ترامب يعلن ما سيفعله إذا لم ينجح في الانتخابات الأمريكية (فيديو)

الرئيس الأمريكي

ترامب يعلن ما سيفعله إذا لم ينجح في الانتخابات الأمريكية (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير 

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم السبت، عزمه مغادرة الولايات المتحدة الأمريكية، إذا لم يفز بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

جاء ذلك في كلمة له أمام أنصاره في مدينة ماكون بولاية جورجيا قال فيها: “تخيلوا ماذا سيحدث لي لو خسرت أمام أسوأ مرشح في تاريخ أمريكا؟” في إشارة إلى جو بايدن.

ووصف ترامب أنه مرشح ضـ.د أسوأ مرشح في تاريخ السياسة الرئاسية، قائلاً إن ذلك يضع ضغـ.طاً عليه متسائلاً وسائلاً جمهوره: هل تتخيلوا ماذا يمكن أن أفعل لو خسرت.

ترامب وبايدن - مواقع التواصل
ترامب وبايدن – مواقع التواصل

مناظرة مرتقبة

وأجاب عن ذلك متابعاً: “سأقول إنني خسرت أمام أسوء مرشح في تاريخ السياسة، لن يكون ذلك شعورا جيدا، ربما سأضطر إلى مغادرة البلد”.

ترامب كان قد قال الخميس الماضي إنه سيقبل انتقال السلطة في البلاد سلميًا، حال خسارته في الانتخابات الرئاسية المقررة إجراؤها في 3 نوفمبر/تشرين الثاني القادم شريطة أن تكون تلك الانتخابات نزيهة.

ومن المقرر إجراء المناظرة الرئاسية الثالثة بين ترامب وجو بايدن في 22 أكتوبر/تشرين أول بمدينة ناشفيل في ولاية تنيسي.

ترامب وشركة عائلته

وفي سياق آخر نـ.فـ.ى ترامب ما يتردد من إمكانية وجود ديون كبيرة على شركة عائلته “Trump Organization” لبنوك في روسيا ودول أخرى.

وقال ترامب حول ذلك: “لا، أنا لست مديناً بأموال لروسيا، لدي ديون على شكل قروض عقارية صغيرة جداً”، من دون أن يحدد لمن يدين بالمال في هذه القروض.

الرئيس الأمريكي أجاب على تساؤلات وسائل إعلام حول ديون بذمة شركة عائلته تبلغ قيمتها 421 مليون دولار قائلاً: “الأرقام التي أطـ.لـ.قـ.وها كلها خـ.اطـ.ئة”.

إقرارات ضريبية

وأضاف: “في نفس الوقت لديّ حصة صغيرة جداً جداً من الديون.. ما تكون 400 مليون دولار مقارنة بالأصول التي أملكها؟”.

ويطالب خـ.صـ.وم ترامب من السياسيين منذ السباق الرئاسي الأخير بنشر الإقرارات الضريبية.

و يرفض ترامب القيام بذلك ويؤكد على وجه الخصوص، بأن الشركات التي يمتلكها تخـ.ضـ.ع للتدقيق من قبل السلطات التنظيمية المعنية.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في آخر تصريحاته أمس إنه ليس الشخصية الأشهر حول العالم، خلال حديثه مع مؤيديه في تجمع انتخابي داخل ولاية كارولينا الشمالية.

وقال ترامب خلال كلمته: “قالوا لي يوماً أنت أشهر شخص في العالم بفارق كبير، وأجبت أن ذلك ليس صحيحاً، ثم تساءلوا من هو الأشهر فقلت “المسيح”.

وأردف الرئيس الأمريكي حول ذلك: أنا لا أستطيع التنافس مع المسيح من حيث الشهرة، لذا اسمحوا لي برفع نظري إلى السماء وسأقول لكم إنني حتى لست قريباً من ذلك”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق