حملة عالمية لدعم تركيا ومساندتها اقتصادياً

حملة عالمية لدعم تركيا ومساندتها اقتصادياً

نداء تركيا – فريق التحرير

بدأ ناشطون من مختلف أنحاء العالم المشاركة في حملة حملت اسم “الحملة الشعبية لدعم تركيا” للوقوف معها ودعم منتجاتها في جميع أنحاء العالم.

وتناقل نشطاء ورواد مواقع التواصل من السوريين والعرب ومن مختلف أنحاء العالم وسوماً حملت اسم: الحملة_الشعبية_لدعم_تركيا #supportTurkey

وقال خالد العبد المنعم أحد المشاركين في الوسم المتداول إن تركيا لم تتأخر في دعم قضايا العرب والمسلمين في كل بقاء الأرض والواجب رد بعض الجميل لهذا البلد الكريم.

تغريدات على تويتر تشارك بحملة لدعم تركيا
تغريدات على تويتر تشارك بحملة لدعم تركيا

الشعوب الحرة تدعم تركيا

وتحدث أحمد بن راشد بن سعيد عن رفـ.ض الشعوب الحرة الحملات التي تستهدف تشـ.ويـ.ه تركيا والإضـ.رار باقتصادها قائلاً إن إسرائيل هي المسؤول الأول وراء ذلك.

وأشار مغرد آخر حمل اسم علي بوزير إلى أن تركيا تستحق كل الدعم والتقدير لأنها تعتبر الأمل القادم لنهضة الدول والأمة واعداً بدعم المنتجات التركية والتـ.خـ.لي عن أي منتج منافس.

واعتبر نور الدين الجزائري أن كل الشعوب الحرة تدعم هذه الحملة فيما امتدح آخرون جودة المنتجات التركية ونجاحها اللافت في مختلف أنحاء العالم.

وذكر آخرون أن دعم المنتجات التركية والإسلامية واجب إسلامي وأخلاقي وهو أن يقف المسلم مع أخيه المسلم، كما يشير عادة الرئيس رجب طيب أردوغان في مختلف خطاباته.

منتجات تركية في العالم العربي -مواقع التواصل
منتجات تركية في العالم العربي -مواقع التواصل

بشائر جديدة قريباً

بشائر جديدة بشأن اكتشافات الغاز في تركيا، تحدث عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأربعاء.

جاء ذلك في كلمة له بمقر البرلمان أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية، في العاصمة أنقرة

وقال أردوغان إن تلك البشائر سيتم الإعلان عن تفاصيلها السبت المقبل، لكنه أوضح أنها تتعلق بالغاز، خلافاً للمرة الماضية التي فضل فيها ترك الحديث عن كافة التفاصيل إلى اليوم الذي حدده (الجمعة).

وذكر الرئيس التركي أنه سيعلن خلال زيارة سيجريها لسفينة الفاتح للتنقيب في البحر الأسود السبت المقبل عن كمية غاز جديد مكتشف في تركيا.

وأعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، في وقت سابق اليوم، عن بدء سفينة التنقيب “أوروتش رئيس” أنشطة المسح السيزمي، شرق البحر المتوسط.

جاء ذلك في اتصال مرئي لدونماز خلال معرض ومؤتمر الطاقة والبيئة الدولي، قال فيه إن “أوروتش رئيس” وصلت إلى الموقع الذي ستباشر فيه أنشطتها في التنقيب.

وكان الرئيس أردوغان قد أعلن منتصف أغسطس/آب الماضي، أن سفينة “الفاتح”، اكتشفت أكبر حقل للغاز الطبيعي في تاريخ البلاد بالبحر الأسود.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق