7 نصائح للتغلب على آثار ما بعد الحلاقة

7 نصائح للتغلب على آثار ما بعد الحلاقة

مدى بوست – ترجمة

تعتبر الجـ.ـروح والتهيج التي تسبب الإحراج وتضفي مظهر الإهمال على البشرة، أكبر أعـ.ـداء الرجال لحلاقة مريحة. وغالباً ما نرى آباءنا بقطع من ورق الصحف قاموا بلصقها على وجوههم بعد الحلاقة.

لكن الزمن تغير، هناك العديد من العلاجات لجـ.ـروح الحلاقة وتهيج البشرة عند الرجال، التي لا ينبغي التردد في اللجوء إليها على الإطلاق.

في السطور التالية، نستعرض لكم 7 نصائح للعناية بالبشرة ضـ.ـد الجـ.ـروح وتهيج ما بعد الحلاقة، حسبما ترجم مدى بوست عن Posta التركية.

نصائح للتغلب على آثار ما بعد الحلاقة- إنترنت

الزمن المناسب

التوقيت مهم جداً للحصول على تجربة حلاقة مثالية، لذا يمكنكم تجنب الجـ.ـروح والتهيج بسهولة من خلال الاعتماد على الحلاقة بعد الاستحمام، حيث تكون المسامات أكثر انفتاحاً والبشرة واللحية أكثر نعومة.

التقشير الأسبوعي

يمـ.ـنع الجلد المـ.ـيت وانسداد المسامات في البشرة شفرات الحلاقة من الانزلاق بسهولة. لذا يُنصح باستخدام المقشرات.

يمكنك تنظيم ملمس بشرتك من خلال المقشرات بتطبيقها مرة أو مرتين في الأسبوع، والتي ستساهم في مـ.ـنع الشعر المقلوب، وتنقية البشرة بعمق وترك شفرة الحلاقة تؤدي وظيفتها دون ترك أي أثر.

التقشير اليومي

إذا كان شعر لحيتك قاسٍ جداً، ويميل الشعر إلى النمو إلى الداخل، ونسيج بشرتك تالف ويتراكم عليها الجلد المـ.ـيت، قد لا يكون التقشير الأسبوعي كافياً.

لهذه المشـ.ـاكل، يمكنك استخدام غسول بشرة ذو تركيب حمضي أو سيروم يومي، حيث يعملان على تهدئة البشرة تدريجياً، كما تجدد هذه المنتجات سطح الجلد وتعيد توازنه، ولن تترك شيئاً يقطع مسار شفرة الحلاقة.

الكريم المرطب

تعتبر البشرة القاسية والجافة والمتقشرة أيضاً عقـ.ـبة رئيسية أمام تجربة الحلاقة. ويمكن للشفرة التي توضع على الجلد الجاف أن تسبب جـ.ـروحاً غير مرغوب فيها وتهيجاً مزعجاً.

للحيلولة دون ذلك، لا تهمل استخدام مرطب مناسب لنوع بشرتك في روتين العناية الخاص بك.

تطبيق المنشفة

للحصول على تجربة حلاقة مريحة، لا داعي لانتظار الاستحمام دائماً، إذا كنت في عجلة من أمرك، يمكنك الحصول على نفس التأثير بمنشفتك.

بلل منشفتك بالماء الساخن واتركها على وجهك مدة من الزمن، يساعد هذا التطبيق على إرخاء النقاط المتهيجة وفتح المسام وتنعيم البشرة.

غسول منقّي

تعد تراكمات التهاب المسام أيضاً أحد العوامل الرئيسية لحساسية الجلد وتهيجه بعد الحلاقة. ولمـ.ـنعها يمكنك استخدام زيوت إزالة السموم الطبيعية كزيت شجرة الشاي، أو غسول منقّي.

أداة الحلاقة

تعد أداة الحلاقة الدقيقة، من أولى الخطوات التي يجب الاهتمام بها لتجنب جروح وتهيج ما بعد الحلاقة. إلى جانب ذلك، ينبغي الاهتمام باستخدام رغوة أو كريم ووضعها بأكبر قدر ممكن ومن الجذور، لتعمل بتناغم مع شفرة حلاقة حادة تقوم بالمهمة دفعة واحدة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق