متزوج من فنانة معتزلة وانسحب من باب الحارة بعد أن طغت نجوميته على الجميع.. 10 معلومات عن الفنان السوري سامر المصري الشهير بشخصية العقيد أبو شهاب (صور/ فيديو)

متزوج من فنانة معتزلة وانسحب من باب الحارة بعد أن طغت نجوميته على الجميع.. 10 معلومات عن الفنان السوري سامر المصري الشهير بشخصية العقيد أبو شهاب (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

سامر المصري؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 1996، يتميز بموهبة فنية فذة وكاريزما تلفت الأنظار بمجرد ظهوره على الشاشة.

تميز الفنان سامر المصري في مسلسل باب الحارة حتى أصبح بطلًا شعبيًا في عيون المشاهدين العرب، وبرغم أن دوره انتهى منذ الجزء الثالث، لكنه ظل حاضرًا في قلوب محبيه.

العقيد أبو شهاب، الشخصية الأبرز في مسيرة الفنان سامر المصري، وعودته لمسلسل باب الحارة هي الشائعة الأكثر تداولًا كل عام، هو أيضًا “أبو جانتي ملك التاكسي”، السائق خفيف الظل الجدع وصاحب الصوت الجميل.

يُشارك المصري في فيلمٍ هوليوودي يجمعه بالممثل العالمي “بيرس بروسنان”؛ البطل السابق لأفلام “جيمس بوند”، الفيلم يحمل اسم “The Misfits/ الأسوياء”، ويجري التحضير له منذ العام الماضي وهي خطوته الأولى نحو العالمية.

سامر المصري
الفنان السوري سامر المصري وزوجته الفنانة المعتزلة نفين عزام-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض 10 معلومات عن الفنان السوري سامر المصري:

  • ولد الفنان سامر المصري في حي الشاغور في دمشق 3 أغسطس عام 1969، درس في مدارس دمشق ثم التحق بجامعة دمشق، كلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية، وتخرج عام 1991.
  • كان مغرمًا بالفن والتمثيل منذ صغره، فانتسب إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1996، ثم انتسب إلى نقابة الفنانين السوريين في نفس العام.
  • بدايته الفنية كانت عام 1995، حيث شارك في مسلسلي “يوميات مدير عام” و”فارس المدينة”، ثم توالت مشاركتها الفنية في السينما والتليفزيون.
  • شارك المصري في عددٍ من المسلسلات التاريخية الهامة، مثل: “الزير سالم”، “صقر قريش”، “أبو زيد الهلالي”، “المرابطون والأندلس”، “خالد بن الوليد ج2”.
  • شارك في مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة”، جسد شخصية “العكيد أبو شهاب” لمدة 3 أجزاء، نجحت الشخصية نجاحًا ساحقًا، فأراد مخرج العمل أن يغتالها معنويًا، فانسحب الفنان سامر المصري.
  • شارك في عددٍ من الأفلام السينمائية، مثل أفلام: “بستان الموت”، “غراميات نجلاء”، رؤى حالمة”، “من ألف إلى ياء”، “المختارون/ The Worthy”، أما الفيلم الأبرز في مسيرته، فهو الفيلم المصري “الخلية”.
  • الفنان سامر المصري متزوج من الفنانة المعتزلة “نيفين عزام” منذ أكثر من 20 عامًا، وكانت عزام قد شاركت في مسلسل “خان الحرير” ومسلسل “الثريا” عام 1998، ثم اعتزلت للتفرغ لأسرتها.
  • رزق المصري من نيفين عزام بثلاثةِ أبناءٍ، هم: عمر وورد وياسمين، والعائلة مستقرة في دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب معارضة المصري لنظام بشار الأسد.
  • صرح في أحد اللقاءات التليفزيونية أن مواطنه الفنان عابد فهد، الصديق الأقرب له في الوسط الفني.
  • يعتبر مسلسل “أبو جانتي: ملك التاكسي” الأقرب إلى قلبه، كونه المؤلف والبطل الرئيسي والمشرف العام على إنتاجه.
سامر المصري
الفنان سامر المصري والفنان العالمي بيرس بروسنان-إنترنت

انسحاب سامر المصري من باب الحارة

شارك الفنان سامر المصري في الجزء الأول والثاني والثالث من مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة“، حيث جسد شخصية العكيد “أبو شهاب”، عقيد حارة الضبع.

نجحت الشخصية ناجحًا ساحقًا وتعلق الجمهور بقوة وسطوة وشهامة “أبو شهاب”، الذي أصبح في أعينهم بمثابة بطلٍ شعبي، لذلك لم يتحمل المصري فكرة تحويل هذه الشخصية إلى خائن، فانسحب.

وأوضح المصري في حوارٍ متلفز أنه صاحب الفضل في تمديد المسلسل لجزءٍ ثانٍ وثالث، لكن المخرج بسام الملا أراد أن يستأثر بنجاح المسلسل وحده، فبدأ عدد من الإجراءات التي أضرت بالدراما.

البداية كانت مع استبعاد الفنان عباس النوري/ أبو عصام، وقد اعترض المصري على هذا القرار، أيضًا حاول في الجزء الرابع أن يستبعد شخصية معتز/ وائل شرف، وكان المصري من حال دون ذلك.

وصرح المصري عام 2015 لقناة روتانا خليجية أن المخرج بسام الملا، حاول إبعاده عن المسلسل بقتل الشخصية في الحلقة الأولى من الجزء الرابع، لكن مجموعة MBC أصرت على وجوده، فقام الملا بتحوير دور المصري ليظهره خائنًا ومتعاونًا مع الاحتلال وهو ما رفضه، ولذلك انسحب.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق