مهندسة معمارية وأم لأربعة أبناء افترقت عنهم بسبب السياسة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية سوزان نجم الدين (صور/ فيديو)

مهندسة معمارية وأم لأربعة أبناء افترقت عنهم بسبب السياسة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية سوزان نجم الدين (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

سوزان نجم الدين؛ فنانة سورية شهيرة، شكلت مع الفنان القدير أيمن زيدان ثنائي فني ناجح جدًا في التسعينات وبداية الألفية الثالثة، حيث شاركته بطولة مسلسلات: نهاية رجل شجاع، المهر الدامي، حنين، طيور الشوك، زوج الست.

تمتلك الفنانة سوزان نجم الدين موهبة فنية كبيرة، بالرغم من أنها ليست فنانة أكاديمية، فهي خريجة كلية الهندسة المعمارية، وبدأت التمثيل وهي طالبة واستطاعت أن تبدع في المجالين، فكان مشروع تخرجها عن “أوبرا دمشق”، وحصلت على المرتبة الأولى على دفعتها.

بداية نجم الدين كانت من فرقة زنوبيا للفنون الشعبية، حيث قدمت مع الفرقة مجموعة من العروض لمدة عامٍ ‏ونصف على خشبة مسرح الحمراء، ثم جسدت بعض الأدوار الصغيرة في التليفزيون، ثم شاركت الفنان “جهاد سعد” البطولة في ‏مسلسل الدخيلة عام 1992، وبدأت نجوميتها عندما جسدت شخصية “لبيبة الشقرق” في مسلسل نهاية رجل شجاع عام 1994.

سوزان نجم الدين
الفنانة سوزان نجم الدين في مسلسل نهاية رجل شجاع-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة سوزان نجم الدين:

  • ولدت سـوزان نجم الدين في 24 نوفمبر 1973، في بلدة الدريكيش التابعة لمحافظة طرطوس السورية، لوالديها نجم الدين الصالح، ‏شاعر ومحامي وعضو في مجلس الشعب، والشاعرة دولت عباس وهي محامية وعضو في اتحاد الكتاب العرب.‏
  • انتقلت إلى ‏العاصمة السورية دمشق للالتحاق بجامعتها، حيث درست الهندسة المعمارية وتخرجت بتقدير امتياز، لتعمل بعد ذلك كمهندسة في التلفزيون ‏السوري، ومدرسة في الجامعة ومحاضرة في قسم التصميم‎.‎
  • البداية الفنية لها كانت كراقصة باليه ‏وراقصة فلكلور في فرقة زنوبيا وجـابت فيها خلال عام ونصف معظم الدول العربية وبعض الدول الأجنبية، وقدمت عروضًا على ‏خشبة مسرح الحمراء في سوريا.‏
  • بعد أن لمع نجمها في مسلسل نهاية رجل شجاع أمام الفنان أيمن زيدان، توالت عليها المسلسلات الهامة، فشاركت في مسلسلات: خان الحرير وإخوة التراب والثريا والكواسر.
  • لسوزان نجم الدين عدد من التجارب الناجحة في الدراما المصرية، حيث شاركت في مسلسلات: مذكرات سيئة السمعة، باب الخلق، وش تاني، كلبش، ابن أصول.
  • لنجم الدين شقيقة بعيدة عن الوسط الفني تُدعى ميساء و4 أشقاء، بينما تدعي فتاة شابة تُدعى “ميريانا نجم الدين” أنها شقيقة سوزان التي ترفض الاعتراف بها، ودائمة التهديد بأنها تملك ما يدين الفنانة المعروفة.
  • سـوزان نجم الدين لديها أربعة أبناء من زوجها رجل الأعمال سراج الدين الأتاسي الذي ‏تزوجته عام 1995، وانفصلت عنه عام 2014، ولم تتمكن من لقاء أبنائها منذ 5 سنوات.
  • نجم الدين من الفنانين المواليين لنظام الأسد، بينما زوجها معارض، لذلك حدث الانفصال بينهما، وتعتبر أن السياسة تسببت في هذه الفُرقة.
  • حتى الآن لم يقع الطلاق بشكلٍ رسمي بينها وبين زوجها، مع ذلك تلاحقها دائمًا شائعات الارتباط والخطبة.
  • تعتبر المطربة السورية أصالة عدوة لها، وتصفها بالخائنة للوطن لمعارضتها لنظام الأسد.
سوزان نجم الدين
الفنانة سوزان نجم الدين وأولادها

حياة الفنانة سوزان نجم الدين الشخصية

الفنانة سـوزان نجم الدين لديها أربعة أبناء وهم: سهير، سارة، حيان، وحازم من زوجها رجل الأعمال سراج الدين الأتاسي الذي ‏تزوجته عام 1995، وانفصلت عنه عام 2014، وهم مستقرون في أمريكا مع والدهم، بينما نجم الدين تعيش ما بين مصر والإمارات.

نجم الدين لم توضح أسباب انفصالها عن زوجها سراج الدين الأتاسي، مكتفية بالقول أن اختلافات توجهاتهما السياسية كانت سببًا ‏في ذلك، مصرحةً في حوارٍ صحفي أن “السياسة دمرت حياتي”.‏

اقرأ أيضًا: سوزان نجم الدين في آخر إطلالة تشبه نجمات كثيرات ولا تشبه نفسها! (صور/ فيديو)

عام 2014 خُطبت نجم الدين الى رجل أعمال خليجي إلاّ أنها لم تفصح عن أي تفاصيل حول هذه العلاقة الغامضة، وفي عام ‏‏2018 انتشرت شائعات بأنها خُطبت للإعلامي اللبناني سامي كليب في روسيا.‏

في حلقتها في برنامج راحت علينا التي عُرضت أغسطس الماضي، صرحت نجم الدين أن الطلاق بينها وبين زوجها لم يقع حتى الآن، وأنها تزوجت منه في عمر السادسة عشر بحسب تصريحاتها في البرنامج.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق