بعد غياب 7 سنواتٍ عن دراما البيئة الشامية.. سامية الجزائري تعود من خلال الكندوش

بعد غياب 7 سنواتٍ عن دراما البيئة الشامية.. سامية الجزائري تعود من خلال الكندوش

مدى بوست_فريق التحرير

انضمت الفنانة السورية القديرة سامية الجزائري إلى فريق تمثيل مسلسل البيئة الشامية الجديد الكندوش، وبذلك يكون العمل من بطولتها والنجم الكبير أيمن زيدان، بالإضافة إلى نخبة واسعة من النجوم السوريين.

الكندوش من تأليف الفنان القدير حسام تحسين بيك، الذي يشارك في التمثيل أيضًا، ومن إخراج سمير حسين، إشراف فني الفنان أيمن رضا، الذي يجسد إحدى شخصيات العمل.

جدير بالذكر أن آخر عمل بيئة شامية شاركته فيه الجزائري، كان الجزء الثاني من مسلسل زنود الست عام 2013، وقد كانت لها مشاركات مميزة سابقة في مسلسلات: أيام شامية، ليالي الصالحية، أهل الراية.

سامية الجزائري
الفنانة السورية سامية الجزائري برفقة الفنان السوري حسام تحسين بيك-انستغرام

سامية الجزائري تنضم وآخرون يعتذرون

اعتذرت الفنانة السورية أمل عرفة عن بطولة مسلسل الكندوش، تلاها في هذا الاعتذار زوجها السابق الفنان عبد المنعم عمايري، ثم صديقتها الفنانة شكران مرتجى.

عرفة لم توضح أسباب اعتذارها عن المسلسل، وكذلك كان الأمر مع عمايري ومرتجى، لكن عددًا من المواقع الفنية أشارت أن الأمر له علاقة بالأجر المادي.

الفنان أيمن رضا المشرف على المسلسل، كشف عن انضمام الفنانين: صباح الجزائري، كندة حنا، فايز قزق، زهير عبد الكريم لفريق الكندوش، إلى جانب النجمين أيمن زيدان وسامية الجزائري.

وعندما سئل رضا عن أسباب اعتذار عرفة والبقية عن المسلسل، فقال لإذاعة شام اف ام أن “الأسباب غير جوهرية ويمكن أن تعود لعدم التنسيق بين أعمالهما”، حسب تعبيره.

مسلسل الكندوش

مسلسل الكندوش مؤلف من 60 حلقة تُعرض على جزئيين، فريق التمثيل يضم قرابة 120-125 فنانًا، يجري تسكين أدوارهم حاليًا وإبرام العقود، وتأكد حتى الآن مشاركة الفنانين: أيمن زيدان، أيمن رضا، حسام تحسين بيك، أمل عرفة.

وصرح تحسين بيك مؤلف المسلسل أنه سيقدم بيئة شامية حقيقية أقرب للتوثيق الزمني، وسيكون مختلفًا عن الكثير من الأعمال السابقة التي يرى أنها شوهت البيئة الشامية على حد تعبيره.

وأشار تحسين بيك إلى أن الكنـدوش سيقدم صورة حقيقية لسوريا فترة الحكم العثماني، وبالرغم من احتمالية وجود السلبيات والإيجابيات، متوقعًا أن تكون الإيجابيات أكثر لأنه سيقدم بصورة شبه توثيقية.

أما عن معنى كلمة “الكندوش” ففي حديث سابق مع جريدة الأنباء، قال تحسين بيك: “عبارة عن وعاء بشكل موشوري، طوله متران ونصف المتر، أضلاعه عبارة عن متر له فتحة من الخشب، ومن خلال فتحة الوعاء تأخذ صاحبة البيت رطل الطحين أو أي نوع من الحبوب، وتقوم بعجن الطحين وترسله بعد ذلك إلى الفرن ليصبح خبزًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق