خالد القيش: لا فرق ما بين سوري ولبناني وأطمح لتجسيد شخصية سلطان باشا الأطرش (فيديو)

خالد القيش: لا فرق ما بين سوري ولبناني وأطمح لتجسيد شخصية سلطان باشا الأطرش (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حل الفنان السوري خالد القيش ضيفًا على تليفزيون الجديد، عبر خاصية البث المباشر، للحديث عن آخر مستجدات حياته الفنية والمشاريع التي يعمل عليها في الوقت الحالي.

وكشف القيش أنه انتهى من تصوير مسلسل “ورد خانم”، وهو دراما عربية مشتركة، تجمع بينه وبين النجمة اللبنانية ورد الخال، التي سعد بالتعامل معها على الصعيدين الشخصي والفني.

أما هذا العام، فقد التزم بمسلسل واحد فقط، هو مسلسل البيئة الشامية الجديد حارة القبة، تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي، ومنتظر عرضه رمضان القادم.

خالد القيش
الفنان السوري خالد القيش-يوتيوب

خالد القيش: لا فرق ما بين سوري ولبناني

كشف الفنان خالد القيش أن البعض حاول إقحامه في الجدل المثار حول أفضلية الممثل السوري على نظيره اللبناني، لكنه لم ينجر لهذه المهاترات، لأنه يؤمن أن الفن ليس له جنسية ولا تحده حدود.

وأوضح القيش أن هوليوود أهم وسط فني في العالم، يشارك فيها عدد كبير من الجنسيات، ولا تدور في كواليس الأعمال خلافات عن أفضلية جنسية على أخرى.

ويرى القيش أنه من الطبيعي مشاركة السوري في العمل اللبناني والعكس، لأن سوريا ولبنان يعيشان نفس المشكلات والهموم، وطبيعة الحياة متشابهة في البلدين، فلا فرق بين سوري ولبناني.

مشاريع مستقبلية

يطمح الفنان خـالد القيش لعمل فيلم سينمائي عن قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش، كما يطمح للعمل على مشروع يرصد معاناة أهل الجولان المحـ.ـتل باعتباره واحدًا منهم.

كما يطمح لأن يقدم أعمالًا فنية جيدة، تنال إعجاب الجمهور وتقدم فنًا هادفًا يزرع أسس الإنسانية والسلام والمحبة، بعيدًا عن التطـ.ـرف والفـ.ـتن.

خالد القيش.. من هي؟

خالد القيش، فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2004، وهو نفس العام الذي شهد مشاركته في مسلسل “التغريبة الفلسطينية”، وهو أحد الأعمال التي تسببت في منع دخول القيش للجولان مسقط رأسه، بأمر من سلطات الاحتلال الصهيوني.

شارك الفنان خـالد القيش في عشرات الأعمال الفنية المتنوعة ما بين المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون، بالإضافة إلى مشاركته في أعمال دبلجة المسلسلات التركية، فهو مؤدي صوت شخصية “سليمان” في المسلسل التركي الشهير “حريم السلطان”.

أول أعمال القيش في الدراما التليفزيونية، مسلسل “ذكريات الزمن القادم”، أما آخر أعماله؛ مسلسل “المنصة” المنتظر عرضه قريبًا على شبكة نتفليكس، وكما يستعد لتصوير دوره في مسلسل البيئة الشامية الجديدة “حارة القبة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق