تركيا.. اكتشاف 85 مليار متر مكعب إضافي من الغاز الطبيعي في البحر الأسود

تركيا.. اكتشاف 85 مليار متر مكعب إضافي من الغاز الطبيعي في البحر الأسود

مدى بوست – ترجمة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، العثور على 85 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي في بئر تونا 1 في البحر الأسود.

وحسبما ترجم مدى بوست عن الأناضول، فـ.ـقـ.ـد ارتفع إجمالي الاحتياطي التركي من الغاز الطبيعي في البحر الأسود إلى 405 مليار متر مكعب.

ووصل الرئيس التركي ظهر اليوم إلى سفينة التنقيب الفاتح التي تواصل أعمالها في البحر الأسود، وتفقد سير الأعمال فيها، ليعلن فيما بعد الاكتشاف الجديد.

الرئيس أردوغان- سفينة الفاتح

جولة تفقدية

ورافق الرئيس أردوغان في جولته التفقدية، ونائبه فؤاد أقطاي، ووزير الخزانة والمالية بيرات ألبيرق، ورئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، إضافة إلى المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

وخاطب أردوغان العاملين في غرفة إدارة الحفر على متن سفينة الفاتح ووجّه باستكمال أعمال الحفر في حقل غاز سكاريا.

وقال الرئيس التركي: “الحمد لله.. انتهينا من أنشطة الحفر التي بدأناها في 20 يوليو/ تموز، في حقل غاز صقاريا اليوم”.

وأضاف: “لقد قدّمنا ​​لأمتنا الأخبار السارة التي نتوّق إليها منذ سنوات، نتيجة لعملكم الدؤوب والناجح. أشكركم جميعاً نيابة عني وعن بلدي”.

وأردف: “أشكر أيضاً فرقنا العاملة في سفن بربروس وأوروتش ريس ويافوز وقانوني من صميم القلب..أتمنى لكم التوفيق في أعمالكم القادمة، ليكن الله رفيقكم ومعينكم، أستودعكم الله”.

روبوت “كاشف”

كما قام أردوغان بفحص روبوت الغواصة ذو التكنولوجيا المتقدمة “كاشف” الذي يتم التحكم فيه عن بعد، والذي تم إنتاجه عبر منشآت محلية ووطنية.

وقال الرئيس أردوغان، أن إجمالي احتياطي الغاز الطبيعي الذي تم الوصول إليه هو 405 مليار متر مكعب، وأن الهدف هو توفيره للشعب التركي في 2023.

وأوضح أردوغان أنه نتيجة لتحليل الاختبارات والدراسات الهندسية التفصيلية، تم العثور على 85 مليار متر مكعب، أُضيف إلى الاحتياطي المُكتشف.

وأردف: “لقد قمنا بإحضار روبوت الغواصة ذو التكنولوجيا المتقدمة التي يتم التحكم فيها عن بعد، والمنتج بإمكانات محلية ووطنية إلى قطاع النفط لدينا”.

وتابع أن الاحتياطي المُكتشف في البحر الأسود هو أكبر مورد هيدروكربوني للبلاد حتى اليوم، مضيفاً اعتقاده باستمرار هذه الاكتشافات التي ستقلل الاعتماد التركي على الخارج في مجال الطاقة، ومؤكداً رفض تركيا القاطع لسياسة الأمر الواقع فيما يتعلق بتجاهل حقوق الأتراك والقبارصة الأتراك.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق