تقرب للعائلة المالكة الأردنية.. وقعت أوتوجرافاً لمارادونا، ورفضت الزواج من أحمد زكي.. محطات من حياة الفنانة المعتزلة شيرين سيف النصر

تقرب للعائلة المالكة الأردنية.. وقعت أوتوجرافاً لمارادونا، ورفضت الزواج من أحمد زكي.. محطات من حياة الفنانة المعتزلة شيرين سيف النصر

مدى بوست – فريق التحرير

فنانة خطفت قلوب الكثيرين من جيل الثمانينيات، ثم حصدت نجومية وشهرة واسعة ونجاحاً في التسعينيات.

لفتت الأنظار لها بسبب ملامحها المختلفة فهي تتميز بجمال طبيعي مختلف فهي بيضاء البشرة شقراء الشعر زرقاء العيون، فاستطاعت أن تكون فتاة أحلام الشباب في تلك الفترة. وبجانب ذلك فد مثلت في عدد من الأعمال الدرامية المهمة، فأجادت وأحسنت ووضعت لنفسها اسماً ومكانة في تاريخ الدراما. إنها الفنانة شيرين سيف النصر.

عن الفنانة شيرين سيف النصر

هي شيرين إلهام سيف النصر الشهيرة بالاسم الفني شيرين سيف النصر، ولدت في السابع والعشرون من نوفمبرعام 1967 بالأردن، وهي تنتمي لأسرة عريقة فوالدها الصحفي الشهير إلهام سيف النصر هو مصري الجنسية من أصول شركسية، أما أمها فهي فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية، والتي تربطها صلة قرابة بالعائلة المالكة الأردنية.

فجدتها لأمها حنان طوقان وهي والدة الملكة علياء طوقان زوجة ملك الأردن السابق الملك حسين. وقد قيل إن اتجاه شيرين للعمل في السينما تسبب في قطيعة مع ابنة خالتها الأميرة الأردنية عالية ابنة الملك حسين، وقيل وقتها أيضاً إنها كانت تفكر بتزويجها لأخيها الملك عبد الله الثاني، قبل أن يصبح ملكاً، ويتزوّج من ​الملكة رانيا. لكن لم يستطع أحد معرفة الحقيقة حتى يومنا هذا.​

بين الشهرة والاعتزال

في عام 1992 تخرجت شيرين في كلية الحقوق، وعاشت في فرنسا بضع سنوات حيث التقى بها الفنان يوسف فرنسيس في أثناء عمله هناك في السفارة المصرية وقدمها للسينما، ثم عملت بعد ذلك في التليفزيون، واعتزلت الفن عام 1996 بعد زواجها، لكنها عادت مرة أخرى للفن بعد الطلاق وفي عام 2011 تركت الفن مجدداً، وكان آخر أعمالها مسلسل “أصعب قرار” والذي قدمته في عام 2007. لكن أشهر أعمالها على الإطلاق كان دور أميرة، والذي قدمته في مسلسل “المال والبنون” الجزء الثاني.

السرقة التي أعادتها للأضواء من جديد

ظلت شيرين بعيدة عن الأضواء لمدة طويلة حتى شهر يوليو عام 2019، حيث اتهمت شيرين سيف النصر، صديقتها “إحسان”، بسرقة مجوهراتها. وقد حكمت محكمة جنح جنوب الجيزة، على السيدة إحسان صديقة شيرين سيف النصر، بالحبس لمدة عامين مع الشغل لاتهامها بسرقة مجوهرات من شقة الفنانة تُقدر قيمتها بحوالي خمسة ملايين جنيه.

وأثبتت تحريات المباحث بعد تفريغ كاميرات المراقبة والاستعانة بشهادة حارس العقار بعد التحريات وفحص مسرح الجريمة والتأكد من عدم وجود كسر في الخزينة، أن الصديقة المقربة للفنانة شيرين سيف النصر هي الجانية، وتوصلت لمقر سكنها وألقت القبض عليها، حيث اعترفت أنها استغلت تواجدها بالشقة، وغافلت صديقتها وسرقت محتوياتها الذهبية وهي عبارة عن إسورة وانسيال من الذهب المطعم بالألماس.

شيرين سيف النصر
شيرين سيف النصر – إنترنت

بينما حكت شيرين عن الواقعة لأحد المواقع الإخبارية فقالت: “يوم الواقعة طلبت منها المتهمة أن تمنحها مفتاح غرفة الملابس أو الدريسينج روم، لتعيد لها الشنطة التي استعارتها، وفوجئت شيرين بها تخرج من الغرفة لتخبرها بأن الخزنة مفتوحة وأنها تعرضت للسرقة”، وتابعت الفنانة قائلة: “قلت لها لا يمكن أكيد فيه حاجة غلط، قالت لي والله العظيم، دخلت شفت الحاجة لاقتني اتسرقت، كلمت مدير أعمالي وبلغنا المباحث بسرقة كل صيغتي، وأخذوا البصمات وفتشوا البيت كله يشوفوا لو حد رماها في حتة، وأخدوها واكتشفوا إنها بتتعامل مع جواهرجية وأعطتهم بعض المصوغات لتقليدها”.

القضية التي هزت عرش شيرين

في التسعينات من القرن الماضي كانت شيرين سيف النصر طرفاً في القضية الشهيرة، التي اتُهم فيها الإعلامي المصري ممدوح الليثي، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق، بالحصول على سيارة مرسيدس من أحد الأثرياء العرب، وقد قضت المحكمة التأديبية وقتها بفصله كرئيس لقطاع الإنتاج بإتحاد الاذاعة والتلفزيون.

وقد لاحقت الاثنان العديد من الشائعات، إذ قيل إنه حصل على الهدية نظير عدم التحقيق مع شيرين سيف النصر بسبب غيابها عن تصوير السيرة الهلالية، وقيل إن شيرين كانت تقيم في جناح هذه الشخصية العربية في أحد الفنادق، كما سافرت معه إلى الخارج مما تسبب في تعطيل التصوير، وبأن الليثي اختلق واقعة إجراء تحقيق بعد ذلك، بينما أكدت شيرين بأنها كانت متزوجة منه دون الإفصاح عن اسم هذه الشخصية، على الرغم من الإتهامات التي لاحقت الليثي بالقوادة.

عروض زواج وثلاث زيجات

كان يتهافت على الفنانة شيرين سيف النصر عروض الزواج أينما ذهبت، لكنها كانت تميل الى المادة والثراء لتحافظ على المستوى المعيشي الذي اعتادت عليه، فقبلت عرض زواجها الأول من الملياردير السعودي  عبد العزيز الإبراهيم شقيق صاحب محطة إم بي سي. حيث اشترط عليها أن تعتزل الفن وهو ما فعلته بالفعل في عام 1996، لتعود له مرة أخرى بعد الطلاق حيث استمر هذا الزواج لمدة خمس سنوات. ثم تزوجت من الفنان مدحت صالح في يناير عام 2002 وانفصلت عنه سريعاً، حيث كان عمر هذه الزيجة أربعة أشهر فقط.

شيرين سيف النصر مع آخر أزواجها
شيرين سيف النصر مع آخر أزواجها – إنترنت

وقد تردد وقتها بأن الفنانة ​فيفي عبده​ كانت السبب في الطلاق، لأنها أخذت على مدحت صالح شيكات لم يلتزم بدفعها، مما ورطه في المشاكل. ثم تزوجت بعده من طبيب تجميل شهير كان يعمل في المستشفى الألماني هو الدكتور رائف الفقي، وهو شديد الثراء ويمتلك قصراً كبيراً مثل قصور الملوك. وقد كانت سعيدة جداً بالبذخ والرخاء واشترط عليها أن تعتزل الفن أيضاً من جديد، وبالفعل اعتزلت الفن مرة أخرى ولكن بعد مرور عدة سنوات انفصلا مما أدخلها في حالة نفسية شديدة، خصوصاً أن ذلك واكب وفاة والدتها فاعتزلت الناس تماماً.

جمال بمواصفات هوليودية

شيرين كانت لها قصة مع نجم الكرة الأرجنتيني مارادونا، حيث قالت في لقاء تليفزيوني لها إنها قابلته في فندق أثناء زيارتها لشقيقها، وطلبت توقيعه ليطلب منها أن توقع له أيضاً على أوتوجراف، ثم أخبرها أنها أكثر جمالاً من أن تكون مصرية وأنها يجب أن تكون نجمة بهوليوود التي تليق بها كثيراً.

حب جديد لم يكتمل

يعتبر واحد من أسباب شهرتها الدويتو الناجح الذي صنعته مع الفنان أحمد زكي في فيلم (سواق الهانم) عام 1994، في ذلك الوقت كانت شائعات كثيرة قد ترددت حول وجود قصة حب، أثمرت عن زواج النجمة من الفنان الراحل أحمد زكي، والذي أعجب بها أمام الكاميرا لينتهي تصوير الفيلم بتبادل هذا الشعور بينهما، حتى قرر الفتى الأسمر الفنان أحمد زكي الزواج منها، كما قيل يومها.

شيرين سيف النصر
شيرين سيف النصر – إنترنت

وقد ردّت الفنانة شيرين سيف النصر، في تصريحات تليفزيونية عام 2010 على هذه الأقاويل، فقالت:”أحمد زكي بالفعل طلب يدي للزواج، ولكن أسرتي رفضته ولم توافق على زواجي منه”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق