أردوغان يتحدث عن ماكرون مجدداً ويوجه رسائل للعالم الإسلامي

تركيا والعالم

أردوغان يتحدث عن ماكرون مجدداً ويوجه رسائل للعالم الإسلامي

مدى بوست – مواقع التواصل

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن غاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من خطواته وتصريحاته عن الإسلام غايتها محـاسبة الإسلام والمسلمين.

ووصف أردوغان خطابات ماكرون بالمـ.عـ.ادية للإسلام والمسلمين وبأنها باتت أبرز الأدوات التي يستخدمها ساسة الغرب للتغطية على إخفـ.اقـ.اتهم.

واعتبر الرئيس التركي أن المنـ.زعجين من صعود الإسلام، “يهـ.اجـ.مون ديننا عبر الاستـشهاد بالأزمات التي كانوا هم سببًا في ظهورها”.

أردوغان يتحدث عن ماكرون مجدداً ويوجه رسائل للعالم الإسلامي
أردوغان يتحدث عن ماكرون مجدداً ويوجه رسائل للعالم الإسلامي

واقع المسلمين

وكان حديث أردوغان ضمن رسالة مرئية إلى اجتماع تشاوري نظمته رئاسة الشؤون الدينية لمسؤولي كبار المفتين المعنيين بالشؤون الدينية في أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.

وذكر الرئيس التركي بضرورة أن نصغي لبعضنا البعض كمسلمين وأن نتبادل الأفكار في هذه الفترة المـ.ؤلـ.مة والمليئة بالتحـ.دّيات.

وتابع أردوغان: “للأسف الصرخات تتـ.عـ.الى اليوم من الأراضي الإسلامية التي أنارت درب البشرية لقرون طويلة بالمعرفة والحكمة والسلام”.

العالم الإسلامي

واعتبر الرئيس التركي في السياق ذاته أن التـ.عـ.صب القومي والمذهبي والإرهـ.اب فتن تنـ.خر العالم الإسلامي من الداخل.

وأشار إلى أن الواقع المحزن للمسلمين يشجع الإمبـ.ريـ.اليين وأعـ.داء الإسلام على محاولة النـ.يل منهم.

وأمس الإثنين دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى ضرورة التغيير الشامل في مناح الحياة الأساسية، وعلى رأسها الأسرة والتعليم.

تركيا والغرب

كما أكد على ضرورة تغيير الأولويات ابتداء من الأسرة وحتى تربية الأطفال بشكل صحيح طوال حياتهم التعليمية والتدريبية.

وأردف الرئيس التركي أن بلاده تسعى إلى أهداف أكبر بكثير من القـ.وة التي حصلت عليها، بسبب إيمانها بتوفر الإمكانيات التي يوفرها العالم الحديث.

وانتـ.قـ.د أردوغان ظاهرة تقليد الغرب في المبادئ الضـ.حـ.لة والأسـ.وأ وما نتج عن ذلك من سلوك خـ.اطـ.ئ في تربية الأجيال وهو ما كان ويبقى قيد المناقشة والبحث.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق