رامي مخلوف ينشر تفاصيل كتاب وجهه إلى بشار الأسد

مواقع التواصل

رامي مخلوف ينشر تفاصيل كتاب وجهه إلى بشار الأسد

مدى بوست – فريق التحرير

نشر رجل الأعمال السوري، رامي مخلوف، تفاصيل كتاب وجهه إلى بشار الأسد، متحدثاً في منشور له على حسابه في فيسبوك، عن تفاصيل بيع شركاته دون حضوره.

وطالب مخلوف بمحاكمة علنية وفـ.ضـ.ح من أسماهم “المـ.زوّريـ.ن وناهـ.بـ.ي حقوق الشعب” على حد وصفه، كاشفاً عن محاولات للسيطرة على شركاته وبيعها دون السماح له بتوكيل محامين للدفاع عن حقوقه.

ابن خال بشار الأسد لفت إلى عقد اجتماعات للهيئات العامة للعديد من شركاته، دون حضور من يملك أغلبيتها وبيع أصولها، قائلاً إن تلك الشركات يبلغ ثمنها العشرات من مليارات الليرة السورية.

رامي مخلوف فيسبوك
رامي مخلوف فيسبوك

نقل ملكيات وتوقيع تنازلات

وأضاف أنه سجل سابقاً ملكيات شركة “تعدين للصناعات والأمجاد للتجارة والأجنحة وشركة الجامعة السورية وشركة سما للتوزيع” باسم موظفين لديه تفادياً للعـ.قـ.وبات الأوروبية والأمريكية.

وكرر مخلوف حديثه عن الضـ.غـ.ط على الموظفين من قبل أطراف، لنقل تلك الملكيات لأشخاص آخرين (مفوضين) وإجبـ.ارهم على توقيع تنازلات أو توكيلات قضائية أو عدلية أو أوراق رسمية.

كما كشف إجبار المفوضين بإدارة الشركات على التوقيع على بيع أموال العديد من شركاته وأهمها سيرتيل وشام القابضة وروافد وصروح.

وأضاف مخلوف أن تلك الشركات تحتوي على مشاريع كبيرة وكثيرة وكلها منتجة وفاعلة و نقل مخلوف ملكيتها إلى مؤسسة راماك للمشاريع التنموية والإنسانية حسبما أضاف في منشوره.

لكن من وصفهم مخلوف بأثرياء الحـ.رب حرموا بسرقتهم وتسلطهم شريحة كبيرة م السوريين من المشاريع الإنسانية وعائداتها حسب وصفه.

وكانت وكالات ومصادر إعلامية قد ذكرت سابقاً أن السلطات التابعة لنظام الأسد أفرجت عن العشرات من موظفي شركات مخلوف.

كتاب رامي مخلوف - فيسبوك
كتاب رامي مخلوف – فيسبوك
كتاب رامي مخلوف - فيسبوك
كتاب رامي مخلوف – فيسبوك
كتاب رامي مخلوف - فيسبوك
كتاب رامي مخلوف – فيسبوك

التواصل مع الحكومة والأسد

رجل الأعمال السوري وقريب بشار الأسد، رامي مخلوف، كشف في وقت سابق التواصل مع الحكومة وإرسال كتب لها وبعدها إلى القضاء وفق منشور جديد له على موقع فيسبوك.

وقال مخلوف إن سوريا تشهد أكبر عملية نصب في الشرق الأوسط، بغطاء أمني لصالح الأثرياء الذين تسببوا بفقر البلاد ونهبوا المؤسسات الإنسانية ومشاريعها وفق قوله.

وذكر مخلوف أن ما وصفه بالظلم الحاصل سيكون حسابه مختلف بكثير عن السابق مضيفاً: ملائكة السماء ضجت وضجرت من ظلمكم وطلبت من الرب وضع حد لهذه المآسي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق