أهالي طرابلس يطردون ممثلين سوريين بعد رفع صورة لبشار الأسد داخل مبنى البلدية (فيديو)

أهالي طرابلس يطردون ممثلين سوريين بعد رفع صورة لبشار الأسد داخل مبنى البلدية (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

اقتحم أهالي بلدة التبانة الواقعة شمال مدينة طرابلس اللبنانية، مبني بلدية طرابلس، بعد أن تبين قيام فريق عمل مسلسل سوري برفع صورة لرأس النظام السوري بشار الأسد، بالإضافة إلى لرفع علم النظام.

صورة الأسد استفزت مشاعر أهالي طرابلس الكارهين لنظام الأسد، حيث شهدت منطقة التبانة مجازر على يد ميليـ.ـشيات الأسد أثناء الحـ.ـرب الأهلية في لبنان عام 1980، وذلك خلال صـ.ـراع بين منطقتي التبانة ذات الطابع السني وبين منطقة جبل محسن ذات الطابع العلوي الموالي لأسد.

وحمل الأهالي مسئولية ما حدث لرئيس البلدية، الذي خرج وأكد أنه اتفق مع جهة الإنتاج على التصوير داخل مبنى البلدية دون رفع أي لافتات سياسية، لكن الجهة المنتجة لم تلتزم.

بلدية طرابلس
بلدية طرابلس-إنترنت

الشرطة اللبنانية تتدخل

مع دخول أهالي التبانة لمبنى البلدية ومشاهدة علم صورة رأس نظام الأسد، سارع الممثلين السوريين بإيقاف التصوير ومغادرة المبنى في حماية الشرطة اللبنانية وسط غضب الأهالي.

وكشفت وسائل إعلام لبنانية أن طاقم العمل المطرود يخص مسلسل “عالم كامل”، ولم يتم ذكر الجهة المنتجة أو الممثلين المشاركين في العمل.

وعلق المحامي اللبناني ميشال فلاح على الواقعة بالقول: “تصوير مسلسل سوري في لبنان، أمر عادي جدًا.. ولكن تصوير مشاهد فيها رفع لصور رئيس #نظام_البراميل وهتافات باسمه واختيار بلدية طرابلس لتصوير هذه المشاهد تحديدًا، فهذا استفزاز فاجـ.ـر وتحدي حقـ.ـير. وما قام به أهل طرابلس بطرد فريق التصوير، هو عمل مُشرّف. تحية وطنية فيها كل الكِبر للطرابلسيين”.

بلدية طرابلس تعلق

أوضح المكتب الإعلامي لبلدية طرابلس ما حدث خلال عملية تصوير المسلسل السوري داخل مبنى البلدية، حيث أكدت في بيان لها أن: “شركة إنتاج تلفزيوني لبنانية تقدمت بطلب تصوير لقطات داخل البلدية وفي الحديقة العامة في المدينة لمسلسل بعنوان عالم كامل”.

وأضاف أن: “فريق العمل وصل إلى القصر البلدي حوالي الساعة الثامنة ليلاً، وبدأ بتركيب الديكور للقطات التي سيتم تصويرها بحضور مديرة مكتب رئيس البلدية، ولدى عرض الديكور تبين من بينها سارية تحمل علم النظام، الأمر الذي أدى إلى رفضها ذلك، لأن الموافقة على تصوير مشاهد لمحتويات البلدية وليس إضافة أي شيء آخر”.

وتابع أن: “مديرة مكتب رئيس بلدية طرابلس اتصلت على الفور برئيس البلدية الدكتور رياض يمق وأخبرته بما ينوي فريق العمل القيام به، فرفض ذلك واتصل بقيادة شرطة البلدية طالبًا منها إخراج الفريق من البلدية وعدم السماح برفع أي شعارات سياسية أو دينية”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق