أول تعليق من الإعلامية اللبنانية سازديل بعد ترحيلها من الكويت (فيديو)

أول تعليق من الإعلامية اللبنانية سازديل بعد ترحيلها من الكويت (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

كشفت الإعلامية اللبنانية سازديل تفاصيل ضبطها وإبعادها من قبل السلطات الكويتية بعد انتشار صور لها وصفت بالفـ.اضـ.حة على مواقع التواصل.

ووصفت سازديل ما تعرضت له بـ “الاحـ.تـ.ـيال” قائلة: “كل ما أعرفه أنني سبق وأن وقّعت على تعهد بعدم ارتداء الملابس الضيّقة والتصوير في سناب شات”.

وأضافت: “بعد ذلك اتصل علي أحد العاملين في وزارة الداخلية يوم الخميس الماضي، وأبلغني بضرورة حضوري ثم اتصل علي مرة اخرى يوم الجمعة، وطلب حضوري وأنا كنت في البحر”.

سازديل ومي العيدان - مواقع التواصل
سازديل ومي العيدان – مواقع التواصل

سازديل ستعود إلى الكويت بهذا الوقت

وأردفت متابعة فصتها: “إلا انني رجعت وذهبت مع محاميتي على أساس أخلص الموضوع بسرعة وأعمل تعهد وامشي لكنني تفاجأت عند وصولي بأنهم أخذوني وبصموني ووضعوني في الحجز”.

وأوضحت سازديل أن السلطات لم تمكن مندوب السفارة من مقابلتها لأنها ذهبت لمقابلة المدير، قائلة: “في الحقيقة لم أقابل أي مدير وبعد ذلك تم ابعادي”.

ولفتت الإعلامية اللبنانية إلى أن “وزارة الداخلية لا تملك حق إبعادها من البلاد، مضيفة سأعود بمجرد ظهور زوجي الكويتي الذي يقضي إجازة خارج البلاد”.

وانتـ.قـ.د كويتيون التعامل مع الأجانب بهذه الطريقة وتجـ.اهل المواطنين الكويتين من أمثال حليمة بولند، قائلاً إنها تتصرف مثلها وتصور نفسها بنفس طريقة سازديل.

مي العيدان تعلق

وكانت الإعلامية الكويتية مي العيدان قد نشرت صورة تجمعها بسازديل عبر حسابها على انستغرام وعلقت عليها كاتبة: “وداعا سازديل”.

وقالت مي العيدان في فيديو نشرته عبر حسابها على اليوتيوب إنّ سازديل شخصية مثقفة ولكنها ضـ.ربـ.ت عرض الحائط قوانين الكويت حسب وصفها.

وتابعت الإعلامية الكويتية أن سازديل عاشت جو “كيم كاردشيان” اللبنانية متابعة: “يمكن الحريات في لبنان تختلف عن الحريات عندنا في الكويت عندنا الحريات مكفولة بشرط عدم مخالفة الآداب العامة”.

وعن قضية سازديل قالت العيدان: يحزنني أن تسافر بهذا الشكل ولكن لك سنوات قاعدين تصورين بهذا الشكل وعندك إصرار عليه”.

وعن زعمها الزواج من كويتي قالت مي إن القانون سينفذ عليها بكلتا الحالتين ولكن الفرق أن الكويتية تنـ.حـ.بس وتنـ.حط في النظارة على طول، ويمكن تطلع بعد أربعة خمسة أيام بكفالة على ذمة القضية حسب قولها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق