ترامب يشارك تقريراً يشير إلى أن أسامة بن لادن لايزال حياً

ترامب يشارك تقريراً يشير إلى أن أسامة بن لادن لايزال حياً

مدى بوست – فريق التحرير

شارك الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تغريدة لتقرير يزعم أن زعيم تنـ.ظـ.يم القـ.اعدة الراحل أسامة بن لادن لازال على قيد الحياة.

التقرير الذي نشره حساب موالي لترامب زعم أن الشخص الذي قتـ.لـتـ.ه القوات الأمريكية عام 2011 في عهد باراك أوباما، كان مجرد شخص بديل لابن لادن.

وأشار المصدر إلى أن أوباما وبايدن قد يكونا تـ.ورطـ.ا في إنهاء أفراد فريق سيا تيم6 المشارك في العملية آنذاك.

ترامب وتغريدة حول بن لادن - تويتر
ترامب وتغريدة حول بن لادن – تويتر

بن لادن ونجله

موقع تويتر حـ.ذف لاحقاً حساب “Oscar the midnight rider 1111” الذي نشر التقرير على تويتر، لكن بعدما تم توثيق قيام ترمب بإعادة التغريد منه.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نشرت تقريراً قالت فيه إن جـ.ثـ.ة بن لادن نقلت إلى أفغانستان بعد قـ.تـ.له ودفـ.نـ.ت في وقت لاحق في البحر.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أكد في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، مـ.قـ.تل حمزة نجل أسامة بن لادن الذي اعتبر خليفته على رأس تنـ.ظـ.يم القـ.اعدة.

وقال ترمب في بيان إن “حمزة بن لادن المسؤول الكبير في القـ.اعدة ونجل أسامة بن لادن قـ.تـ.ل في عملية لمكـ.افـ.حـ.ة الإرهـ.اب نفذتها واشنطن في منطقة بين باكستان وأفغانستان.

هذا ما سيفعله ترامب إذا لم ينجح

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان قد أعلن أمس السبت عزمه مغادرة الولايات المتحدة الأمريكية، إذا لم يفز بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

جاء ذلك في كلمة له أمام أنصاره في مدينة ماكون بولاية جورجيا قال فيها: “تخيلوا ماذا سيحدث لي لو خسرت أمام أسوأ مرشح في تاريخ أمريكا؟” في إشارة إلى جو بايدن.

ووصف ترامب أنه مرشح ضـ.د أسـ.وأ مرشح في تاريخ السياسة الرئاسية، قائلاً إن ذلك يضع ضغـ.طاً عليه متسائلاً وسائلاً جمهوره: هل تتخيلوا ماذا يمكن أن أفعل لو خـ.سرت.

ترامب يصف جو بايدن بالفـ.اسـ.د - تويتر
ترامب يصف جو بايدن بالفـ.اسـ.د – تويتر

مناظرة مرتقبة

وأجاب عن ذلك متابعاً: “سأقول إنني خسرت أمام أسوء مرشح في تاريخ السياسة، لن يكون ذلك شعورا جيدا، ربما سأضطر إلى مغادرة البلد”.

ترامب كان قد قال الخميس الماضي إنه سيقبل انتقال السلطة في البلاد سلميًا، حال خسارته في الانتخابات الرئاسية المقررة إجراؤها في 3 نوفمبر/تشرين الثاني القادم شريطة أن تكون تلك الانتخابات نزيهة.

ومن المقرر إجراء المناظرة الرئاسية الثالثة بين ترامب وجو بايدن في 22 أكتوبر/تشرين أول بمدينة ناشفيل في ولاية تنيسي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق