شكران مرتجى ابنة سامية الجزائري في مسلسل الكندوش.. وصفاء سلطان تعتذر! (صور)

شكران مرتجى ابنة سامية الجزائري في مسلسل الكندوش.. وصفاء سلطان تعتذر

مدى بوست_فريق التحرير

نشرت الفنانة الفلسطينية السورية شكران مرتجى صورة تجمعها بالفنانة القديرة سامية الجزائري، معلنةً عن تعاونهما الدرامي الأول في مسلسل البيئة الشامية الجديد الكندوش.

وكانت مرتجى والجزائري قد تعاونا في عددٍ من الأعمال الكوميدية سابقًا، لكن الكندوش سيكون أول عمل درامي لهما سويًا، حيث تجسد مرتجى شخصية “نبيهة” ابنة الجزائري.

وكتبت مرتجى تعليقًا على الصورة يقول: ” أخيرًا بعد شوق كبير أم مصطفى النجمة الكبيرة سامية جزائري وبكل فرح ابنتها بعد غياب دور نبيهة ولأول مرة سنلتقي دراما وليس كوميدي الكندوش.. قريبًا سنلتقي سيدتي”.

شكران مرتجى
شكران مرتجى وسامية الجزائري-انستغرام

شكران مرتجى تنضم وصفاء سلطان تعتذر!

بالتزامن مع أخبار انضمام الفنانتين شكران مرتجى وسامية الجزائري لفريق عمل الكندوش، انتشر خبر عن اعتذار الفنانة صفاء سلطان عن العمل، وسفرها لبيروت لتصوير عمل آخر هو عرس الحارة.

سلطان لم تكن الوحيدة المعتذرة عن الكندوش، فقد اعتذر الفنانين: أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، دريد لحام، محمد حداقي، أحمد الأحمد، بينما انضم للعمل حديثًا النجمة سلاف فواخرجي.

جدير بالذكر أن حديثًا يدور حول اعتذار عدد من الفنانين عن المسلسل بسبب الأجر المادي، وقد وقع خلاف ما بين الشركة المنتجة والفنانة شكران مرتجى، واعتذرت عن المسلسل، لكن تم احتواء الخلاف والاتفاق في النهاية.

مسلسل الكندوش

مسلسل الكندوش مؤلف من 60 حلقة تُعرض على جزئيين، فريق التمثيل يضم قرابة 120-125 فنانًا، يجري تسكين أدوارهم حاليًا وإبرام العقود، وتأكد حتى الآن مشاركة الفنانين: أيمن زيدان، أيمن رضا، حسام تحسين بيك، سلاف فواخرجي، سامية الجزائري، صباح الجزائري، شكران مرتجى.

وصرح تحسين بيك مؤلف المسلسل أنه سيقدم بيئة شامية حقيقية أقرب للتوثيق الزمني، وسيكون مختلفًا عن الكثير من الأعمال السابقة التي يرى أنها شوهت البيئة الشامية على حد تعبيره.

وأشار تحسين بيك إلى أن الكنـدوش سيقدم صورة حقيقية لسوريا فترة الحكم العثماني، وبالرغم من احتمالية وجود السلبيات والإيجابيات، متوقعًا أن تكون الإيجابيات أكثر لأنه سيقدم بصورة شبه توثيقية.

أما عن معنى كلمة “الكندوش” ففي حديث سابق مع جريدة الأنباء، قال تحسين بيك: “عبارة عن وعاء بشكل موشوري، طوله متران ونصف المتر، أضلاعه عبارة عن متر له فتحة من الخشب، ومن خلال فتحة الوعاء تأخذ صاحبة البيت رطل الطحين أو أي نوع من الحبوب، وتقوم بعجن الطحين وترسله بعد ذلك إلى الفرن ليصبح خبزًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق