ورث الموهبة عن والده وفيق الزعيم ونقد هدام وراء احترافه الفن.. قصة الفنان السوري براء الزعيم الشهير بشخصية “الحكيم حمزة” في باب الحارة (صور/ فيديو)

ورث الموهبة عن والده وفيق الزعيم ونقد هدام وراء احترافه الفن.. قصة الفنان السوري براء الزعيم الشهير بشخصية “الحكيم حمزة” في باب الحارة (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

براء الزعيم؛ فنان سوري شاب، والده هو الفنان الراحل القدير وفيق الزعيم، الذي اشتهر بأداء شخصية “أبو حاتم” صاحب القهوة في باب الحارة، بينما جسد براء شخصية “الحكيم حمزة” في بعض الأجزاء.

بدأ الفنان بـراء الزعيم مسيرته الفنية عام 2003 من خلال دورٍ صغير في مسلسل من تأليف والده حمل اسم “الياسمين والإسمنت”، أما آخر مشاركته فكانت في الجزء التاسع من مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة.

شارك الزعيم الابن في عشرات المسلسلات، حضوره الأبرز في مسلسلات البيئة الشامية، مثل: ليالي الصالحية، الزعيم، طاحون الشر، حمام شامي، الغربال. وفي إحدى الحوارات صرح أن يميل إلى أدوار الفروسية.

براء الزعيم
الفنان براء الزعيم ووالده الفنان الراحل وفيق الزعيم-إنترنت

نشأة الفنان براء الزعيم

وُلد الفنان براء الزعيم في 27 أكتوبر عام 1981، في العاصمة السورية دمشق لعائلة دمشقية مسلمة، والده الفنان وفيق الزعيم عاش يتيمًا بعد وفاة والده وعمره لم يتجاوز 20 يومًا، فتربى في كنف والدته وأعمامه وعماته، فحرص على أن يربي في أولاده حب العائلة والترابط.

يتذكر الفنان بـراء الزعيم والده في أحد الحوارات الصحافية، فيقول: “أتذكر عندما أصبح عمري سبع سنوات، كان والدي يصحبني معه إلى كل الأمكنة التي يتواجد فيها من مكان عمله، إلى الصلاة، إلى زيارة قبر جدي، فأحمل الآس والورود لأضعها على قبره”.

وعن ذكرياته في رمضان، قال: “كما كان يصحبني معه إلى صلاة التراويح وصلاة الجمعة، وأنا في سني عمري الأولى، يضع لي طاقية بيضاء على رأسي وارتدي صيفًا جلابية بيضاء، واذهب معه فرحًا إلى الجامع الأموي”.

تربى الزعيم الابن في حي الميدان الدمشقي، درس في مدارس دمشق حتى حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم التحق بجامعة دمشق، كلية التجارة والاقتصاد.

وفيق الزعيم
الفنان براء الزعيم برفقة والده ووالدته وشقيقيه-إنترنت

البداية الفنية للفنان براء الزعيم

وقف الفنان بـراء الزعيم أمام الكاميرا للمرة الأولى عام 2003 في مسلسل من كتابة والده الفنان الراحل وفيق الزعيم، وهو مسلسل “الياسمين والإسمنت”، والذي تم تصويره ما بين سوريا والسويد وألمانيا ويناقش أحوال المغتربين، وقد جسد براء دورًا صغيرًا كابنٍ لأحد الأسر المغتربة في السويد.

أُعجب الزعيم الابن بالتجربة، فقرر أن يعيدها مرة أخرى، فاختاره المخرج بسام الملا، لأداء شخصية “حاتم” في مسلسل البيئة الشامية “ليالي الصالحية” عام 2004.

في أحد الحوارات الإذاعية كشف الفنان بـراء الزعيم أن فكرة احتراف التمثيل لم تكن تراوده، لكنه تعرض لنقدٍ هدام من أحد الأشخاص، الذي ربط تمثيله بواسطة والده، فقرر أن يتحدى هذا الشخص ليثبت موهبته.

توجه الزعيم الابن إلى نقابة الفنانين السوريين، وخضع لاختبارات النقابة واستطاع اجتيازها، ثم ظل في النقابة لمدة عامين كعضو متمرن، ثم حصل على العضوية كممثل محترف.

اقرأ أيضًا: أبو حاتم باب الحارة: قصة الفنان السوري وفيق الزعيم خريج معهد الفنون التشكيلية الذي عشق الفن وأورثه لابنه براء (صور/ فيديو)

أعمال الفنان بـراء الزعيم في التليفزيون

شارك الفنان براء الزعيم في عشرات المسلسلات السورية، تنوعت ما بين الدراما الاجتماعية وأعمال البيئة الشامية، فشارك في مسلسل “كوم الحجر” عام 2007.

عام 2008 شكل نقلة نوعية في مسيرة الزعيم الفنية، حيث شارك في مسلسلات هامة، مثل: “موعد مع المطر”، “مواسم الخطر”، “أهل الراية ج1″، بالإضافة إلى الجزء الثالث من مسلسل “باب الحارة”، حيث جسد شخصية “الحكيم حمزة”، في الأجزاء من الثالث وحتى التاسع.

عام 2010 شارك الزعيم في مسلسل “بقعة ضوء ج7″، وفي العام التالي شارك في مسلسل “الزعيم”، وفي عام 2012 شارك في مسلسلات: “ما بتخلص حكايتنا”، “طاحون الشر”، “الأميمي”.

عام 2014 شارك في مسلسلات: “حمام شامي”، “بواب الريح”، “الغربال ج1”. وفي عام 2015 شارك في مسلسلات: “في ظروف غامضة”، “دنيا 2015″، “الغربال ج2”.

عام 2016 شارك في مسلسل “خاتون”، وفي العام التالي شارك في الجزء الثاني من المسلسل، بالإضافة إلى الجزء التاسع من مسلسل “باب الحارة”، وقد كانت آخر أعماله الفنية.

جدير بالذكر أن للفنان براء الزعيم بعض التجارب الإذاعية، حيث يتمتع بصوتٍ مميز، بالإضافة إلى بعض التجارب المسرحية، ويطمح لأن يشارك في فيلم سينمائي مستقبلًا.

براء الزعيم
الفنان براء الزعيم ووالدته-فيسبوك

الحياة الشخصية للفنان براء الزعيم

عام 2015 أعلن الفنان بـراء الزعيم عن خطوبته من فتاة خارج الوسط الفني، وبعد عامٍ من الخطوبة تم الزفاف، ثم رُزق بطفلته الأولى “جنى” شهر يوليو 2019، ويتحفظ الزعيم على نشر أي صور تخص زوجته وطفلته.

في أحد اللقاءات الإذاعية تحدث الزعيم عن الزواج بطريقة إيجابية للغاية، على عكس عدد كبير من المتزوجين الذي يعتبرون الزواج سجن ومسئولية كبيرة، فهو يرى أن الزواج استقرار وشراكة حقيقية تهون على الشخص صعوبات الحياة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق