تفاصيل زيارة سرية لمسؤول أمريكي مقرب من ترامب إلى نظام الأسد

تفاصيل زيارة سرية لمسؤول أمريكي مقرب من ترامب إلى نظام الأسد

مدى بوست – فريق التحرير

أجرى مسؤول أمريكي، في وقت سابق هذا العام، زيارة سرية إلى مناطق سيطرة نظام الأسد في العاصمة السورية دمشق.

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال أن رئيس قسم مكـ.افـ.حة الإرهـ.اب في البيت الأبيض ونائب مساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التقى مسؤولين لدى النظام السوري.

المسؤول المقرب من ترامب ويدعى كاش باتل أجرى لقاءات وصفتها الصحيفة بالسرية مع مسؤولين لدى الأسد للتفاوض بشأن محـ.تـ.جـ.زيـ.ن أمريكيين ومنهم الصحفي أوستن تايس.

كاش باتل - مواقع التواصل  - تفاصيل زيارة سرية لمسؤول أمريكي مقرب من ترامب إلى نظام الأسد
كاش باتل – مواقع التواصل – تفاصيل زيارة سرية لمسؤول أمريكي مقرب من ترامب إلى نظام الأسد

لا تعليق رسمي

الصحيفة ذكرت أن قضية الرهـ.ائن الأمريكيين المحتـ.جزين لدى نظام الأسد كانت أساس تلك الزيارة لكنها تمت بسرية ولم يكشف حتى الآن السبب في ذلك.

ولم يصدر أي تعليق رسمي أمريكي سوري حول الأمر، لكن إذا صح ذلك، يعتبر كاش باتل، أول مسؤول أمريكي يزور سوريا منذ سنوات.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد قـ.طـ.عت علاقاتها الدبلوماسية بين واشنطن ونظام الأسد في 2012، لكن قضية الرهـ.ائن كانت ولازالت على ما يبدو محـ.ط اهتمام الرئيس ترامب.

فقد أرسل الرئيس الأمريكي سابقاً رسالة إلى بشار الأسد ونظامه مفادها أنه من الأفضل لهم الإفراج عن الرهـ.ائن وإلا ستكون النتيجة غير جيدة لهم وفق ما نقله مستشار الأمن القومي السابق بولتون.

مساع للإفـ.راج عن أوستن تايس

وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أكد جدية التصميم في قضية أوستن تايس، وأعرب عن أمله في ألا تكون هناك حاجة لبيان مماثل بعد عام من الآن.

وقال بومبيو في هذا السياق، إن الإفـ.راج عن أوستن تايس وإعادته إلى الوطن طال انتظاره مضيفاً: “سنبذل أقـ.صـى جهودنا لتحقيق هذا الهدف”.

وكانت الحكومة الأمريكية قد أبدت العام الماضي اعتقادها بأن تايس لا يزال على قيد الحياة، وفي كانون الثاني/يناير العام الجاري، قالت والدته ديبرا إنّ لديها “معلومات ذات مصداقية” تفيد بأت ابنها لا يزال على قيد الحياة.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الأمريكية أعلنت عام 2018 عن مكافأة مقدارها مليون دولار لمن يقدم أي معلومات يمكن أن تقود إلى تحـ.ريـ.ر تايس.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق