خمس شخصيات سورية مدد الاتحاد الأوروبي إجراءاته بحقها

الاتحاد الأوروبي

خمس شخصيات سورية مدد الاتحاد الأوروبي إجراءاته بحقها

مدى بوست – فريق التحرير

أعلن الاتحاد الأوروبي في بيان له اليوم الإثنين، تمديد عـ.قـ.وبـ.اته بحق شخصيات سورية مقربة من نظام الأسد لمشاركتها في تطوير واستخدام الأسـ.لحـ.ة الكيـ.ميـ.ائية.

وجاء في البيان الذي انتشر على موقع الاتحاد الأوروبي الإلكتروني إن وزراء خارجية الاتحاد وافقوا على تمديد تجميد أصول مسؤولين روس ووكالة سورةية مفترضة للأسـ.لحـ.ة الكيـ.مـ.يـ.ائية وخمسة شخصيات سورية.

والشخصيات السورية هي رئيس مركز البحوث العلمية “خالد نصري، و العقيد طارق ياسمينة ووليد زغايد وفراس أحمد وسعيد سعيد”.

الاتحاد الأوروبي - مواقع التواصل - خمس شخصيات سورية مدد الاتحاد الأوروبي إجراءاته بحقها
الاتحاد الأوروبي – مواقع التواصل – خمس شخصيات سورية مدد الاتحاد الأوروبي إجراءاته بحقها

نظام الأسد وروسيا

كما شملت الإجراءات الروسية رئيس جهاز الاستخبارات العسكري الروسي ونائبه المتـ.هـ.مـ.ان بالمسؤولية عن هـ.جـ.وم بغاز الأعـ.صـ.اب على الأراضي البريطانية، الذي استـ.ه.دف العـ.مـ.يل الروسي السابق سيرغي سكريبال.

ويقول الاتحاد الأوروبي إن نظام الأسد استفاد بشكل مباشر من أنشطة رجال أعماله، لا سيما من خلال المشاريع الواقعة على الأراضي المـ.صـ.ادرة من النازحين بسبب الأحداث في سوريا.

وفي عام 2011، بدأ الاتحاد الأوربي بفـ.رض عقـ.وبـ.اته على نظام الأسد، ويقوم بمراجعتها بشكل سنوي في شهر يونيو من كل عام.

ماهي الإجراءات الجديدة؟

ويهدف الاتحاد الأوروبي من هذا القرار، حسبما ذكر في بيانه إلى مكـ.افـ.حـ.ة انتشار واستخدام الأسـ.لـ.حة الكـ.يمـ.يائية، التي تشكل تهـ.ديـ.داً للأمن الدولي.

و الإجراءات التي تم تمديدها هي حـ.ظـ.ر السفر إلى الاتحاد الأوروبي وتـ.جـ.مـ.يد أصول الأشخاص وتجـ.مـ.يد أصول الكيـ.انـ.ات، ومـنـ.ع أعضاء الاتحاد من إتاحة الأموال لأولئك المدرجين حسب المصدر ذاته.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أضاف على لائحة الإجراءات في مطلع شباط /فبراير الماضي، 8 رجال أعمال وكيـ.انـ.ين إلى قائمته المفـ.روضـ.ة على نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: توسّع إيراني روسي في سوريا وتمديد للعقوبات الأوروبية على نظام الأسد

وباتت قائمة الاتحاد الأوروبي وإجراءاته بحق مسؤولي نظام الأسد تضم حتى اليوم 277 شخصاً وو71 كيـ.انـ.اً مسـتـ.هـ.دفـ.ين بحـ.ظـ.ر السفر وتجـ.مـ.يد الأصول، ومـ.نـ.ع التجارة بالنفط وفـ.رض قيـ.ود على الاستثمار وتجـ.مـ.يد أصول البنك المركزي السوري.

بالإضافة إلى فـ.رض قـ.يـ.ود على تصـ.دير المعدات والتكنولوجيا التي قد “تستخدم لقـ.مـ.ع المـ.ظاهـ.رات”، وكذلك المعدات والتكنولوجيا التي تستخدم في التعـ.قب بالإنترنت أو الاتصالات الهاتفية وفق ما ذكرت المصادر ذاتها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق