5 أعشاب تريح الأعصاب وتمنحك نوماً عميقاً

5 أعشاب تريح الأعصاب وتمنحك نوماً عميقاً

مدى بوست – ترجمة

نتعب كثيراً خلال النهار في تنظيف المنزل والكي والطبخ والأطفال والعمل، ومن أجل إتمام كل هذه الأعمال نضع أنفسنا تحت الضغط حتى لو لم نلاحظ ذلك.

لكننا في المقابل ندرك آثاره ليلاً على شكل أرق وتعب وصعوبة في النوم. هل تعلم أن الخصائص المضـ.ـادة للاكتئاب لبعض الأعشاب تريحنا إلى حد كبير وتوفر لنا نوماً أفضل؟

في هذا التقرير نستعرض خمسة أعشاب تمنح الراحة للأعصاب وتساعد على النوم العميق، حسبما ترجم مدى بوست عن ملييت التركية.

اللافندر- تعبيرية

اللافندر

هل تعلم أن شم رائحة اللافندر يوفر الراحة؟ نعم، بفضل الزيوت الأساسية التي يحتوي عليها، يساعد اللافندر على استرخاء العضلات ويريح الجهاز العصبي.

ونظراً لكونه يحتوي على رائحة قوية جداً، يكفي استخدامه بكميات صغيرة أو وضع ورقة صغيرة في شاي البابونج أو بلسم الليمون.

الميليسا

يتم استخدامها في النمسا لعلاج وتخفيف أعراض اضطرابات الصفراء والكبد والجهاز العصبي، إضافة إلى مشـ.ـاكل الجهاز الهضمي.

وهناك نوع معين من الميليسا يطلق عليه، بلسم الليمون، يريح الجسم بفضل مكوناته ويؤثر على الجهاز العصبي فيوفر الاسترخاء ويجعل النوم أسهل.

الناردين

الناردين، واسمه اللاتييني Valeriana officinalis، يحتوي على أكثر من مئة مادة نشطة أثبتت الدراسات أفعاليتها في التهدئة وتقليل القلق.

كما تعد مفيداً جداً للأشخاص الذين يعانون من مشـ.ـاكل النوم، حيث تسرّع عملية النوم وتزيد من مدتها وجودتها.

وتعتبر الناردين مضـ.ـاداً طبيعياً للاكتئاب وهي لا تسبب الإدمان. وتعمل هذه العشبة التي تستخدم جذورها وأوراقها على خفض ضغط الدم وإرخاء العضلات.

العرن

يعد هذا النبات ذو الزهور الصفراء علاج آخر غير دوائي لمن يعانون من الإجهاد والتعب. وهو نبات يساعد على إفراز هرمون السعادة بفضل مادة تسمى hypericin الموجودة فيه.

إضافة إلى ذلك، يخفف العرن من الاكتئاب ويقلل من التوتر ويخفض ضغط الدم كما يفيد في تخفيف آلام الدورة الشهرية.

يمكن أن يسبب الإفراط في استخدامه الدوار والغثيان والتعب، ويجب على الأشخاص الذين يستخدمون الأدوية استشارة الطبيب قبل الإقدام على استعماله.

البابونج

يساهم شاي البابونج في تخفيف الشعور بالتـ.ـوتر المفرط والأرق والتعب يمنح نوماً مريحاً وعميقاً. كما يساعد على إرخاء العضلات، ويريح عضلات المعدة وهو مثالي لمن يعانون من الانتفاخ وعسر الهضم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق