دريد لحام يكشف حقيقة مشاركته في باب الحارة وعودته للإذاعة السورية من جديد

دريد لحام يكشف حقيقة مشاركته في باب الحارة وعودته للإذاعة السورية من جديد

مدى بوست-فريق التحرير

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار مشاركة الفنان القدير دريد لحام في المسلسل الإذاعي الشهير حكم العدالة، وتبين فيما بعد أن مشاركته لا تتعدى حلقة واحدة.

وفي تصريحٍ خاص لإذاعة ميلودي سوريا، كشف لحام أن مشاركته جاءت بطلبٍ من المخرج الإذاعي “محمد العنقا”، الذي رشحه لحلقة في المسلسل، وقد وافق على المشاركة تقديرًا له.

وأوضح لحام، أن مشاركته في حلقة واحدة فقط، تقديرًا للعنقا، الذي يكن له مودة ويعترف بباعه الطويل في مجال الإذاعة وبكونه مخرج متميز، نافيَا مشاركته في حلقات أخرى.

دريد لحام
الفنان السوري القدير دريد لحام-يوتيوب

حقيقة المشاركة في باب الحارة

من بين الأخبار المتداولة في الآونة الأخيرة، أن شركة قبنض تفاوض الفنان دريد لحام على المشاركة في المسلسل الشهير باب الحارة، لكنه في اتصاله مع ميلودي نفى ذلك.

وكشف لحام أنه لم يوافق على أي من الأعمال المطروحة عليه لكنه بطور القراءة، لأن الهدف الأساسي له هو ما الذي سيقوله العمل، فإذا وجد تناغم بينه وبين مقولة العمل سيوافق، أما إن لم يجد؛ يرفض إخلاصًا منه ووفاءً لماضيه.

وعن عودته للمسرح، أشار لحام أنه لا مشاريع مسرحية حاليًا، مبينًا أن أخر عمل مسرحي له هو مسرحية “السقوط” بعام 2010، وكان من المفترض أن تُعرض في عددٍ من الدول العربية، لولا اندلاع ما يسمى بـ “الخريف العربي” على حد تعبيره.

اقرأ أيضًا: دريد لحام: بدون زوجتي هالة أنا مكسـ.ـور الجناح وعلاقتي بصباح الجزائري كانت حلوة لكن “غلط”.. وهذا رأيه في شارع شيكاغو (فيديو)

حلم دريد لحام وعادل إمام

سئل الفنان دريد لحام عن حقيقة المشروع الذي كان سيجمعه بالنجم عادل إمام، فكشف أنه مشروع من الماضي، تم التخطيط له على هامش مهرجان قرطاج السينمائي الدولي عام 84، وقت أن عُرض فيلم الحدود للحام، والذي أعجب به إمام للغاية.

وأوضح لحام أن خلال اللقاء ما بينه وبين إمام، تمنى الثاني لو جمعهما فيلم وطني مثل الحدود، وقد كانت الفكرة جاهزة لدى لحام، فيلم يحمل عنوان وطن في السماء.

الفكرة أعجبت الفنان عادل إمام، لكن فيلم وطن في السماء ظل مجرد حلم فني قائم منذ عام 84 ولم يتحقق الآن، ومازال يقبع في أدراج مكتب الفنان دريد لحـام.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق