نجوى كرم: لم أكن أريد الغناء للبنان بعد أحداث المرفأ.. وهذه قصة أغنية بيروت (فيديو)

نجوى كرم: لم أكن أريد الغناء للبنان بعد أحداث المرفأ.. وهذه قصة أغنية بيروت (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حلت المطربة اللبنانية نجوى كرم في لقاءٍ حصري مع تليفزيون الجديد، للحديث عن آخر مستجدات حياتها في ظل انتشار فيروس كورونا وتبعات أحداث مرفأ بيروت.

وكشفت أن الفترة الماضية كانت صعبة على كافة المستويات، خاصةً وأن الأمر لم يقتصر على انتشار الفيروس والتزام الحجر المنزلي، بعد أن وقعت أحداث بيروت المؤسفة.

وتابعت كرم أنها استطاعت تجاوز تلك الفترة من خلال الدفء والدعم العائلي، وحرصها وأصدقائها على الاطمئنان على بعضهم البعض باستمرار، ما ساهم في رفع معنوياتهم.

نجوى كرم
المطربة اللبنانية نجوى كرم-انستغرام

نجوى كرم: في كورونا بس في الله

سئلت النجمة نجوى كرم عن رأيها في العودة إلى حالة الإغلاق أم التصديق بأن هناك ما يسمى بمناعة القطيع، فأجابت بالقول: “في كورونا بس في الله.. لازم نكمل”.

وتحاول كرم أن تعيش حياتها بإيجابية رغم تعاقب على المشكلات على وطنها لبنان، فالبداية كانت مع حرائـ.ـق الغابات ثم فيروس كورونا ثم الأزمة الاقتصادية وأخيرًا أحداث مرفأ بيروت.

وترى شمس الأغنية أن العالم يعج بالشر، لكن نصيب لبنان منه أكبر، وعبرت عن ذلك بالقول: “كأن لبنان ممسحة لكل غلطة وحقل تجارب”، وتؤمن أن الشعب اللبناني سيجتاز هذه الأزمـ.ـات مثل اعتاد أن يفعل طوال تاريخه.

نجـوى كرم: لم أكن أريد الغناء للبنان

صرحت المطربة نجوى كرم أنها لم تكن تفكر في الغناء للبنان بعد الأحداث الأخيرة، لكن حالة القهر بداخلها كانت أكبر من قدرتها على الغناء، لكن اختلاف أغنية “بيروت” ساعدها على تجاوز ذلك.

وكشفت كرم أنها فكرت في الشاعر اللبناني “روجيه فغالي” المستقر في الولايات المتحدة الأميركية، ليكتب لها أغنية جديدة، خاصةً وأنهما تعاونا سابقًا في أغنيتي “نحن شعبك يا الله” و”ليش مغرب”.

وتابعت كرم أنها ترددت في الاتصال بـ”فغالي”، لأنها لم تحادثه منذ زمنٍ بعيد، لتفاجئ باتصالٍ منه يعاتبها فيه، ويخبرها أنه في لبنان، فطلبت لقائه على الفور.

واتفقت كرم مع فغالي على تقديم أغنية مختلفة للبلد، فجاءت أغنية بيروت: “بيروت دحرجت عنها الحجر”، بمثابة صرخة لكل المقهورين في لبنان.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق