوطني وثقتي الكبيرة بالقطاع الطبي الإماراتي والرغبة مني في المساهمة في انتهاء هذه الجائحة قررت أخذ التطعيم الخاص بفيروس كورونا المستجد، الذي أصبح متاحاً لتجربة مدى تأثيره في مقاومة الفيروس المنتشر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق