أول إطلالة رسمية لزوجة سلطان عُمان الملقبة بالسيدة الجليلة (فيديو)

سلطنة عمان

أول إطلالة رسمية لزوجة سلطان عُمان الملقبة بالسيدة الجليلة (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

تداولت وسائل إعلام عمانية، خلال الساعات الأخيرة، أول صور وفيديوهات رسمية لزوجة السلطان هيثم بن طارق المعروفة بالسيدة الجليلة “عهد البوسعيدية”.

وظهرت السيدة أثناء تكريمها، عدداً من الشخصيات النسائية بمناسبة يوم المرأة العمانية، وهي عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية.

ومنحت السيدة وسام الإشادة السلطانية للمكرمات في قصر البركة العامر بولاية السيب القريب من العاصمة العمانية “مسقط”.

السيدة الجليلة - وكالات
السيدة الجليلة – وكالات

السلطان العماني الجديد

​السلطان العماني هيثم بن طارق، كان قد تولى الحكم في السلطنة في 11 يناير الماضي خلفاً لسلطانها الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور.

بن تيمور كان قد حكم البلاد لمدة نصف قرن من الزمان، ووافته المنية في العاشر من الشهر ذاته، وذلك بناء على وصية الأخير التي أعلن عنها مجلس الدفاع الوطني في حضور الأسرة الحاكمة في عمان وأقرتها في ذات اليوم.

والسلطان الراحل قابوس بن سعيد أول من بدأ فكرة تنظيم لقاءات حية ومباشرة مع المواطنين، كما تبنى نهجاً في اللقاء بالمواطنين عرف بـ “الجولات السامية” أو “جولات الخير”.

و كان قابوس يلتقي بالمواطنين سنويا في ولايات مختارة مصطحبا معه الوزراء والمسئولين، ويجلس مع المواطنين ويستمع إلى مشاكلهم وشكواهم وقضاياهم ويأمر المسؤولين بضرورة حلها مباشرة.

واستمر هذا النهج إلى سنوات قريبة، حيث توقف بسبب ظروف مرضه قبل رحيله.

السيدة الجليلة

وسم #السيدة_الجليلة تصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولاً في السلطنة العمانية عقب الظهور الأول لها صوتاً وصورة حيث كان ظهوره السابق مقتـصراً على بيانات مكتوبة فقط.

عمانيون أشادوا بما وصفوه جهود السيدة الأولى ولفتاتها الكريمة خاصة الإنسانية منها، واهتمامها بشؤون المرأة.

وخلال أول كلمة متلفزة لها أشادت زوجة سلطان عمان بدور المرأة في المجتمع العُماني. ولفتت إلى دور سلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد “الذي اختط نهج التمكين والتكريم والتقدير لدور المرأة الريادي”، حسب تعبيرها.

كما امتدحت العاملات في القطاع الصحي وكافة القطاعات الأخرى، على مواقفهن النبيلة وجهودهن المخلصة، واللاتي شّكلن بسهرهن ورعايتهن درعاً للوطن وشعبه حسب السيدة الجليلة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق