سخرية واسعة من هند القحطاني بسبب سعادتها بمعجب قال: أنتِ من العشر الأوائل في الكرة المسطحة! (فيديو)

سخرية واسعة من هند القحطاني بسبب سعادتها بمعجب قال: أنتِ من العشر الأوائل في الكرة المسطحة! (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

تصدر اسم الناشطة السعودية هند القحطاني قائمة الترند السعودي من جديد، واللافت هذه المرة أن هاشتاغ اسمها اقترن بهاشتاغ آخر هو “الكرة المسطحة”، وسط سخرية عارمة من قبل المغردين.

وتبين أن هذه السخرية جاءت بعد أن نشرت القحطاني رسالة صوتية من معجب أربعيني، قال: “أعتبر هنـد القحطاني الأولى في العالم العربي، وربما تكون من العشر الأوائل في الكرة المسطحة”.

وأثار وصف الكرة الأرضية بالمسطحة سخرية واسعة من القحطاني ونوعية المتابعين لها، وسط تساؤلات عن السر الذي يدفع الناس للاهتمام بها، في حين أن محتواها غير هادف بل ومسيء في بعض الأحيان على حد تعبيرهم.

اقرأ أيضًا: بيت هند القحطاني يتصدر قوائم الترند.. والمتابعون: “من أين لكِ هذا؟” (فيديو)

هند القحطاني
الناشطة هند القحطاني

الكرة المسطحة: ردود أفعال

جاء في رسالة المعجب بهند القحطاني: “أنا من المعجبين جدًا جدًا بأم معاذ هند القحطاني، أنا في حياتي ما صرت فانز لأحد، عمري 42 سنة، ولكن انصعت غصبًا عليّ لهند القحطاني”.

واستنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن يعترف رجل في مثل هذا العمر ويقول “انصعت” لهند القحطاني، خاصةً وأنها لا تقدم أي محتوى هادف على حد تعبيرهم.

ومما زاد من حدة استنكارهم أن يصفها الرجل بالقول: “أعتبر هند القحطاني الأولى في العالم العربي، وربما تكون من العشر الأوائل في الكرة المسطحة”، بالإضافة لسخريتهم من كلمة “الكرة المسطحة”.

مدى بوست رصد بعض ردود الأفعال، فغرد عزيز ساخرًا: “في الكرة المسطحة.. تمام واضح إنه مثقف”، بينما غرد آخر: “المشكلة يقول (كرة) يعني حتى هو مو مقتنع بس جالس يقنع نفسه”.

وغرد ابراهيم بعيدًا عن السخرية، فقال: “بما أن #هند_القحطاني أصبحت متداول الناس في مواقع التواصل، هذا يؤكد مدى نجاح شهرتها ليس من ناحية المحتوى بل متطلب الواقع، ومن وجهة نظري لكل شخص حاب ينشهر بأسرع وقت في مجتمعنا، فقط كل ما عليه يقدم لنا محتوى فاشل و بعد حين سينجح، أغلب مجتمعنا يحارب الناجح ويدعم الفاشل”.

ومن اللافت أيضًا وجود البعض المدافعين عن نظرية الأرض المسطحة، حيث غرد خالد: “أسلوب معروف ومكرر من مهاجمي فكرة #تسطح_الأرض في تسفيه فكر أصحاب هذه النظرية التي تحوي مجموعاتها أناس كثر حملوا في أفكارهم الأدلة المرئية والفكرية لإثبات نظريتهم والتي يحاربها أصحاب فكرة #كروية_الأرض لوجود صور وفيديوهات متلقاه يرونها كافية لموقفهم”.

هند القحطاني.. من هي؟

هنـد القحطاني امرأة سعودية، يرتبط اسمها بإثارة الجدل ‏دائمًا، ‏تعيش ‏في ‏الولايات ‏المتحدة ‏الأمريكية، ‏وتنشر ‏مقاطع ‏فيديو ‏على ‏حسابها الرسمي على تطبيق سناب شات، تكون ‏مخالفة ‏للعادات ‏والتقاليد ‏السعودية، ‏وعادةً ما ‏تكون ‏صادمة ‏وفجة‎.‎

يعود أصل القحطاني إلى عسير جنوب المملكة العربية ‏السعودية، ‏عملت ‏كمعلمة ‏لغة ‏الإنجليزية ‏في ‏العاصمة ‏الرياض ‏لمدة ‏ثمان ‏سنواتٍ، ثم ترقت في عملها لتصبح قائدة مدرسة لمدة ‏سنتين، ‏نالت ‏العديد ‏من ‏الامتيازات في ‏عملها ‏والكثير ‏من ‏الترقيات، ‏لكنها لم ‏تكمل مسيرتها في التعليم حيث بادرت بالاستقالة ‏فجأة، ‏ثم ‏سافرت ‏إلى ‏الولايات المتحدة ‏الأمريكية‎.‎

تعتبر القحطاني أحد أهم المشاهير في الدفاع عن حقوق ‏المرأة، ‏دائمًا ‏ما ‏تتطرق ‏للمواضيع ‏المثيرة ‏للجدل ‏مثل: ‏الفكر ‏الإرهابي، ‏المثلية الجنسية، العلاقات الغير شرعية بالمحارم، على ‏الرغم ‏أن ‏الكثير ‏من ‏معارفها يشهدون ‏لها ‏بالتشدد ‏الديني ‏أثناء ‏وجودها في ‏سلك التعليم في السعودية، مندهشين من التحول ‏الرهيب ‏الذي ‏أصابها ‏بعد ‏سفرها ‏للولايات ‏المتحدة ‏الأمريكية‎.‎

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق