تعليق سارة أبي كنعان على نشر صورة جريئة بظهر مكشوف للتوعية حول الصحة النفسية

تعليق سارة أبي كنعان على نشر صورة جريئة بظهر مكشوف للتوعية حول الصحة النفسية

مدى بوست – فريق التحرير

نشرت الممثلة اللبنانية سارة أبي كنعان صورتها في إطار حملة مركز ​The Inner Space​ التي تعنى بنشر ​التوعية​ حول ​الصحة النفسية​.

وتظهر سارة في الصورة بنصفها العلوي الذي بدا عاريـ.ـاً وهي مستلقية على بطنها، من دون أن ترتدي أية قطعة من الملابس، وذلك بوضعية تتطلب منها أن تظهر معاناتها، ومقاومتها بهدف عدم تناول الدواء.

وعلقت سارة على الصورة قائلة: “المثابرة تزرع الشعور بأن يكون لديك هدفاً في الحياة ومقاومة ضد المشاكل النفسية ويمكن أن تقلل من مستويات الكآبة والاحباط”.

سارة أبي كنعان
سارة أبي كنعان – إنترنت

وتابعت باللغة الإنجليزية: “تشير الأبحاث إلى أن الناس يمكنهم تحسين صحتهم النفسية من خلال رفع مستوياتهم في المقاومة والتفاؤل.  لذا حين يصل الناس إلى أهدافهم الشخصية أو المهنية قد يشعرون بأن حياتهم أصبحت لها معنى ويتخلصون من هذه الأزمة”.

انتقادات لصورة سارة الجريئة

وعلى الرغم من هدف الصورة التوعوي بمناسبة ​اليوم العالمي للصحة النفسية​ الذي يصادف العاشر من شهر تشرين الأول/أكتوبر من كل عام، إلا أن متابعيها ونشطاء التواصل الاجتماعي انتقدوها بشدة، بعد أن وجدوا الصورة جريـ.ـئة وغير مناسبة لهدف الحملة.

أما سارة نفسها فتعجبت من هذه التعليقات مصرحة بأن الصورة ليست جريـ.ـئة، ولم تنشر بهدف الإثارة، بل بهدف إظهار مـ.ـعاناة وألـ.ـم المرضى الذين يعانون من الاضـ.ـطرابات النفـ.ـسية ولا يعيشون بغير الأدوية.

وقالت سارة أن هذه الصورة لو كانت نُشرت لنجمة أجنبية لقوبلت باحتفاء وإعجاب في العالم العربي، بينما عندما تظهر ممثلة لبنانية بظهرها تنال الانتقادات والسـ.ـخرية.

وتمنت سارة من الفنانين والصحفيين أن ينشروا الوعي بين الناس، وأن يحثوهم على احترام الآخرين وأن يساعدوهم على التقدم وتغيير طريقة تفكيرهم، كما قالت أنها لن تسكت بعد اليوم على حملات الاسـ.ـتهزاء والسـ.ـخرية التي تتعرض لها لأنها غير مقبولة.

سارة أبي كنعان
سارة أبي كنعان – إنستغرام

كما قالت أنها حزينة لأن الناس يفكرون بهذه الطريقة الرجعية، الصورة ليست معيبة حتى أن هناك فساتين مكشوفة من الظهر أكثر من هذه الصورة.

من هي  سارة أبي كنعان؟

ممثلة لبنانية من مواليد 2 فبراير 1990، درست العلوم المخبرية في جامعة البلمند والصيدلة بالجامعة اللبنانية الأميركية. بدأت مشوارها الفني منذ أن كانت في الحادية عشر من عمرها من خلال مسلسل (بنت الحي).

بعد ذلك ابتعدت بضع سنوات عن التمثيل للدراسة ثم عادت في عمر السابعة عشرة من خلال مسلسل (خطوة حب).

سارة أبي كنعان
سارة أبي كنعان – إنترنت

وتوالت بعدها أعمالها، منها مسلسل (القناع) ومسلسل (أول مرة) وفيلم (24 ساعة حب) الذين نالت عنهم جائزة الموركس الذهبي كأفضل ممثلة واعدة عام 2013.

كما شاركت في بطولة مسلسلات (لو، إتهام، عشق النساء) في رمضان 2014 و نالت جائزة الموريكس دور الذهبية كأفضل ممثلة بدور مساعد توالت بعدها في السينما والتلفزيون

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق