رفض وضع اسم منة شلبي قبله على التترات، واقترب من الموت بسبب الحسد.. خالد النبوي كما لم تعرفوه من قبل

رفض وضع اسم منة شلبي قبله على التترات، واقترب من الموت بسبب الحسد.. خالد النبوي كما لم تعرفوه من قبل

مدى بوست – فريق التحرير

هو ممثل مصري يعد أحد أبرز أبناء جيله الموهوبين والطموحين حتى وصل إلى العالمية من خلال أدوار قوية نالت استحسان الجميع.

الفن لديه حياة يعيشها بكامل وجدانه، فهو طاقة تمثيلية جبارة، تجعله يستطيع التماهي مع أي دور ما بين التراجيدي والدرامي.

لم يهدأ عقله لحظة فمن البداية وضع لنفسه خارطة طريق ذات ملامح قوية، وحتى اليوم استطاع تحقيق جزء كبير منها كما صرح في أكثر من لقاء.

بداياته كانت من خلال فرق التمثيل التي تقوم بالأعمال المسرحية، حيث لفت انتباه الممثلين الكبار الذين أُعجبوا بأدائه، فسنحت له الفرصة حينها لدخول عالم التمثيل.

خالد النبوي
خالد النبوي – إنترنت

سار نحو النجاح الى أن وصل الى القمّة وحقق انتشاراً كبيراً في مصر والعالم العربي. إنه الفنان المخضرم وصاحب الملامح الشرقية خالد النبوي.

من هو خالد النبوي

ولد خالد محمد النبوي الشهير بالاسم الفني خالد النبوي في مدينة المنصورة في 12 سبتمبر 1966، لهذا فهو ينتمي إلى برج العذراء. لديه خمس أشقاء هم :وليد وإيمان وشريف وإيناس ووائل، وهو أكبرهم.

بعد أن أنهى الثانوية العامة التحق بالمعهد العالي للتعاون الزراعي وأثناء دراسته فيه كان ضمن الفريق المسرحي للمعهد، وخلال ذلك قدم عدداً من الأعمال جعلت الممثلين يثنون عليه وينصحونه بالتخصص، وهو ما دفعه بالفعل إلى الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، والذي تخرج منه عام 1989.

بدأ في صنع تاريخه الفني من بوابة المسرح حيث شارك بعد تخرجه في عدد من المسرحيات مثل، “البحر بيضحك ليه”، “الجنزير”، “لعب عيال”، “كفاح طيبة”، وغيرها.

حياته الشخصية

تزوج خالد النبوي لأول مرة من امرأة من خارج الوسط الفني وهو في شبابه، وأنجب منها التوأم كريم ونور، وقد انفصل عن زوجته الأولى قبل أن يقع في حب منى المغربي، والتي تزوجها في عام 2002 وأنجب منها إبنه الأصغر الذي يهوى التمثيل أيضا.

خالد النبوي مع زوجته
خالد النبوي مع زوجته – إنترنت

وفي عام 2015 فقد خالد النبوي شقيقه الصحفي وليد النبوي بعد صراع مع المرض، وقد دخل بعدها النبوي في حالة من الحزن.

الدخول للفن من البوابة الذهبية

كان الفنان محمود عبد العزيز هو صاحب السبق في تقديم النجم الشاب -وقتها- خالد النبوي إلى الجمهور، حيث شارك معه في فيلم “ليلة عسل” عام 1989 ليصبح هذا الفيلم علامة في تاريخه بصفته أول أعماله السينمائية.

شارك بعدها في فيلم “المواطن مصري” عام 1991 مع الفنان العالمي عمر الشريف للمخرج صلاح أبو سيف، وبعدها قدم الفيلم القصير “مصر منورة بأهلها” للراحل يوسف شاهين الذي قدمه مرة أخرى في ثاني تعاون بينهما في فيلم ” المهاجر” 1994. وهو الدور الذي لفت الأنظار إليه.

حصل خالد النبوي على جائزة أحسن ممثل عن فيلم المهاجر من مهرجان جوهانسبرغ. واستمر التعاون بين خالد وشاهين والذي تبناه فنياً وصدق موهبته وإحساسه الفني  ليقدما سويا “زمن الحلم الضائع”، و” المصير”عام 1997.

خالد النبوي
خالد النبوي – إنترنت

انطلق خالد النبوي بعدها وأبدع في مجموعة من الأفلام السينمائية منها “إسماعيلية رايح جاي” عام 1997 ، وفيلم “القتل اللذيذ” عام 1998، وفيلم “فتاة من إسرائيل” عام 1999 ، وبعدها فيلم “عمر 2000″عام 2000، ثم الفيلم المهم “تايه في أمريكا” والذي قدمه عام 2001.

كما شارك فى العديد من المسلسلات منها: “ابن موت”، “نحن لا نزرع الشوك”، “مسألة مبدأ”، “رجل طموح”، “راجعلك يا إسكندرية”، “حديث الصباح والمساء”،”تشينو كافيه”، “صدق وعده”، “بوابة الحلواني”، “مريم”، “سبع أرواح”، “واحة الغروب”.

وأيضاً في تاريخ خالد النبوي مشاركات في عدد من أفلام السينما العالمية، وتعتبر أهم الفرص والتجارب التي شارك بيها كانت حين اختاره المخرج العالمي ريد سكوت للمشاركة في فيلم “مملكة الجنة” 2005 ، حيث جسد في هذا الفيلم دور أحد الرجال المقربين لصلاح الدين الأيوبي.

أستاذ التقمص في الشخصيات التاريخية

خالد النبوي يتميز بأنه يقوم بدراسة الشخصيات التي يمثلها جيداً، حتى يغوص في أعماقها ليشعر المشاهد أنه هو.

فمثلاً نشر خالد النبوي صورة له وهو يجسد دور العالم والدكتور مصطفى محمود في مشروع قادم عن سيرة حياته، حيث قضى يوماً بداخل منزل العالم، وهو بداخل صومعة، وأيضا داخل مقر إستراحته أعلى مسجده الشهير فى حى المهندسين، جالساً على سريره وممسكاً بمصحفه الخاص ونظارته.

ومن بين الأدوار التي قدمها خالد النبوي كان شخصية السادات في مسرحية كامب ديفيد وهي من بطولة النجم خالد النبوي، وتأليف الكاتب الحاصل على جائزة بوليتزر لورانس رايت، ومن إخراج المخرجة مولي سميث.

وتتناول الأحداث الحقيقية لمؤتمر كامب ديفيد عام 1978، وما دار بين الرئيس جيمى كارتر، ورئيس الوزراء الإسرائيلي مناحيم بيجن، والرئيس أنور السادات، وأسرار المفاوضات التي جرت بينهم لمحاولة خلق السلام فى الشرق الأوسط.

اعترافات خالد النبوي

دائماً ما تكون الحوارات الصحفية والتليفزيونية لخالد النبوي مصدر متابعة واهتمام، فهو معتاد على كشف المعلومات عن حياته وكواليس أعماله بشكل تلقائي يعكس طبيعته الشخصية البسيطة والمتواضعة.

ففي لقاء تليفزيوني قال بأن والده كان يريده أن يدخل كليه الطب، وكان يريد أن يدخل أخاه الثاني كليه الهندسة وكان يريد أن يصبح ابنه الثالث طيار وأن تصبح أخته دكتورة كيميائية، وقال: “لكننا خذلناه، واتصدم لما قررت أدخل أدبي”.

خالد النبوي - طومان باي
خالد النبوي – طومان باي

وتحدث عن كواليس مسلسل واحة الغروب مثلاً، فقال أنه وافق على مسلسل “واحة الغروب”، بالرغم من قلة الأجر مقارنة بآخر أجر عُرض عليه، مبرراً ذلك بقوله: “لأنني كنت قرأت الرواية في السابق وأعجبت بها”.

وقد أصيب خالد خلال التصوير بكسر في العمود الفقري، وذلك عقب سقوطه من فوق الحصان، حيث قال أنه صور باقي مشاهده في المسلسل تحت تأثير المخدر، لكي يستطيع الحركة، وقد جاء ذلك في صالح العمل، لأن أحداث الرواية تتطلب تعرض البطل للنحافة بعض الشيء.

أيضاً رفض خالد النبوي وضع اسمه على المسلسل، وذلك بسبب رفضه أن يكون اسم الممثلة منة شلبي بطله العمل قبله في شارة المسلسل.

وقد انعكست تلك المشكلة على تترات المسلسل في حلقاته الأولى، إذ تم العرض من دون اسم كلا النجمين، وفيما بعد تم التوصل إلى حل أرضى الطرفين تمثل في كتابة اسم منة في البداية، والنبوي في نهاية المسلسل.

كما وصف من ينتقدونه في لقاء آخر بأنهم “صفر على الشمال”، كان ذلك التصريح بعد إدلاء الناقد طارق الشناوي برأيه الذي قال فيه أن النبوي لم يحقق النجومية المحلية وبالتالي لن يحقق نجومية عالمية، وهو ما قابله خالد باستهزاء، وقال ساخراً أن ذلك أكبر دليل على انهيار التعليم في مصر.

ثـ.ـورة يناير التي أحبه الشباب بسببها

كان خالد النبوي واحداً من أبرز المشاركين في ثـ.ـورة 25 يناير، وهو ما زاد شعبيته بين أوساط الشباب بشكل كبير.

وفي عام 2020، شارك خالد في هاشتاغ “شاركت في ثـ.ـورة يناير” عبر حسابه علي موقع تويتر، حيث قال النبوي عبر هذا الهاشتاغ: “قد يمر ألف عمر ليس به لحظة مما عشناه في ميدان التحرير.. كم أنا محظوظ”.

عندما اقترب من المـ.ـوت

تعرّض خالد النبوي لأزمة صحية مفاجئة في عام 2020، بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة واضطر لتغيير بعض صمامات القلب.

وقال الأطباء أن السبب فيما أصابه هو عدم تناوله لوجبة الغذاء بشكل يتناسب مع ما يمارسه من رياضة، وقد أشرف على علاجه الطبيب مجدي يعقوب، بالرغم من عدم تواجده في مصر.

بينما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال هذه الأزمة مقولة أن خالد النبوي تعرض للحسد، بعد نجاحاته في تلك الفترة سواء بتقديمه شخصية طومان باي، وحتى فيلمه السينمائي “يوم وليلة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق