شاب يُلقي التحية على طائرة من أعلى بالون ضخم “فيديو”

شاب يُلقي التحية على طائرة من أعلى بالون ضخم “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير

أظهر مقطع مصور تداوله رواد مواقع التواصل، الشاب ألكسندر ماروشكو، وهو يقف أعلى بالون ضخم، ويلوح لطائرة تمر بجانبه.

والتقط المصور الأوكراني نزار دروش مقطعاً مصوراً للشاب وهو يرتدي زي مخصص للنوم، ممسكاً بفنجان من القهوة وكأنه يستيقظ حديثاً.

ولوح ماروشكو لطائرة بجانبه في مشهد أثَار إعجاب جمهوره، فيما علق دروش على المقطع قائلاً: “صباح الخير ليرد الشاب: “شكراً جزيلاً لكم أحبكم جميعاً”.

بالون في أوكرانيا
بالون في أوكرانيا – التحية على طائرة من أعلى بالون ضخم “فيديو”

طائرة بالطاقة الشمسية

وكانت تقارير محلية قد كشفت في مغامرات مشابهة عن تمكن المستكشف السويدي، رافئيل دونجان، من تحقيق حلم جديد له بالهبوط مظلياً من أول طائرة تعمل كلياً بالطاقة الشمسية.

وفي رحلتها الأولى نحو السماء، ظهر دونجان في طائرة ذات مقعدين لها 22 متراً مربعاً من الخـ.لايا الشمسية المنتشرة عبر جناحيها لتزويدها بالطاقة بشكل كامل.

هي ليست طائرة شراعية تقليدية تأخذ طريقها في أجواء مدينة بيرن غرب سويسرا، إنما هي الأولى من نوعها كنموذج يعمل بالطاقة الشمسية وفق تقرير لقناة تي آر تي العربية.

مشروع الطاقة النظيفة

الطائرة الفريدة من نوعها تعتبر جزءاً من مشروع الطاقة النظيفة، وهو مشروع أطـ.لق عام 2014 ويهدف إلى تحقيق أول رحلة جوية تعمل فقط بالطاقة الشمسية تصل طبقة الستراتسفير من الغلاف الجوي.

دونجان الذي مارس هذه المرة سقـ.وطاً حراً من مسافة 5000 آلاف قدم قبل فتح مظلته قال إنه أراد أن يوجه رسالة إلى شباب المستقبل.

وفي هذا الصدد نقلت قناة تي آر تي عن دونجان قوله: “أعتقد أن الرسالة المهمة جداً هي أنه يمكننا الاستمرار في القيام بأشياء لاتصدق للحصول على أحلامنا”.

طيران لا يؤثر على المناخ

وأضاف المستكشف السويسري أن المهم اليوم، التوجه نحو طيران لايؤثر على المناخ عبر انبعاثات الغازات وهذا هو المستقبل وفق تعبيره.

ويعتبر دونجان الرجل الأول الذي يقفز من طائرة تعمل بالطاقة الشمسية، بعدما حقق حلماً آخر يحققه إثر استكشافه السابق للمحيط المتجمد الشمالي باستخدام الطاقة الشمسية البحتة.

ومقارنة بالوقود العادي، يخطو دونجان اليوم بقـ.وة نحو حلم تعزيز الطاقات المتجددة حسب المصادر ذاتها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق