بلباس مدني.. موظفو التموين يتقاضون رشاوي في أسواق دمشق (فيديو)

بلباس مدني.. موظفو التموين يتقاضون رشاوي في أسواق دمشق (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

أظهر مقطع مصور، تداوله سوريون في مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة قيام موظفين في وزارة التموين التابعة لنظام الأسد بتفاضي رشاوي في دمشق.

في فيديو نشره موالون ظهر رجل بلباس مدني في أسواق حي برزة وهو يتقاضى مبالغ مالية من أصحاب المحال التجارية ومحال لبيع المواد الغذائية في العاصمة.

وظهر صوت المصور في الفيديو وهو يقول إنه الرجل ومرافقيه هم من وزارة التموين التابعة لنظام الأسد ويتقاضان الرشاوي مقابل عدم التدقيق في تطبيق القوانين على أصحاب المحال المستهدفة.

أسواق دمشق - مواقع التواصل
أسواق دمشق – مواقع التواصل – بلباس مدني.. موظفو التموين يتقاضون رشاوى في أسواق دمشق (فيديو)

رد حكومي ورواية غير مقنعة

الفيديو المتداول وثق لحظات استلام الرجل مبالغ مالية من 5 محلات لبيع المواد الغذائية، ومن امتنع عن الدفع طولب بإبراز هويته ودقق معه بشكل كبير حسب مصادر محلية.

وردت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” في حكومة الأسد، اليوم الخميس، بأن الفيديو المتداول حدث منذ ثلاثة أشهر قائلة إن المشكلة تمت معالجتها بحق الموظفين.

وفي جميع الأحوال وحتى قبل عام 2011، تشتهر وزارة التموين في سوريا بصيتها السيء، إذ تتعمد فرض أتاوت على التجار والباعة تحت طائلة التدقيق والتبلي كما يسميه السوريون.

وكانت منظمة الشفافية الدولية قد أكدت أن سوريا في مراكز سيئة ضمن الدول الفاسدة ضمن تقريرها السنوي لمؤشرات مدركات الفساد.

إعلامية موالية تربك مسؤولي الأسد

وكانت إعلامية موالية وتدعى شذى القاضي، وتقيم في موسكو، قد أكدت أن الوطن ليس محاصراً بل مسـ.روق، مفنـ.دة ما زعمه النظام على مدى سنوات بأنه محـ.اصـ.ر دولياً.

وقالت شذى وهي من ريف جبلة، في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي إن السوريين يترحمون على الحكومات القديمة، في انتقـ.اد واضح لتغييرات النظام ورئيسه بشار الأسد تشكيلاته الوزارية الجديدة.

وحول رفع أسعار الوقود قالت القاضي: “رفع سعر المازوت يصب في خانة دعم الزراعة في بلد يعاني من جملة من الأزمات نحتار أيها الأصعب لنبدأ بها”.

وتابعت: “احمل معولك واتبعني …. الله يرحمك يا بعل لو تمط راسك هلا وتشوف هالمعول شو صار مستحيل ينحمل …. الى أين تسير ياوطني ؟؟؟”.

وختمت قائلة: “هذا المنحدر سيوصلنا جميعا الى الفناء….تنذكر بالخير يااستاذ عماد خميس وبالخيرين يا د. وائل الحلقي وكلما اتت حكومة نثرنا على ذكريات سابقتها النـ.دم …”.

وفي منشور آخر نشرت شذى صورة لخبر يتحدث عن افتتاح أول مدينة مائية مغلقة في سوريا، في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها قائلة إن الوطن ليس محاصراً كما يزعم الأسد بل مسـ.روق.

شاهد بالفيديو كيف يتقاضى مراقبو التموين الرشاوي من أصحاب المحلات في دمشق/مساكن برزة….الصفحة تستقبل اي فيديو يكشف الفساد وضعاف النفوس

Posted by ‎الإعلامي علي الأعور‎ on Wednesday, 21 October 2020

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق