فرح لخسارة فريقه القومي..وأودع أمه دار المسنين..الفنان السوري مكسيم خليل كما لم تعرفه من قبل

فرح لخسارة فريقه القومي..وأودع أمه دار المسنين..الفنان السوري مكسيم خليل كما لم تعرفه من قبل

مدى بوست – فريق التحرير

هو فنان سوري ​يعتبر من أكثر الممثلين الذين تحبّهم الكاميرا جمالاً وأداءاً، استطاع خلال مشواره أن يقدم أعمالاً مهمة صنعت تاريخه.

وعلى الرغم من امتلاكه أضخم الأعمال في عالم الدراما إلاّ أنه تعرض للهجوم في العديد من المرات بسبب مواقفه السـ.ـياسية. كما أن حياته الشخصية مليئة بالأحداث الدرامية ما بين زيجاته وأصوله.

وهو حالياً يصنف كواحد من أهم الممثلين السوريين في الدراما السورية والعربية. إنه الفنان مكسيم خليل.

من هو مكسيم خليل

هو مكسيم هاني خليل الشهير بالاسم الفني مكسيم خليل، ولد لأب سوري مسيحي وأم روسية في السابع من نوفمبر عام 1978 في مدينة حمص، وهو حاصل على الجنسية الروسية بسبب والدته.

موضة ستايل
مكسيم خليل
مكسيم خليل – إنترنت

وبالحديث عن والديه فقد توفـ.ـي والده هاني خليل عام 1997 والذي كان محلل سـ.ـياسي وعـ.ـسكري ولديه العديد من المحاضرات والمنشورات، أما والدته ستيلا تومولوفيتش فهي خبيرة مكياج ومصممة أزياء وعملت في عدد من الأفلام، وكانت تحرص على اصطحابه معها دائماً.

بعد إنهاء المدرسة الثانوية، عمل كراقص باليه ثم أصبح لاعب كرة سلة في فريق الجيش فئة الشباب أولاً ثم المحترفين. كما عمل في عام 1998 كمخرج مساعد لمدة سنتين وكان خلال هذه المدة قدم عدداً من الأدوار الصغيرة.

وفي عام 2017، تعرض مكسيم لانتقادات عديدة بعد أن انتشرت العديد من الأخبار في الصحف أنه ترك والدته في دار للمسنين في دمشق.

محطات فنية مهمة في حياته

كانت بداية انتشار مكسيم خليل عام 2004، بعد مشاركته في مسلسل “ذكريات الزمن القادم” إلى جانب الممثلة ​أمل عرفة​ والممثل جمال سليمان. كما شارك أيضاً في مسلسل “التغريبة الفلسطينية” مع الممثل ​باسل خياط​ في نفس العام.

في رصيد مكسيم خليل العديد من الأعمال الفنية المهمة التي كشفت عن شخصية تمثيلية رائعة، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

مسلسل “زمن العـ.ـار”، “روبي” مع الفنانة سيرين عبد النور، “مرايا”، “أهل الغرام”، “أصعب قرار”، “يا ريت”، “​لعنة الطين”​، “تخت شرقي”، ​”حلاوة الروح”​، “الولادة من الخاصرة”، “زمن العار”، ومسلسل “ليلة” وغيرها.

كما أن له تجارب سينمائية مهمة حيث شارك في عدد من الأفلام مثل: “يوم صدور الحكم”، “الغرباء”، “سهاد”، و “صديقي الأخير”. وكان له أيضاً تجربة في تقديم البرامج عام 2017 من خلال برنامج “​قعدة رجالة​”.

كما أنه شارك بصوته في دبلجة المسلسل التركي الشهير “نور” حيث أدى بصوته دور مهند شاد أغلو، والذي كان معشوق الجماهير العربية في ذلك الوقت.

مكسيم خليل
مكسيم خليل -إنترنت

وقد اشتهر مكسيم خلال مسيرته الفنية بأكثر من دور مثير للجـ.ـدل، فمنها مثلاً آداءه المتقن الرائع في دور الموظف المرتشـ.ـي “نورس” في مسلسل “زمن العـ.ـار” عام 2009، والذي غدر بحبيبته، وسعى للارتباط العاطفي والحياتي مع زميلته في العمل، والتي تبرر له ـ.ـ وتقاسمه ثمارها.

غير أنها تستنكر أفكاره المتـ.ـخلفة ونواياه الفـ.ـجة وتستمر الأحداث التي شهدت تحولات دراميـ.ـة رائعة أجاد تمثيلها باحتراف.

وأيضاً من الأدوار التي هندست نجوميته دوره في مسلسل “لـ.ـعنة الطين” والذي قدمه عام 2010، حيث أبدع في تمثيل شخصية الشاب الريفي سواء كان على المستوى الشكلي أو النفسي.

زيجتين في حياته

في حياة مكسيم خليل زيجتين حيث تزوج للمرة الأولى من ابنة عمه الفنانة “يارا خليل” ولديه ابن منها هو “هاني”، ولم يستمر الزواج بينهما طويلاً، والسبب كما قال في أكثر من لقاء تليفزيوني هو أنه تسرع بزواجه منها لأن حالته النفسية كانت سـ.ـيئة بعد رحيل والده.

كما قال في لقاء تلفزيوني آخر أنه أخـ.ـطأ بزواجه منها بسن مبكرة، وصرح أنه خـ.ـانها قبل أن تخـ.ـونه. أما الزيجة الثانية فقد كانت من مواطنته الفنانة سوسن أرشيد، ورزق منها بولدين هما جاد ولوكاس.

مواقفه السياسية التي أغضبت زملاءه ومحبيه

دائماً ما تثير آراءه السـ.ـياسية العديد من المشاكل، فقد أعلن مكسيم منذ اليوم الأول عن معـ.ـارضته للنظام السوري لدرجة أنه تعرض للضـ.ـرب في لبنان بسبب موقفه السـ.ـياسي من قبل مواليـ.ـن لأحد الأحـ.ـزاب اللبنانية المؤيدة للأسد.

ورغم ذلك فقد صرح بأنه يشعر بالأمان في لبنان. وأعلن أن سبب استقراره في بيروت مع عائلته هو بسبب تعرضه للتـ.ـهديد من قبل موالين للنـ.ـظام السوري وبعض القـ.ـوات الأمـ.ـنية.

وأيضاً من المواقف التي أضـ.ـرته ما حدث بعد خسـ.ـارة المنتخب السوري لكرة القدم أمام نظيره الأسترالي في سيدني وفقـ.ـدانه الأمل نهائياً بالتأهل لنهائيات مسابقة كأس العالم، حيث أبدى مكسيم خليل عن فرحته لعدم التأهل حتى لا يحتسب النظـ.ـام السوري الفوز انتصاراً له.

مكسيم خليل مع زوجته
مكسيم خليل مع زوجته – إنترنت

ونشر ما كتبه تحت عنوان “شيـ.ـزوفرينيا في حضرة العارضة” الأمر الذي جعله يتعرض لانتقادات واسعة، فقامت الفنانة السورية شكران مرتجي بإلغاء صداقتها معه، وهو نفس الشيء الذي قام به الفنان علاء قاسم.

بينما قام الممثل قاسم ملحو بكشف سرّ إيداعه لوالدته في دار مسنين في سوريا، حيث نشر فيديو لوالدته من داخل دار المسنين، وكتب “قبل ما تسـ.ـب ولاد بلدك لفرحهم في المباراة، كنت ما تسمح لأمك ترتمي بمأوي للعجزة”.

تمثيل مميز في “أولاد آدم”

قدم مكسيم خليل في عام 2020 دوراً رائعاً في “أولاد آدم”، هو “غسان” الذي كان يستمتع بإيـ.ـذاء الآخرين، حيث تحدث عن ذلك الدور وخصوصاً اللزمات التي ابتكرها فقال في لقاء صحفي:

“هي أمور تولد مع الشخصية تلقائياً عندما نغوص فيها. وقد اخترت بعض العبارات والتصرفات لإكمال صورتها، كون غسان شخصية إعلامية مشهورة منفتحة، وتستوعب أي أمر يواجهها.

فكلمة ليترلي التي تعني حرفياً بالعربية لها دلالة على اقتناعه بكل ما يقوم به. و”إستنوني” هي بمثابة توقيع خاص يلجأ إلى ما يشبهها إعلاميون كثر لتأكيد هويتهم الخاصة في التقديم.

مكسيم خليل
مكسيم خليل – إنترنت

أما قطعة الحلوى فترتبط إرتباطاً مباشراً بطفولته، وهي المرحلة التي عانى فيها، وتركت أثرها السـ.ـلبي عليه. كما تشير أيضاً إلى الفراغ الذي يعاني منه بعد أن حـ.ـرمته زوجته الأولى من رؤية طفله أو التعاطي معه”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق