“إنّ مع العُسر يسراً” آية قرآنية لدعم جو بايدن في حملته الانتخابية

“إنّ مع العُسر يسراً” آية قرآنية لدعم جو بايدن في حملته الانتخابية

مدى بوست – فريق التحرير

ظهر المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية جو بايدن ونائبته كاميلا هاريس في صورة دعائية لحملته كتب عليها: “إن مع العسر يسراً”.

وكتبت الآية وهي من سورة الشرح من القرآن الكريم باللغة العربية والانكليزية، عن طريق حساب فيلد تيم6 على مواقع التواصل، وهي مجموعة داعمة للديمقراطيين.

جو بايدن، الذي تعّلم في مدرسة كاثوليكية، عبر مراراً عن انتمائه المسيحي، وفي حال فوزه في الانتخابات، سيصبح ثاني رئيس أمريكي كاثوليكي بعد جون كينيدي.

آية قرآنية لدعم جوبايدن - مواقع التواصل
آية قرآنية لدعم جوبايدن – مواقع التواصل- “إنّ مع العسر يسراً” آية قرآنية لدعم جو بايدن في حملته الانتخابية

ومن المقرر أن يتواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مع منافسه الديموقراطي بايدن في مناظرة متلفزة أخيرة في ناشفيل بولاية تينيسي قبل 12 يوماً من الانتخابات الرئاسية.

بايدن يرد على ترامب بعبارة: إن شاء الله

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا بصورة واسعة، بعد جملة قالها المرشح الرئاسي، جو بايدن، لمنافسه الرئيس دونالد ترامب، قالوا إنها “إن شاء الله”.

جاء ذلك حين دار الحديث بين الطرفين عن قضية الضرائب للرئيس ترامب، ووجه المحاور سؤالاً للرئيس الأمريكي بالقول: “دفعت الملايين من الدولارات؟ (كضرائب)” ليجيب ترامب: “نعم ملايين الدولارات وستتسنى لكم فرصة رؤيتها”.

وعلق جو بايدن في الوقت ذاته خلال المناظرة بالقول: “متى؟ إن شاء الله” وفقا لما تناقله المغردون.

المناظرة تنقسم إلى 6 أجزاء يتناول كل جزء موضوعاً معيناً، هي كل من: سجلات ترامب وبايدن، والمحكمة العليا، وغيرها من المواضيع الرئيسية التي تهم أمريكا بالدرجة الأولى.

سابقة تاريخية

وكان المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، قد سجل سابقة تاريخية، كأول مرشح رئاسي، يخاطب مسلمي بلاده قبل إجراء الانتخابات.

وسواء من الحزب الجمهوري أو الديمقراطي، لم يسبق أن تحدث أي مرشح رئاسي مع مسلمي بلاده، خاصة في هذا الوقت المتقدم من الحملة، حسبما رصدت مدى بوست.

حديث بايدن جاء خلال استضافته من قبل منظمة إيماج الناشطة في مجال الحقوق السياسية للمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

المرشح الأمريكي تعهد بحماية مسلمي بلاده، خلال برنامج افتراضي على الإنترنت تحت عنوان “قمة مليون صوت مسلم” شارك فيه أكثر من 3 آلاف أمريكي مسلم.

بايدن اعتبر أن المسلمين عانوا من الإسـ.اءة والعنـ.صرية رغم مساهماتهم في المجتمع الأميركي، متوعداً بإلغاء حظـ.ر السفر الذي فرضته إدارة ترامب على المسلمين منذ اليوم الأول لإدارته.

وأضاف بايدن مخاطباً المسلمين في بلاده: “إذا كان لي شرف أن أكون رئيساً فسوف أنهي الحظـ.ر المفروض على المسلمين في اليوم الأول”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق