سلاف فواخرجي تُعلن انضمامها للكندوش بصورة تجمعها بالفنان أيمن زيدان (صور)

سلاف فواخرجي تُعلن انضمامها للكندوش بصورة تجمعها بالفنان أيمن زيدان (صور)

مدى بوست_فريق التحرير

أعلنت النجمة السورية سلاف فواخرجي عن انضمامها لطاقم تمثيل مسلسل البيئة الشامية الجديد الكندوش، من تأليف: حسام تحسين بيك، إخراج: سمير حسين، إشراف فني: أيمن رضا.

ونشرت فواخرجي صورة من إحدى المسلسلات تجمعها بالفنان القدير أيمن زيدان، وكتبت: “مع الرجل الشجاع الذي ليس له نهاية مجددًا.. #الكندوش قريبًا”.

وبذلك تكون فواخرجي إلى جانب الفنانين: سامية الجزائري، صباح الجزائري، شكران مرتجى، كندة حنا، فايز قزق، زهير عبد الكريم، أيمن رضا.

سلاف فواخرجي
الفنانة سلاف فواخرجي مع الفنان القدير أيمن زيدان- انستغرام

أيمن رضا يثير الجدل

كان الفنان أيمن رضا قد أثار حالة من الجدل الشهر الماضي، عندما أعلن أنه لن يقبل ممثلات التجميل والبوتكس، وقد اشترط على الممثلات المشاركات أن يظهرن بمظهرٍ طبيعي.

اللافت في الأمر أن رضا ظهر في لقاءٍ مع إحدى المحطات، ليعلن أنه تراجع عن هذا الشرط، حيث قال: “قررت قرار وطلعت ماني قده”، وذلك بعد صعوبة وجودة ممثلة لم تجري عمليات تجميل أو حقن أوبوتكس.

وكشف رضا أن مسلسل الكندوش يضم قرابة 120-125 شخصية، يتم حاليًا اختيارهم من الوسط الفني السوري، تاركًا الأمر بيديّ مخرج العمل سمير حسين، ومناقشة الأجور لجهة الإنتاج.

ويعقد الفنان أيمن رضا والفنان حسام تحسين بيك والمخرج سمير حسين حاليًا، لجنة لاختيار عدد كبير من الوجوه الجديدة للمشاركة في المسلسل، وستكون الفرصة أكبر لخريجي وطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية.

أيمن زيدان
منشور سلاف فواخرجي على انستغرام

سلاف فواخرجي في مسلسل الكندوش

مسلسل الكندوش مؤلف من 60 حلقة تُعرض على جزئيين، فريق التمثيل يضم قرابة 120-125 فنانًا، يجري تسكين أدوارهم حاليًا وإبرام العقود، وتأكد حتى الآن مشاركة الفنانين: أيمن زيدان، أيمن رضا، حسام تحسين بيك، أمل عرفة.

وصرح تحسين بيك مؤلف المسلسل أنه سيقدم بيئة شامية حقيقية أقرب للتوثيق الزمني، وسيكون مختلفًا عن الكثير من الأعمال السابقة التي يرى أنها شوهت البيئة الشامية على حد تعبيره.

وأشار تحسين بيك إلى أن الكنـدوش سيقدم صورة حقيقية لسوريا فترة الحكم العثماني، وبالرغم من احتمالية وجود السلبيات والإيجابيات، متوقعًا أن تكون الإيجابيات أكثر لأنه سيقدم بصورة شبه توثيقية.

أما عن معنى كلمة “الكندوش” ففي حديث سابق مع جريدة الأنباء، قال تحسين بيك: “عبارة عن وعاء بشكل موشوري، طوله متران ونصف المتر، أضلاعه عبارة عن متر له فتحة من الخشب، ومن خلال فتحة الوعاء تأخذ صاحبة البيت رطل الطحين أو أي نوع من الحبوب، وتقوم بعجن الطحين وترسله بعد ذلك إلى الفرن ليصبح خبزًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق