بنت الدراما السورية التي بدأت كبيرة..دافع عنها تيم حسن وكرهتها أصالة..قصة الفنانة نسرين طافش وأهم محطات حياتها

بنت الدراما السورية التي بدأت كبيرة..دافع عنها تيم حسن وكرهتها أصالة..قصة الفنانة نسرين طافش وأهم محطات حياتها

 مدى بوست – فريق التحرير

هي فنانة فلسطينية سورية، تتمتع بطاقة تمثيلية رائعة وحضور قوي وشخصية جذابة أحبها ملايين المتابعين من جميع أنحاء العالم.

هي واحدة من أهم النجمات في الدراما العربية، ولم يتوقف تميزها عند التمثيل فحسب، فهي تعد من أبرز النجمات اللاتي لفتن أنظار الجمهور بقوة بأزيائهن عبر السوشال ميديا أو في المهرجانات.

حتى لقبت بالنجمة صاحبة أجمل إطلالات في الوطن العربي، خلال السنوات الأخيرة الماضية، عملت جاهدة لتغيير أسلوبها في الموضة، لتتمكن من دخول قائمة الأكثر أناقة، لتستعرض إطلالاتها المختلفة في الملابس والأكسسوارات العصرية.

نسرين طافش
نسرين طافش – إنترنت

يتابع حسابها الخاص على إنستغرام الملايين، كما أنها نجمة تحيط حياتها العديد من الشائعات والمحطات المثيرة للجـ.ـدل، إنها الفنانة نسرين طافش.

من هي نسرين طافش

وُلدت نسرين يوسف محمد طافش الشهيرة بالاسم الفني نسرين طافش في الخامس عشر من شهر فبراير عام 1982 في مدينة حلب بسوريا، وهي تنتمي لبرج الدلو.

وقد ورثت حبها للفن عن طريق والدها الشاعر الفلسطيني- السوري يوسف طافش، أما والدتها فهي من أصلٍ جزائري، ولديها سبع شقيقات تأتي نسرين في الترتيب الأخير بينهن.

وقد تحدثت نسرين عن كل هذه الجنسيات التي تحيط بها قائلة في لقاء إذاعي: ” أنا من أطلقت على نفسي أني خريجة جامعة الدول العربية، لأن والدتي من أصول جزائرية مغربية ووالدي فلسطيني من أصول سعودية وولدت في سوريا مدينة حلب فأنا سورية طبعاً، وعشت 11 سنة في الإمارات والآن استقريت في مصر.”

وأكملت: “أنا عربية وفخورة بانتمائاتي ولي حصة في كل بلد عربي، وبحب اللهجة المصرية والريادة كانت بالفن المصري والمسلسلات القديمة وأغاني عبد الحليم وأم كلثوم وهو ما تربينا عليه وهي لهجة قريبة من القلب وفيها لحن، وأشعر براحة أكثر في الكلام بالمصري.”

نسرين طافش
نسرين طافش – إنترنت

وأضافت: ” عملت مسلسلات بدوية وكانت صعبة جداً ولكن هي بها مصطلحات فيها شغف وخصوصاً في تعبيرهم في الحب والكلمة البدوية فيها إيقاع، وعملت من قبل اللهجة المغربية والتونسية والحلبية”.

انتقلت نسرين بعد ذلك للعيش في العاصمة دمشق عام 1999، حيث درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه في عام 2008.

البدايات الفنية كيف كانت

بدأت نسرين طافش مسيرتها الفنية في دورٍ صغيرٍ مع المخرج باسل الخطيب في مسلسل “هولاكو” إلى جانب نخبة من الفنانين السوريين منهم عبد الرحمن آل رشي وهاني الروماني صباح الجزائري وأيمن زيدان و ورمان أسعد، وتوالت بعدها مشاركتها في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية.

ومن أبرز الأعمال الدرامية التي شارك فيها نسرين على سبيل المثال: “أهل الغرام”، “فنجان الدم”، “بنات العيلة”، “جلسات نسائية”، “صبايا”، “ختم النمر” والذي كان سبباً في انتشارها لدى الجمهور المصري.

كيف دافع عنها تيم حسن؟

اتهـ.ـمت الفنانة السورية ديما بياعة صديقتها نسرين طافش بإقامة علاقة مع زوجها السابق الممثل السوري تيم حسن، وهو ما كان السبب الرئيسي وراء طـ.ـلاق الثنائي ديما وتيم حسن.

وأصدرت محـ.ـكمة الجـ.ـنح في دبي حكـ.ـمها في القضية وكان الحـ.ـكم لصالح طافش حيث تم تغريـ.ـم ديما مبلغ 5 آلاف درهم بتهمـ..ـة القـ.ـذف ضد نسرين طافش. كما كتب تيم تغريدة تحدث فيها عن أن ديمة هي من تحب الحديث دائماً عن الأسرار الزوجية، كما قال بأن الشرف لا يكون بكشف أسرار المنازل وفـ.ـضح تفاصيل العلاقات بين الناس.

رأيها في الدراما السورية

تحدثت ديما عن رأيها في الدراما السورية قائلة في لقاء إذاعي: “هي قدرت تصل لكل العالم العربي وعملت بصمات قوية جداً وترسخت في الشارع العربي كله، وأعتبر نفسي بنت للدراما السورية ولها فضل عظيم عليّ، وللأسف تمر بمرحلة حرجة جداً تسويقياً وإنتاجياً.”

نسرين طافش
نسرين طافش

وأكملت: “الحرب أثرت علينا كلنا، ولما أزمة تحدث في بلد ما كل المجالات تتأثر لأنها كلها سلسلة مربوطة ببعض، ولكن ما زال فيه أعمال قوية تقدم لأنها كانت تقف على أرض صلبة، والسنة الماضية عملت مسلسل ولم أنقطع عنها طالما فيه نصوص حلوة.”

وقال نسرين: “التنوع لم يعد متواجداً أيضاً، وكلنا زعلانين على هذا الأمر، والأزمة أثرت حتى على موضوع التسويق ونعمل مسلسلات رائعة وكبيرة ولا تجد قنوات تعرض عليها”.

جيني أسبر وتصريحاتها عن طافش

تداول الوسط الفني أن ثمة مشكلة ما بين نسرين وزميلتها الممثلة جيني أسبر، وقد تحدثت إسبر عن ذلك في لقاء تليفزيوني، وقالت أنها لا تتواصل مع نسرين طافش وأن ما يجمعها بها “علاقة زمالة” جيدة.

ووضحت أن هناك فنانين من الممكن أن يكونوا أصدقاء على الصعيد الشخصي بعيداً عن الوسط الفني والعكس صحيح.

كما صرحت في لقاء آخر بأنه لا يوجد كيمياء بينها وبين طافش وأنها لا تعتبرها صديقتها أو رفيقتها على المستوى الشخصي رغم مشاركتها معها في أكثر من عمل ناجح.

وقالت: “طافش لا تراني صديقة لها وأنا كذلك”، نافية أن يكون هناك خلاف بينهما أو غيرة وحسد. بقولها “نسرين طافش فنانة ناجحة تعمل على نفسها جيداً وأتمنى لها كل الخير”.

هل كانت السبب في طـ.ـلاق أصالة

لم تعرف نسرين أن لقاءها بالمخرج طارق العريان في الجونة والإسكندرية سيكون مثار جـ.ـدل كبير، خصوصاً أن عدد من المجلات نقلت عن أصالة إتهامها بأنها “خطافة رجالة”، لترد نسرين في لقاء تليفزيوني قائلة أن تلك الأخبار مجرد إشاعة.

نسرين طافش
نسرين طافش – إنترنت

كما قالت أيضاً: ” أنا بحب أصالة جداً وبحب طارق العريان أوي، والإشاعة هي اسمها هكذا لأنها كذب، وأصبح لدي مناعة من هذا الموضوع، والشائعات هي ضريبة النجاح، وحتى أصالة نفسها طلعت ونفت الموضوع، وقالت نسرين مالهاش دعوة، ولكن فيه ناس فاضية بيحبوا يتسلوا في هذه الموضوعات، ومن يصدقها شخص عبيط”.

الوشم الذي تحبه

اختارت نسرين طافش وشم كلمة believe لتضعه على يديها، وقد قالت في لقاء تليفزيوني أنها اختارت هذه الكلمة بالذات لأنها مؤمنة بطاقة السلام والحب والتفاؤل، فهي تنظر إلى الحياة من زاوية إيجابية، ولا تفكر كثيراً في المستقبل.

وتعيش نسرين يومها بسعادة وسلام داخلي مؤمنة بأن الغد سيكون أفضل. ولهذا فهي بصدد تجهيز كتاب يتعلق بهذه النقطة، ويصنف ضمن كتب التنمية البشرية، والتي صرحت أنها تعلقت بها بسبب محاضرات الدكتور إبراهيم الفقي، الذي كانت تقرأ كتبه حينما كانت تدرس في المعهد في بداية حياتها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق