قهوة ساخنة ودجاج فيه عظم.. أغرب الدعاوى القضائية بحق أشهر المطاعم عالمياً

غرائب وعجائب

قهوة ساخنة ودجاج فيه عظم.. أغرب الدعاوى القضائية بحق أشهر المطاعم عالمياً

مدى بوست – فريق التحرير

تناولت مجلة أمريكية، في إحدى تقاريرها، أغرب حالات الدعاوى القضائية في مختلف أنحاء العالم، بحق مطاعم الوجبات السريعة.

مجلة “ريدرز دايجست” الأمريكية، نشرت تقريراً عن ذلك، مشيرة إلى وجود شـ.كوى من بعض العملاء لا يمكن توقعها، ويقدم هؤلاء حججاً غريبة للحصول على أموال كبيرة تعويضية.

ومن أكثر الدعاوى القضائية طرافة، القهوة الساخنة جداً، ففي عام 1992، انسكب فنجان قهوة من مطعم ماكدونالدز على سيدة أمريكية بينما كانت تحاول فتح الغطاء.

قهوة ماكدونالدز - مواقع التواصل
قهوة ماكدونالدز – مواقع التواصل

وبسبب ما عـ.انـ.تـ.ه من حـ.روق من الدرجة الثالثة، قامت السيدة في خطوة مفاجئة بمقـ.اضاة المطعم بعدما رفضوا تسـ.ديد فواتيرها الطبية التي بلغت 10 آلاف دولار.

الكثير من الثلج

وعلى نقـ.يـ.ض القهوة الساخنة، ادعى أحد زبائن “ستاربكس” أن المقهى كان يملأ نصف مشروباته بالثلج تقريباً، ويقلّل من كميّة القهوة.

لكن القاضي حكم بأن هذه الحجة غير مقنعة و قال إن “المستهلك العاقل” الذي يطلب مشروبا مثلّجاً يعلم حتماً “أن المشروب الذي سيحصل عليه يحتوي على الثلج والقهوة معاً”.

ومن قائمة الدعاوى المثيرة للدهشة، قضية قطع دجاج ادعى أحد الزبائن وجود عظم فيها، ما أدى لكـ.سـ.ر إحدى أسنانه، مطالب بتعويض 1،1 مليون دولار!.

دجاج ناقص

وفي نيويورك الأمريكية، رفعت امرأة دعوى قضائية ضـ.د سلسلة مطاعم “دجاج كنتاكي”، بسبب إعلان كـ.اذب، إذ لم يكن دلو الدجاج الذي حصلت عليه مليئًا بالدجاج على عكس ما يظهر في الإعلان.

ومن الدعاوى الأغرب والأكثر رعـ.بـ.اً ما رفعته آنّا أيالا بحق مطاعم “وينديز” بحجة عثورها على طرف إصبع بشري في وعاء للفلفل الحار.

واتضح لاحقاً أن آنّا هي التي وضعت طرف الإصبع بنفسها في الوعاء على أمل الحصول على تعويض، و يعود الإصبع لزميل زوجها، وقد فقده في حادث عمل.

برغر دون جبن

رفع زوجان من مدينة فورت لودرديل بفلوريدا عام 2008، دعوى قضائية بحق “ماكدونالدز”، وطلبا تعويضاً بـ5 ملايين دولار بعد أن لاحظا أن قائمة الطعام لم تعد تحتوي على خيار البرغر دون جبن، مما يكلّفهم 90 سنتا إضافيّا لكل وجبة.

ادّعى الزوجان أن “ماكدونالدز” كانت تجـ.بـ.رهما على دفـع ثمن الجبن حتى إن كانا لا يرغبان في تناوله، لكن “ماكدونالدز” كسبت القضية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق