أيمن زيدان يستعد لنشر مجموعته القصصية الرابعة “وجوه” (صور)

الفنان أيمن زيدان يستعد لنشر مجموعته القصصية الرابعة “وجوه” (صور)

مدى بوست_فريق التحرير

أعلن الفنان السوري القدير أيمن زيدان عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، عن توقيعه عقدًا مع دار السعيد للنشر والتوزيع، لنشر مجموعته القصصية الرابعة، والتي حملت اسم “وجوه”.

وجوه هي المجموعة القصصية الرابعة في سجل زيدان ككاتبٍ قصصي، فقد سبق ونشر المجموعات القصصية: ليلة رمادية، أوجـ.ـاع، تفاصيل.

وكان زيدان قد نشر مجموعة من المنشورات حملت عناوين “وجوه”، يحكي خلالها قصصًا من سيرته الذاتية، ولا يُعرف إن كانت هذا المنشورات التي ستنشر في المجموعة الجديدة أم قصص أخرى.

أيمن زيدان
الفنان القدير أيمن زيدان أثناء توقيع عقد المجموعة القصصية-فيسبوك

أيمن زيدان يعود بعد غياب

في مفاجأة سارة للجمهوري العربي، يعيد مسلسل الكندوش الفنان القدير أيمن زيدان لشاشات التلفاز بعد غياب 5 سنواتٍ، وهو مسلسل بيئة شامية من تأليف: حسام تحسين بيك وإخراج: سمير حسين.

وفي تصريحٍ خلال مؤتمر صحفي لطاقم عمل الكندوش، أمس الخميس، صرح زيدان: “لم أتوقع هذا الغلاء وهذا الوضع الاقتصادي، ولذلك أصبح من الضروري أن أعود للعمل، وسنحاول أن يكون العمل جيد وأن نقدم أفضل ما لدينا”.

جدير بالذكر أن زيدان يُجسد شخصية “عزمي بيك” خلال أحداث المسلسل، ويشاركه البطولة: سامية الجزائري، سلاف فواخرجي، شكران مرتجى، حسام تحسين بيك، كندة حنا، جمال العلي، حازم زيدان.

اقرأ أيضًا: أيمن زيدان يكشف سر غيابه، ويصرح: قد أكون حزينًا لكنني لست محبطًا (شاهد)‏

أيمن زيدان
أحد منشورات وجوه-فيسبوك

أيمـن زيدان.. من هو؟

أيمـن زيدان؛ فنان سوري شهير، ممثل ومخرج ومنتج ومقدم برامج، صاحب موهبة فنية قلما تتكرر، وكاريزما لا يختلف ‏عليها ‏اثنان، أبدع في الكوميديا؛ فكان المدير العام أحمد عبد الحق، وأبدع في التراجيديا؛ فكان مفيد الوحش.‏

الفنان أيمـن زيدان خريج الدفعة الأولى التي درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، كان زميله الفنان جمال سليمان، ‏وتتلمذا ‏على أيدي كبار الفنانين السوريين، مثل: الفنان أسعد فضة، المخرج وليد القوتلي، المخرج المسرحي الراحل فواز الساجر.‏

شارك الفنان أيمن زيدان في عشرات الأعمال المميزة، فكان له بصمة في كلِ شخصيةٍ يجسدها، عرفه الجمهور من ‏خلال ‏شخصيات: مفيد الوحش، أحمد عبد الحق، جميل الحمصي، سعد النايحة. مشاركته في الحياة السياسية، كانت انتخابه كنائبٍ ‏في ‏البرلمان السوري “مجلس الشعب” لدورة واحدة بدءًا من العام 1999.‏

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق